You are here: الرئيسيةفيديوهات


تفقد اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، مساء أمس، خدمات تأمين دير السيدة العذراء بالجبل الغربي بقرية درنكة في أسيوط؛ وذلك للتأكد من يقظة الخدمات وتواجدها في أماكنها، وإجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية، فضلا عن تمشيط خبراء المفرقعات الطرق ومداخل ومخارج الدير.

 

ووجه مدير الأمن خلال الجولة بضرورة رفع درجة الاستعداد واليقظة لدى جميع القوات المعينة، وعدم التهاون في الإجراءات الأمنية وعدم دخول أو وقوف السيارات بمحيط الدير أو داخله، وتشغيل الكاميرات على أسواره وداخلها.

DSCN5737

 

DSCN5838


ضبط فريق مباحث قسم شرطة أول أسيوط، مفتش جمارك بتهمة التنقيب عن الآثار داخل منزل غير مأهول بالسكان، ولاذ بالفرار فور علمه بقدوم القوات بشارع المصري بميدان المجاهدين دائرة القسم.


تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة بقيام أحد الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بمنزله رقم 20 الكائن بشارع المصري بميدان المجاهدين، دائرة القسم.


بالانتقال والفحص تبين أن "م.ب.ح" وشهرته "م.ب.ا" (55 عاما - مفتش جمارك - مقيم قرية درنكة دائرة المركز)، جار ضبطه بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار بمنزلة (غير مأهول بالسكان) في أحد غرف الطابق الأرضي بمنزله المكون من أرضي وطابق علوي والعثور على حفره قطرها 1.5 م بعمق 11 مترا تقريبا، وناتج الحفر وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر عبارة عن (كُمبروسر هوائي ـ سلم من الحبال ـ أسلاك كهربائية ـ 3 غلق جلد).


تم التحفظ على العين محل الحفر، وتعين الحراسة اللازمة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وضبط المتهم وجار تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة .


نظم مركز ثقافة الطفل بمنفلوط، ندوة عن الاكتشاف المبكر للأورام، وذلك بالتعاون مع نقابة الأطباء في حملة تنظمها النقابة تحت عنوان "مصر العطاء".


يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك وفتح قنوات اتصال مع المجتمع المدني والقطاعات الحكومية، بهدف تنمية الوعي لدى الجمهور ذلك تحت إشراف عام لضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط.


حاضر في الندوة الدكتور صلاح مبروك أستاذ الأورام بمعهد أورام أسيوط، وبحضور عدد من السيدات العاملات بإدارات التربية والتعليم، والشباب والرياضة، والشؤون الاجتماعية، وجمعية الشبان المسلمين.


وتحدث مبروك عن كيفية فحص السيدات لأنفسهن، وعلامات ظهور الأورام الأعراض التي يعاني منها مريض الأورام، وآلية الاكتشاف المبكر لها، وأهميته في الحد من خطورة الأورام، كما تحدث عن ضرورة الفحص الدوري للسيدات مرة كل شهر وعمل الفحوصات اللازمة، وطرق الوقاية والعلاج.


وفي سياق متصل نظم قصر ثقافة محمود حسن إسماعيل بالخيلة ندوة بعنوان "دور المرأة في حماية البيئة"، وذلك بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة، حاضر فيها أسامة داود جاد مدير العلاقات العامة بجهاز شؤون البيئة.


تفقد الدكتور محمد زين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، مستشفى الرمد والمكرز الصحي بالوليدية، رافقه خلال جولته ربيع الدويني مسؤول التفتيش المالي والإداري بالمديرية.


كما رافق وكيل الوزارة، خلال جولته، المعتصم بالله السيوطي المستشار الإعلامي للقطاع الصحي بأسيوط عضو لجنة الإشراف والمتابعة.


وقال السيوطى إن وكيل الوزارة، العيادات الخارجية والعمليات والقسم الداخلي، كما تابع الحضور والانصراف ومدى انضباط العاملين، واستمع لشرح من مدير المستشفى عن احتياجات المبنى لتحسين مستوى الخدمة للمرضى.

تجرى المنطقة الأزهرية بأسيوط استعدادات مكثفة لامتحانات الدور الثاني بالشهادة الثانوية والتي تبدأ السبت المقبل وتنتهي يوم الاثنين .

وأعلنت الإدارة المركزية للامتحانات أن جميع أعمال الامتحان تنتهي، بما فيها الامتحان الشفوي، بمجرد انتهاء أعمال الامتحانات التحريرية.

 

يشار إلى أن الأزهر الشريف قد طبق نظام البوكليت "الورقة الامتحانية"على طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام، وأحدث تطبيق هذا النظام درجة عالية من النظام وضبط أعمال الامتحانات، ومنع ظاهرة تمرير ورقة الامتحان بشكل نهائي.


يستضيف برنامج السفيرة عزيزة الذى تقدمه الإعلامية سناء منصور على فضائية dmc فى الثالثة عصر اليوم المهندسة هويده الشافعى رئيس مركز ومدينة القوصية .

 

وتتحدث " الشافعى " فى البرنامج عن دورها فى حل مشكلة عدم وصول مياه الري لحوالي 400 فدان بقرية القصير شرق النيل بسبب خصومة ثأرية وخلافات بين عائلتين بالقرية استمرت لـ 6سنوات ؛ وذلك عقب تقدم أهالى القرية بعدد من الشكاوى للمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط .

 

وكانت رئيس مركز ومدينة القوصية قد تقابلت مع كبار هذه العائلات للتوصل لحل لهذه المشكلة التى تضر بمصالح المزارعين وتمنع زراعة 400 فدان من أجود الأراضى الزراعية وبعد عدة جلسات لإنهاء الخصومة الثأرية تم الإتفاق على إعادة فتح الترعة مرة آخرى ومخاطبة الرى لتطهير الترعة وتوصيل المياه لهذه الأراضي مستنكرة التسبب في بوار مئات الأفدنة في الوقت الذي تنفق فيه الدولة لملايين الجنيهات لإستصلاح أراض جديدة.


وبعد تمكن المهندسة هويده الشافعى من حل هذه المشكلة أطلق عليها مواطنى أسيوط لقب " فؤادة أسيوط " تشبيهاً بالدور الذى لعبته الفنانة العظيمة شادية فى فيلم شيئ من الخوف حين قامت بمواجهة عتريس الذى لعب دوره الفنان محمود مرسى وقامت بفتح " الهويس " الذى كان عتريس قد أغلقه لمنع رى أراضى فلاحى القرية المغلوبين على أمرهم .


شهدت جامعة اسيوط مناقشة رسالة دكتوراه مقدمة بكلية الحقوق من الباحث اليمنى عبدالسلام قاسم على عامر بعنوان " وسائل الاثبات الالكترونية المعاصرة وحجيتها فى المعاملات المدنية والتجارية دراسة مقارنة .

 

وضمت لجنة التحكيم لجنة التحكيم والمناقشة كلاً من الدكتور محمد سعد خليفة استاذ القانون المدنى وعميد الكلية السابق ، الدكتور صابر محمد سيد استاذ القانون المدنى و عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر والدكتور شحاته غريب شلقامى استاذ القانون المدنى ورئيس قسم القانون المدنى بالكلية .

 

واوضح الدكتور شحاته غريب شلقامى ان الرسالة تناولت معالجة وسائل الاثبات الالكترونية وحجيتها فى المعاملات المدنية والتجارية على حد سواء ، موضحاً ان الباحث تناول من خلال الدراسة عرض التطور التاريخى والقانونى لوسائل الاثبات إلى جانب التطرق إلى دراسة ومفهومها وعناصرها وانوعها وحجتها ، وذلك انطلاقاً من كونها الوسيلة الاساسية للحصول على الحقوق وإثباتها بالوسيلة القضائية المناسبة.


مضيفاً ان الدراسة أسفرت عن عدد من التوصيات الهامة والتى تضمنت ضرورة اعادة النظر فى صياغة نصوص القانون المدنى وقانون الاثبات والقانون التجارى بما يسمح باثبات استخدام الوسائط الالكترونية فى المعاملات ومنحها الحجية المناسبة ، والعمل على انشاء شبكة عربية موحدة كهيئة ترخيص وتوثيق تكون مهمتها اصدار تراخيص الشركات التى تعمل فى مجال التوقيعات الالكترونية لاضافة الحجية والامان على المعاملات ، وكذلك ضرورة ان يقوم البرلمان العربى باصدار توجيهات عربية استرشادية دورية لمواجهة مستجدات التجارة الالكترونية والاثبات بواسطة المخرجات الالكترونية غير المكتوبة والاخذ بالنظام القانونى للإنابة القضائية عبر الوسائل الالكترونية لتطويع وسائل الاثبات التلقيدية بما يتناسب مع التطور التقنى .


كما وضعت الرسالة بعض التوصيات أمام المشرع اليمنى والمصرى من أجل الوصول إلى نظام إثبات للمعاملات الالكترونية على درجة عالية من الكفاءة مع توضيح تعريفا مفصلا للكتابة بحيث لا تشتمل فقط على الكتابة الورقية بل تشمل ايضا الدعامات والوسائط الالكترونية ، كما اقترح الباحث اعادة صياغة النصوص المنظمة لحجية الكتابة والمحررات والتوقيع الالكترونى وازالة التكرار وذلك لان الكتابة الالكترونية لا تتمتع بالحجية فى الاثبات الا اذا كانت موقعة بتوقيع الكترونى ، كما طالبت الدراسة بضرورة وضع تعريف واضح للتوقيع الالكترونى بحيث يكون تعريف مختلط يجمع ما بين التعريف التقنى والوظيفى.


تنظم ثقافة أسيوط إحتفالية كبرى لتكريم الأديب أيمن رجب طاهر الحائز على جائزة الدولة التشجيعية عن رواية القحط، وذلك بقاعة المعارض بقصر ثقافة أسيوط مساء السبت 19 أغسطس الساعة السابعة مساءاً.


وأضاف ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، أن الإحتفالية تتضمن أمسية شعرية قصصية لأدباء مصر وأسيوط، بالإضافة الى عروض فنية لفرق أسيوط للفنون الشعبية والموسيقى العربية، بالإضافة الى فيلم تسجيلي عن الطاهر وانجازاته واسهاماته في إثراء الحركة الثقافية في مصر وأسيوط.

 

و صرح الأديب أيمن رجب الطاهر أن رواية القحط هى رواية تاريخية تسلط الضوء على شدة عظيمة وقعت فيها مصر أيام الخليفة المستنصر بالله الفاطمي، حيث انقطع ماء النيل لمدة سبع سنوات، وانعدمت الأقوات تماماً، حتى أن الناس أكلوا القطط والكلاب، ثم أكلوا بعضهم، وكان بطلها ميمون الوراق، والمقدس يؤنس، حيث يتكاتفا للخروج من هذه الأزمة في إطار من الوحدة الوطنية.

 

أضاف الطاهر أن الجائزة مهداه الى كل جيل الشباب بنادي أدب أسيوط، ونادي القصة، لانني تعلمت منهم الكثير، ولولا دعمهم لي ما كانت الجائزة فهي لم تأتي من فراغ.


تنظم الإحتفالية تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والشاعر اشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتورة فوزية ابو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، و يوسف القمص مدير عام الإقليم، وإشراف ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط ووسام درويس مديرة قصر ثقافة أسيوط .


شنت إدارة مرور أسيوط حملة مكبرة بشوارع المحافظة لضبط المخالفين وتطبيق قواعد وتعليمات المرور والانضباط بالشوارع تحت قيادة العميد أحمد التوني مدير إدارة المرور والمقدم أحمد عيد عبد الجواد رئيس مباحث المرور.


وقال العميد أحمد التوني مدير إدارة مرور أسيوط إن الحملات المرورية مستمرة بشوارع المدينة لتحقيق الانضباط للشارع الأسيوطي وضبط السائقين المخالفين ومراقبة تطبيق التعريفة المقررة ومنع استغلال بعض السائقين من تحصيل أجرة أزيد من المقرر.


وأشار التوني إلي أن هناك حملات دورية للكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة وذلك بهدف الحد من الحوادث المرورية وتتم هذه الحملات بالتنسيق مع المختصين من وزارة الصحة موضحا أنه بمجرد إثبات تعاطي السائق للمواد المخدرة أثناء القيادة يتم سحب الرخصة وتحرير المحضر اللازم لهم والعرض على النيابة للتحقيق.


فيما أكد المقدم أحمد عيد عبد الجواد رئيس مباحث المرور بأسيوط أن الحوادث المرورية تقع بسبب عنصرين أساسيين أولهما تعاطي السائقين للمواد المخدرة مما يؤدى لفقدانهم التركيز أثناء القيادة والسبب الثاني فيتمثل فى عدم اتباع السائقين للإرشادات المروية أثناء القيادة مما يعرض حياتهم وغيرهم من المواطنين للخطر.


وأضاف رئيس مباحث المرور انه يتم التواجد بكافة مواقف السيارات لمراقبة وضبط أى تجاوز من قبل السائقين في قيمة تعريفة الركوب وسحب الرخص من السائقين المخالفين والتعامل معهم بكل حزم مؤكدًا منع الاستغلال للمواطنين والتعامل مع الشكاوي المقدمة منهم.

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة متابعة تنفيذ المشروعات والأعمال بالمراكز والاحياء والوقوف على العقبات التي تواجهها وايجاد الحلول لها بالاضافة إلى متابعة كافة القطاعات الخدمية والتنفيذية بالمراكز وعمل تقارير شهرية بما تم انجازه من أعمال لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


وقال بدرى محمد بدري رئيس مركز ومدينة ساحل سليم إنه تم توصيل المياه إلى جميع المواطنين الذين تقدموا بطلبات توصيل المياه إلى منازلهم وجارى استكمال أعمال الاحلال والتجديد بمحطة المرشحات بالمركز وانزال مواسير جديدة بمحطة العونة والانتهاء من صيانة البئر رقم 1 بمحطة ساحل سليم القديمة وإصلاح جميع أعطال الشبكات.

 

وأضاف بدري في قطاع التموين تم تحرير 30 محضر متنوع أثناء المرور على المخابز البلدية وتحرير 15 محضر اثناء المرور على الاسواق والمحلات العامة وتجار البقالات المدعمة ومستودعات البوتاجاز بنطاق المركز وفي قطاع الزراعة تم تحرير 42 محضر تشوين بمساحة 1 فدان و6 قراريط و15 سهما و9 حالات إزالة وتم عمل 79 مصيدة متنوعة للحشرات.


وأشار رئيس المركز إلى أنه تم ربط 12 استمارة معاشات وعمل عدد 5 حالة اغاثة ومساعدة وفاة خلال شهر وتحويل عدد 75 حالة للكشف الطبى تمهيدًا لحصولهم على معاش ضمان اجتماعي وربط 3 مساعدات أسر مقاتلين وعمل 25 بحث اجتماعي للطلبة والتموين وجمعية الاورمان وعمل اغاثة عاجلة لعدد 5 حالات بمبلغ 2600 جنيه وجارى تسجيل الحالات الجديدة فى مشروع تكافل وكرامة وارساله للوزارة كما تم عمل عدة لقاءات بعملاء تكافل وكرامة ببويط وتوعيتهم بالبرنامج والعمل على حل المشاكل التى تواجههم.

 

وتابع رئيس المركز أنه في قطاع التربية والتعليم تم بناء جناح بمدرسة ساحل سليم الاعدادية بنات وتنفيذ معسكرات للتلاميذ بالاسكندرية وتركيب ماكينة صرف آلى بالادارة وجارى تنفيذ خطة النشاط الصيفي لتدريب مسئولى القرائية بالمدارس وتنفيذ خطة النشاط الصيفي لتدريب مسئولى التعليم النشط بالمرحلة الابتدائية والاعدادية بالمدارس كما تم تكريم مدرسة ساحل سليم التجريبية بفوزها بالمركز الاول في المرحلة الاعدادية.

جمال غانم يكتب

جمال غانم يكتب : الدكتور " نوح " وصحة الأسايطة

جمال غانم يكتب : الدكتور نوح وصحة الأسايطة

09 مايو 2016

جمعتنى الصدفة البحتة , منذ أسبوعين , أن ألتقى ,...

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

04 يناير 2016

مع حفظ الألقاب فى عنوان المقال فإن المهندس ياسر الدسوقى...

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس الوزراء

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس...

21 سبتمبر 2015

لاتزال قضية تحديد ارتفاعات العقارات بمدينة أسيوط تشغل بال أبناء...

« August 2017 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      

أراء حرة

شروق حمادة تكتب : طلاب الإعلام  واحلام الوصول

شروق حمادة تكتب : طلاب الإعلام واحلام الوصول

ذكروا للنجاح امثال تحت بنودها عظماء رسوم...

مصطفي الميري يكتب :اوصيك خيرا بالغلابه ياريس

مصطفي الميري يكتب :اوصيك خيرا بالغلابه ياريس

نري في هذه الايام كثره الشكاوي من إرتفا...

جمال يحيى المحامى يكتب : يوميات فيسبوكى

جمال يحيى المحامى يكتب : يوميات فيسبوكى

امبارح صحيت الساعه سبعه ونص ودخلت الحما...

جمال يحيى المحامى يكتب : المحليات للشباب

جمال يحيى المحامى يكتب : المحليات للشباب

درج العمل فى مصر على مدار عقود طويله ا...

فيديو اليوم

إذهب إلى الأعلى