You are here: الرئيسيةقرى ومراكز البداري

البداري (466)

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية برامج التوعية والارشاد الزراعي في الحفاظ على استمرار تصدر أسيوط بزراعة محصول الرمان مؤكدًا توجيهه لمديرية الزراعة بالعمل على توعية المزارعين لرفع كفاءتهم للحفاظ على سمعة الرمان المصري في الاسواق الخارجية .

 

جاء ذلك خلال لقاءه بمجموعه من مزارعي ومصدري الرمان بمكتبه بديوان عام محافظة أسيوط لمناقشة أهم المشكلات التي تواجههم خلال موسم جمع محصول الرمان للعمل على حلها وذلك بحضور الحلفاوى محمد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ويسرى حسن عثمان وعصام محمد ومحمود محمد أعضاء شعبة الموالح.


وطالب محافظ أسيوط المزارعين خلال اللقاء بتشكيل كيان مؤسسي لمزارعي الرمان بالمحافظة حتى يتمكن من تأسيس إدارة ناجحة للحفاظ على استمرارية زراعة محصول الرمان والقيام باستثمار هذا النجاح في زراعته في إنشاء صناعات تقوم على المنتج بدلًا من تصديره مباشرة إلى الخارج.


وقال ياسر الدسوقي إن إرتفاع مستوى الإنتاج في المحافظة يجعل من الرمان أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية وأسيوط تملك مقومات كبيرة للتصدير مشددًا على أن الإستخدام المكثف للمبيدات والتقنيات القديمة في تشذيب وتربية الأشجار يحد بشكل كبير من إمكانيات التصدير.

 

وخلال اللقاء طلب المزارعين من محافظ أسيوط مخاطبة مجلس التصدير بتحديد بداية ونهاية لموسم تصدير الرمان والذى يفضل أن يكون بمنتصف شهر أغسطس مع بداية موسم حصاد زراعات الرمان فى بداية شهر أغسطس.


كما وجه محافظ أسيوط بقيام مدير الزراعة بأسيوط بعقد ندوات إرشادية للفلاحين بنطاق المحافظة بأهمية إستخدام أحدث طرق الزراعة لتحسين إنتاجية الرمان بالمحافظة والذى يعد من أجود أنواع الرمان فى العالم حتى تحتفظ مصر بمكانتها فى تصدير ثمار الرمان على مستوى العالم.


يذكر أن محافظة أسيوط تحتل المركز الأول في المساحة المزروعة من الرمان بلغت ما يقارب 9 آلاف فدان بمتوسط إنتاج للفدان يتراوح من 12 إلى 15 طنًا وتصدر المحافظة ما يزيد عن 150 ألف طن سنويًا إلى دول الخليج والعراق وروسيا وأوكرانيا وبعض الدول الأوروبية.


تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن أسيوط من السيطرة على حريق نشب بمنزل في قرية العقال البحري
التابعة لمركز البداري في أسيوط، وأسفر الحريق عن نفوق وإصابة عدد من الأغنام دون خسائر بشرية.

 

وتلقى اللواء عاطف قليعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري
بوصول بلاغ لغرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بأحد المنازل في منطقة الفاروقية بقرية العقال البحري دائرة
المركز.

 

وبسؤال صاحب المنزل، أفاد بأنهم تفاجؤوا بنشوب النيران في المنزل دون معرفته بأسباب الحريق، وأنه أسفر
عن نفوق 8 أغنام دون إصابات بشرية، وكُلفت إدارة البحث الجنائي لمعرفة سبب الحريق، وتحرر محضر
بالواقعة.


تسبب تصادم سيارة بدراحة بخارية، أمام قرية النواورة التابعة لمركز البداري ، فى مصرع شاب، فى بداية عقده الرابع ، وأصيب والده ، ولاذت السيارة وقائدها بالفرار.

 

تلقى اللواء عاطف قليعي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة البداري، بوصول بلاغ من الأهالي بوقوع حادث تصادم سيارة بدراجة بخارية بدون لوحات أمام قرية النواورة مركز البداري.

 

بالانتقال وسؤال شهود العيان، أقروا أنه حال مرور المجني عليهم بالطريق فوجئوا بالسيارة أمامهم من الاتجاه المعاكس، ونظرا للسرعة الزائدة من قائد السيارة وقع الحادث ولاذت السيارة وقائدها بالفرار.

 

نجم عن الحادث مصرع (عبدالعزيز محمود عثمان- 32 عاما)، وإصابة والده "52 عاما"، وتم نقل جثة المتوفي والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى البداري المركزي، تحت تصرف النيابة وتحويل المصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

 

وكلفت المباحث بضبط السيارة، وسائقها، وجاري تحرير المحضر اللازم استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

كتبت : شادية عبدالله


كرم صلاح فتحي بدوي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، الطالب عبد الراضي علام حسن الحاصل على 99.76% بمدرسة العتمانية الثانوية المشتركة بإدارة البداري التعليمية.

 

وأبدى وكيل الوزارة، فخره بالطالب "عبد الراضي"، موضحًا أنه يعد نموذجًا مشرفًا للتعليم في أسيوط، معربًا عن سعادته لوجود مثل هذه النماذج الطلابية التي تتحدى الظروف الاجتماعية وتتفوق في دراستها.

 

وأهدى وكيل الوزارة، الطالب شهادة تقدير ومكافأة مالية ومفكرة خاصة ببنك المعرفة المصري، مؤكدا أنه يشجع مثل هذه الطاقات الشبابية التي تعد مثلا يحتذى به لأبناء جيله، موجها الشكر للقيادات التعليمية بإدارة البداري التعليمية والمدرسة التي تخرج منها الطالب، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تألوا جهدًا للنهوض بالعملية التعليمية بجميع مراحلها.

 

كما كرم مدير إدارة البداري، الطالب "عبدالراضي"، وأهداه شهادة تقدير ومكافأة مالية تقديرا لتفوقه في دراسته.

كتب : ريهام حسان

 

قامت رئاسه مركز ومدينه البدارى على مدار يومين متواصلين بازاله التعديات على املاك الدوله بمنطقه المغربى برئاسه المهندس " احمد بدر" رئيس المركز.

 

قال "نصار الشريف" مدير العلاقات العامه تم ازاله عدد 17حاله من التعديات على املاك الدوله بمنطقه المغربى بمدينه البدارى وذلك على مدار يومين متواصلين وتم التصدى لمواجهات الاهالى عن طريق قوات الشرطه والجهات المسئوله .

 

hghghgh



قال علاء عبدالرحمن عيسى وكيل العلاقات العامة بالوحدة المحلية بالبدارى إنه تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهوريه لمواجهة التعديات علي أراضي املاك الدوله كلف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط احمد محمد على بدر رئيس مركزالبدارى بتنفيذ جميع قرارات الازالة الصادرة ضد تعدى اراضى املاك الدولة .

 

18557058 729391130575540 8410852552497868377 n

 

و اشرف " بدر " على اعداد بيان بجميع اراضى املاك الدولة والصادر ضدها قرارات ازالة وبحضور مكثف من القوات الأمنية تم إزالة 61 حالة تعدى بقرى العقال البحرى و الكوم الاحمر و عرب مطير .


كتبت : إلهام على عبد النبى

 

ضبطت مباحث مركز شرطة البداري بمديرية أمن أسيوط، 15 بندقية خرطوش تركي الصنع، بحوزة مسجل خطر، بقرية النواورة دائرة المركز.


تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بتمكن ضباط المباحث برئاسة المقدم محمود بدوي، من ضبط (محمد ع.أ. - 50 عام- فلاح - مسجل شقي خطر - مقيم النواورة) وبحوزته 15 بندقية خرطوش تركي الصنع عيار 12.


تم التحفظ على المضبوطات، وجاري تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

لقي هارب من حكم بالسجن المؤبد في قضايا جنائية مصرعه، بعد اشتباكات مسلحة وقعت بينه وبين قوات الشرطة خلال حملة أمنية لضبطه بقرية عزبة عطية التابعة لمركز البداري في محافظة أسيوط.


وبحسب مديرية الأمن، تلقى اللواء عاطف قليعي مدير الأمن، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات لضباط مباحث مركز شرطة البداري أكدتها التحريات مفادها تحديد مكان اختباء المحكوم عليه الهارب "صلاح.ت. ع" 54 عاما، هارب من تنفيذ أحكام بالمؤبد.

 

وأكدت إعداد حملة مكبرة من ضباط مباحث مركز شرطة البداري برئاسة المقدم محمد عصامي مدعومة بمجموعات قتالية، وفور وصول القوات لمكان اختباء المتهم الهارب بادر بإطلاق الأعيرة النارية على قوات الشرطة الأمر الذي تضطر القوات إلى مبادلته إطلاق النيران وفي أثناء محاولته الهرب من القوات أصابته رصاصة ولقي مصرعه في الحال.


وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى البداري المركزي وتحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة.


تمكن ضباط مباحث مركز شرطة البدارى بأسيوط برئاسة المقدم محمد عصامى ،رئيس المباحث،من ضبط فلاح وبحوزته رشاش جرينوف .


واكد بيان إعلام مديرية الأمن بأسيوط تمكن الضباط بوحدة مباحث مركز شرطة البدارى من ضبط " م. ح. ع " فلاح ومقيم عرب مطير دائرة مركز البدارى وبحوزته رشاش جرينوف .

 

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم للعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات اللازمة .

تمكن فريق مباحث مركز شرطة البدارى من ضبط فلاح وبحوزته عدد من القطع التى يشتبه فى اثريتها وذلك ضمن ضبط الخرجين عن القانون دائرة المركز .


وبحسب بيان صحفى لمكتب الإعلام الأمنى لمديرية امن اسيوط فقد تلقى اللواء عاطف قليعى مساعد الوزير لأمن اسيوط بلاغاً من اللواء أسعد الذكير مدير مباحث المديرية يفيد ضبط " ا . م . ع 32 سنة فلاح " ومقيم العتمانية دائرة مركز البدارى وبحوزته (9) قطع فخارية يشتبه فى أثريتها .


تحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات اللازمة .

جمال غانم يكتب

جمال غانم يكتب : الدكتور " نوح " وصحة الأسايطة

جمال غانم يكتب : الدكتور نوح وصحة الأسايطة

09 مايو 2016

جمعتنى الصدفة البحتة , منذ أسبوعين , أن ألتقى ,...

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

04 يناير 2016

مع حفظ الألقاب فى عنوان المقال فإن المهندس ياسر الدسوقى...

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس الوزراء

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس...

21 سبتمبر 2015

لاتزال قضية تحديد ارتفاعات العقارات بمدينة أسيوط تشغل بال أبناء...

« August 2017 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      

أراء حرة

شروق حمادة تكتب : طلاب الإعلام  واحلام الوصول

شروق حمادة تكتب : طلاب الإعلام واحلام الوصول

ذكروا للنجاح امثال تحت بنودها عظماء رسوم...

مصطفي الميري يكتب :اوصيك خيرا بالغلابه ياريس

مصطفي الميري يكتب :اوصيك خيرا بالغلابه ياريس

نري في هذه الايام كثره الشكاوي من إرتفا...

جمال يحيى المحامى يكتب : يوميات فيسبوكى

جمال يحيى المحامى يكتب : يوميات فيسبوكى

امبارح صحيت الساعه سبعه ونص ودخلت الحما...

جمال يحيى المحامى يكتب : المحليات للشباب

جمال يحيى المحامى يكتب : المحليات للشباب

درج العمل فى مصر على مدار عقود طويله ا...

فيديو اليوم

إذهب إلى الأعلى