You are here: الرئيسيةالرئيسيةسياسة

سياسة (1126)


أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إعلان النتائج النهائية للتعداد السكانى فى مصر بنهاية شهر أغسطس المقبل، بعد نهاية الأعمال الميدانية.

 

وأضاف أن الباحثين الذين يعملون ميدانيا فى مراحل التعداد السكانى يفوق عددهم الـ 35 ألفا، ويساعدهم فنيا 5 آلاف شخص، مشيرا إلى أن كل شخص من العاملين فى الحصر يحمل “تابلت” بيده لحصر السكان إلكترونيا، ويرسل بياناته إلى “كول سنتر” الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، لذلك يعد هذا المشروع رابع أكبر مشروع إلكترونى فى العالم من حيث عدد المرسلين للبيانات، إذ يرسل أكثر من 38 ألف مندوب فى نفس الوقت، لأكبر قاعدة بيانات فى مصر والشرق الأوسط.

 

وأوضح الجندى، خلال مداخلة لبرنامج “أسواق وأعمال” المذاع عبر فضائية ON LIVE، أن البيانات الفردية للمنشآت لها أقصى درجات السرية، ولا يمكن لأى جهة فى الدولة الإطلاع عليها، موضحا أن أى تسريب للبيانات الفردية من قبل العاملين بالجهاز فعقوبته الحبس 6 أشهر للموظف بعد التعرف عليه، كما أن المواطن الذى يعطل أعمال التعداد السكانى يعاقب بالحبس 6 أشهر أو الغرامة.

 

وأشار إلى أن معدل الزيادة السكانية كبيرة جدا ولا تحتمل الزيادة أكثر من ذلك، إذ تبلغ نسبة الزيادة سنويا 2.3 مليون نسمة، وهذا يعد 5 أضعاف الزيادة فى الصين.


أصدر المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس حزب مستقبل وطن قرار رقم (2) لعام 2017 ، ملحق (5) بشأن تشكيل قطاع وسط الصعيد ، أعاد فيه تشكيل أمانة محافظة أسيوط ، حيث نص القرار على أن يتولى أحمد معوض نفادي أمين عام الحزب بمحافظة أسيوط .

 

وضم القرار عادل عبدالحافظ الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية ، كامل الخازندار الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية ، أحمد حسام الأمين العام المساعد للشئون الشباب والمرآه ، محمود نفادي أمين التنظيم ، محمد سيد أمين العضويه ، يونس درويش أمين الإعلام ، وسيم غبريال أمين علاقات عامه ، زاهية عطا أمين المرأه ، مصطفى الحجار أمين العمل الجماهيري ، رامي إبراهيم ، شوقي الغطريفي أمين المجالس المحليه ، فؤاد أبوسيف أمين العمال ، محمد البدري أمين تنمية الموارد البشرية ، محمد الليثي أمين التخطيط ، أشرف العبد أمين اللجان المتخصصه ، هشام حنفي أمين الشئون البرلمانيه ، أحمد يس أمين الشباب ، صلاح عبدالرحيم تيحا أمين الفلاحين ، محمود حسن أمين التدريب ، محمود محفوظ أمين المهنين ، أحمد الكومي أمين ذوي الاحتياجات الخاصة ، مايكل ثابت أمين المواطنة .


وقال أحمد معوض نفادي أمين عام الحزب بمحافظة أسيوط في تصريحات له اليوم إن 90 % من التشكيل الجديد لهيئة المكتب متوسط أعمارهم أقل من ال 35 عام وذلك تماشياً مع سياسة الحزب في دعم وتمكين الشباب وتأكيداً لرسالة إن مستقبل وطن هو حزب الشباب ، وأكد نفادي إن الفتره القادمه ستشهد تغير ملحوظ في أداء ونشاط مكثف للحزب بمختلف مراكز وقرى أسيوط والعمل بجد وإجتهاد لصالح المواطن ، وتوجه نفادي بالشكر لكل تشكيلات الحزب بأسيوط السابقة والحالية ، ولقيادات مستقبل وطن وعلى رأسهم المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب على ثقتهم فيه مؤكدا إن سيبذل قصارى جهده لإستكمال سلسلة نجاحات مستقبل وطن التي تحققت بمختلف محافظات مصر .

كتبت : آمال بخيت


حذر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط مما يشهده الوطن العربى والعالم بأسره من خطر إنتشار خطاب الكراهية والتعصب والذى تستخدمه قوى الإرهاب والتطرف عبر وسائل الإعلام المختلفة والذى يمثل تهديداً غاشماً على أمن وإستقرار الشعوب العربية وأمنها القومى.

 

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس جامعة أسيوط فى وقائع الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولى المحكم الثالث لكلية الصحافة والإعلام والذى يعقد تحت عنوان "الإعلام بين خطاب الكراهية والأمن الفكرى" بجامعة الزرقاء الأردنية وذلك بحضور الدكتور محمود المومنى وزير الدولة لشئون الإعلام الأردنى والناطق الرسمى بإسم الحكومة الأردنية والدكتور محمود أبو شعيرة رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار ، والدكتور راتب السعود رئيس مجلس أمناء الجامعة ، والدكتور محمود الوادى رئيس جامعة الزقاء الأردنية والدكتور شحاتة غريب شلقامى مستشار رئيس جامعة أسيوط لشئون الجامعات العربية.


مضيفاً ,خلال كلمته فى إفتتاح المؤتمر أن خطر التطرف الذى يهدد الوطن العربى لا يمكن مواجهته أمنياً فقط ولكن يستلزم تكاتف الجهود العربية وإستخدام سلاح الفكر والإعلام من أجل مواجهة خطاب الكراهية والتطرف والتى تعمل على نشر ثقافة العنف والتعصب والعمل على التعريف بصحيح الدين الإسلامى ووسطيته السمحة ونشر ثقافة التسامح وحرية التعبير وإعلاء قيم العدالة والديمقراطية والمواطنة.

 

وقد أكد الدكتور شحاتة غريب على أهمية المؤتمر والذى يعقد فى وقت عصيب من تاريخ الوطن العربى وخاصة فى ظل الحرب الشرسة التى تخوضها مصر لمحاربة الإرهاب دفاعاً عن أمنها القومى وأمن وإستقرار شعبها ، مضيفاً أن المؤتمر يهدف إلى قراءة الواقع السائد ووضع رؤية إعلامية وثقافية لمحاربة الفكر الظلامى وخطاب الكراهية ونشر ثقافة التسامح ومحاربة التطرف وذلك من خلال عدد من الجلسات العلمية والمناقشات على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة متخصصين من دول الإمارات والعراق والجزائر والسودان ولبنان وماليزيا

كتبت : شادية عبدالله


صرح الدكتور محمد عبدالغني بركات رئيس حزب الوفد بأسيوط والمتحدث الإعلامي للحزب بالمحافظة إن حزب الوفد ينظم بمركز صدفا بأسيوط يوم "الجمعة" القادم قافلة طبية بقرية الدوير بصدفا في تمام العاشرة صباحاً تضم تخصصات مختلفة وذلك لتقديم خدمة طبية للمرضى والتخفيف عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل .

 

وقال إن القافلة الطبية تأتي في إطار المشاركة المجتمعية للحزب والمساهمة الفاعلة في المشاكل التي تواجه المواطنين خاصة في تلك المناطق البعيدة والمحرومة مشيراً إلى تنظيم قوافل طبية بمختلف المراكز والقرى الأكثر احتياجًا لافتاً إلى دراسة وبحث تنظيم أنشطة وفعاليات مختلفة طوال شهر رمضان الكريم بكافة مراكز المحافظة.

 

وأضاف عبدالعاطي أحمد عبدالعاطي نائب رئيس الحزب ورئيس لجنة الوفد بصدفا أن تلك القافلة الطبية بقرية الدوير ستكون بداية عدة قوافل طبية بكافة قرى المركز طبقاً للخطة الموضوعة مسبقاً ؛ وذلك في إطار التفاعل المستمر من اللجنة وتفعيل خطة الحزب في الأنشطة المختلفة موضحاً أنها تضم كافة التخصصات منها (باطنة واطفال ونساء وولادة واسنان وعظام وجلدية واجراء التحاليل المختلفة) فضلاً عن صرف أدوية بخصم من الصيدليات.


علق الناب مرتضى العربى عضو مجلس النواب عن دائرتى أبنوب والفتح بأسيوط عن إستياءه من آداء أعضاء المجلس فى بعض القضايا التى تخص المواطنين وخاصة فيما تعلق بقانون العلاوة .

 

وكتب العربى عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعى " فيسبوك " .. " لا حول ولا قوة إلا بالله .. رغم الفتات الذى ترميه الحكومة للشعب ولكن مجلس النواب اليوم أثبت فعلا انه ليس له صلة بالشعب " .

 

.مكملاً كلامه " اليوم كنا بندور على النواب عشان يصوتوا حتى يتم إقرار القانون والناس الغلابة تصرف العلاوة قبل شهر رمضان .. والله العظيم عار علينا جميعا هذا التخاذل فى حق الشعب " .

 

معرباً عن أسفه قائلاً " اسف انى بقول الكلام ده ولكن ما وصل إليه حال المجلس يدعوا للريبه .. تم رفع الجلسة لعدم وجود نواب وغادرت الحكومة وظل الشعب المغلوب على إمرة تايه وسط الزحام " .


قال مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية، إن حادثتَي كنيسة مار جرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، وما سبقهما من أحداث إرهابية تكشف عن أن الخلايا الإرهابية تلفظ أنفاسها الأخيرة بعدما استطاعت القوات الأمنية، ممثلةً في قواتنا المسلحة المصرية وأجهزة الشرطة، تلقينهم درسًا قاسيًا بالقبض على عناصرهم البارزة والنشطة، والقضاء على تمركزهم بجبل الحلال، المعقل الرئيسي لفلول التنظيمات الإرهابية.

 

وأضاف تقرير مرصد الإفتاء، أن العمليات الإرهابية التي قام بها فلول الإرهاب تكشف جميعها، أن الأجهزة الأمنية نجحت في محاصرة التنظيم الإرهابي في سيناء بصورة جعلته ينقل أنشطته خارجها بصورة تدريجية بدأت في العمليات الأولى وفق منطق بالونات الاختبار، لتقييم النتائج وردود الفعل الأمنية والسياسية الداخلية والخارجية والشعبية، لكن بعدما جاءت النتائج مخيبة لآمال التنظيمات الإرهابية، بدأ التصعيد باللعب على وتر الطائفية باستهداف الكنائس القبطية قبل المناسبات الدينية للأخوة المسيحيين.

 

وبدأت أولى عملياتها بمهاجمة الكنيسة البطرسية، ثم اتبعتها بتفجير كنيستَي مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وفي جميع الأحوال نجحت قوات الأمن في تصفية تلك الخلايا بقتل واعتقال معظم أفرادها؛ ما يؤكد أن مسعى باقي الفلول الإرهابية التابعة له بالنمو والتمدد خارج سيناء تبدو ضعيفة، وتنحصر في تشكيل خلايا قد تنجح في تنفيذ عمليات رغبةً في إحداث حالة من الفوضى، وإنهاك الأجهزة الأمنية، مثلما أطلق منفذو حادثتَي مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية على أنفسهم اسم خلية قنا التابعة لولاية الصعيد.

 

شدد مرصد الإفتاء في تقريره على استحالة تمكن تنظيمات الإرهاب من استنساخ تجربته الإرهابية في سيناء ونقلها، لأي مكان بمصر، وما أعلنته مؤخرًا عن ولاية الصعيد لا يزيد عن كونه تضخيمًا للذات لمعالجة الوهن الناتج عن الضربات الأمنية الناجحة والسريعة لتطورات التنظيم الإرهابي، إضافةً إلى عدم وجود بيئة حاضنة لهذه الأفكار، فضلًا عن وجود قدر من التماسك المجتمعي يحول دون انتشار عناصر التنظيم الإرهابي.


نقلاً عن موقع الوطن

كتب : جمال غانم

 

يشارك المهندس طارق قابيل ، وزير التجارة والصناعة ، والدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، والدكتور عبدالمنعم البنا ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، غداً الأحد 9 ابريل فى فعاليات افتتاح المؤتمر السنوى الثالث للاستثمار وريادة الاعمال " صعيدى ستارت اب " والذى تنظمه وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة (ITTU) وذلك برعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة بحسب تصريحات الدكتور وائل خير الدين مدير وحدة نقل التكنولوجيا ورئيس المؤتمر .

 

هذا ومن المقرر ان يحضر وقائع الإفتتاح كلاً من الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى واللواء عصام البدوى ، محافظ المنيا ، والدكتور أيمن عبدالمنعم ، محافظ سوهاج ، واللواء محمد الزملوط ، محافظ الوادى الجديد.


وأضافت الدكتورة ماجدة محمود مدير التعليم الإلكترونى بالوحدة ومنسق المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع استثمار الموارد الطبيعية والجغرافية التي يتمتع بيها الصعيد والاهتمام بالافكار الجديدة واستثمارها ودعمها من اجل صعيد جديد متطور جاذب للاستثمار وذلك أملا فى مقاومة الهجرة السكانية ونشر ثقافة ريادة الاعمالبالإضافة إلى إعادة جذب النظر للصعيد واستغلال ثرواته وطاقته البشرية بشكل صحيح من خلال تشجيع الأستثمارالتكنولوجى ذى القيمة المضافة العالية و أعادة توجية رؤوس الأموال المحلية الى الأستثمار التنموىوتوفير تدريب مهنى و مهارى محترف وفقا للمعاير العالمية وكذلك حل المشاكل اللوجستية للاستثمار فى الصعيد من عمالة و سلاسل قيمة مضافة و إجراءات .

 

ومن جانبه أشار الدكتور خليل على خليل مقرر المؤتمر أن المؤتمر يأتى بدعم كلاً من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (GIZ)،مشروع إصلاح التعليم الفنى والدريب المهنى (TVET) ، بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى ، اتحاد الصناعات المصرية ، جمعية تكنوخير ، حاضنة الشركات "همة" ، مشيراً انه من المقرر أن يقام على هامش المؤتمر معرض للشركات الناشئة وتشارك فيه عدد من الشركات منها خصوصى ، زاد ، حلول ، تكنوفلاح ، شروق ، جمعية اللحام المصرية ، مجانص ، ابرة وخيط ، ابداع ، مصر تكنولوجى ، وسيلة كما سيتم الإعلان عن الفائزين فى مسابقات "هاكثون ساقية الجنوب" ، مهنتى دنيتى ، واتعلم صنعة.


شارك المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء بالمنطقة الجنوبية العسكريةوذلك بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم.

 

ووضع المحافظ يرافقه اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط وقيادات القوات المسلحة والقيادات الأمنية بالمحافظة باقة من الزهور على النصب التذكاري وقام الحضور بقراءة الفاتحة على روح جنود وشهداء مصر الأطهار وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر جيلاً بعد جيل وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداءا لعزته.

 

وقال محافظ أسيوط إن رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية هما الدرع الواقي لحفظ أمن الوطن وأنهم قدموا ويقدمون أرواحهم الطاهرة فداء للوطن وجهودهم مستمرة من أجل تحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم ومصرنا الغالية مطالبا بضرورة توحيد صفوف جميع فئات المجتمع المصرى لتحقيق الاستقرار.


أجرت محافظة أسيوط الاختبارات الشفهية والتحريرية في اللغة الانجليزية للمتقدمين للترشح لحضور البرنامج التدريبي الذي يتم بالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم التطبيقية والتجارية "ESLSCA" والجامعة الفرنسية لتنمية وتأهيل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة للحصول على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية "MBAG".


وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتأهيل وإعداد القيادات الشابة وتنفيذاً لرؤية مصر2030 وضمن استراتيجية التنمية المستدامة والتى تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والادارية الوسطى والعليا كل فى مجال اختصاصه ؛ وذلك بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري للدولة مع المدرسة العليا للعلوم التطبيقية والتجارية لتنمية وتأهيل العاملين بالجهاز الادارى بالدولة على شهادة اساسيات الادارة ودبلوم ادارة الاعمال الحكومية وماجستير ادارة الاعمال الحكومية.

يشارك اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر غداً الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط في افتتاح المؤتمر الدولي عن " الطفلة الزيتية  ومصادر الطاقة الغير تقليدية من أجل التنمية المستدامة فى أفريقيا " ، والذي ينظمه مركز تنمية جنوب الوادي بالجامعة برئاسة الدكتور حسن عبد الحميد ، وذلك فى الفترة من 5 إلى 9 مارس 2017 بمشاركة أكثر من مئة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين من مختلف الجامعات العربية والأجنبية .


صرح الدكتور عبد الحميد أن المؤتمر يعقد في مدينة القصير بالبحر الأحمر و يستهدف إتاحة الفرصة لكافة المهتمين بالطفلة الزيتية ومصادر الطاقة غير التقليدية لتبادل الرؤى والمعلومات ومواكبة كافة التطورات في تكنولوجيا مشروعات إنتاج الطاقة المتجددة في دول العالم من أجل تحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا، مشيراً أن المؤتمر يتناول مناقشة عدة محاور هامة تتمثل في جيولوجيا وصخور الطفلة الزيتية بأفريقيا، مناجم الطفلة الزيتية في أفريقيا، إلى جانب كيمياء الطفلة الزيتية، ومصادر الطاقة غير التقليدية مثل الطاقة الشمسية، طاقة الرياح والأنواع الأخرى من مصادر الطاقة الصديقة للبيئة.

جمال غانم يكتب

جمال غانم يكتب : الدكتور " نوح " وصحة الأسايطة

جمال غانم يكتب : الدكتور نوح وصحة الأسايطة

09 مايو 2016

جمعتنى الصدفة البحتة , منذ أسبوعين , أن ألتقى ,...

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

04 يناير 2016

مع حفظ الألقاب فى عنوان المقال فإن المهندس ياسر الدسوقى...

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس الوزراء

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس...

21 سبتمبر 2015

لاتزال قضية تحديد ارتفاعات العقارات بمدينة أسيوط تشغل بال أبناء...

إذهب إلى الأعلى