You are here: الرئيسيةفيديوهات


اكدت مديرية الصحة والسكان بأسيوط بقيادة الدكتور محمد حسين نوح وكيل الوزارة على بقاء الدكتور عماد الدين انور رياض فى منصبه مديراَ لمستشفي القوصيه المركزي .


وقالت المديرية فى بيان لها أن ما تردد وتداول علي مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين الدكتور ايهاب عبد الحكم مدير لمستشفي القوصية المركزي ليس له اساس من الصحة وانه يشغل منصب مدير مستشفي ديروط المركزي ولا يزال الدكتور عماد يعمل مدير مستشفي القوصيه المركزي .

 

وقالت المديرية انها تتقدم بخالص الشكر والتقدير والاحترام للدكتور عماد انور رياض مدير مستشفي القوصية المركزي لما يبذله من جهد دؤوب لصالح المرضي والمواطنين وتيسير سير العمل لتقديم خدمات صحية يحتذي بها .

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن مديرية التموين وإداراتها الفرعية كثفت جهودها خلال الفترة السابقة وقامت بعدة حملات استعدادًا لعيد الفطر المبارك أسفرت عن تحرير 330 مخالفة تموينية متنوعة فضلا عن ضبط 388 جوال دقيق و144 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة فضلا عن ضبط 52 كجم لحوم و30 كجم دواجن منتهية الصلاحية وتجميع 171 بطاقة تموين.


وأوضح محسن فرغلي صالح وكيل وزارة التموين بأسيوط إنه تم تحرير 116 محضر على مستوى المديرية في مجال المخابز والأسواق بالإضافة إلى تحرير 21 محضر فى مجال البوتاجاز والمواد البترولية وتم أيضا تحرير العديد من محاضر المخالفات بمراكز المحافظة وأحيائها حيث تم تحرير 4 محاضر فى مجال المخابز والأسواق بحي غرب وفي حي شرق تم تحرير 15 محضر فى مجال المخابز والأسواق وفى مركز أسيوط تم تحرير 8 محاضر مخالفة فى مجال المخابز والأسواق.


وفى مركز ديروط تم تحرير 16 محضر وفى مركز القوصية تم تحرير 35 محضر وفى مركز منفلوط تم تحرير 30 محضر وفي مركز أبوتيج تم تحرير 20 محضر وذلك فى مجال المخابز والأسواق.


وأضاف مدير مديرية التموين أنه في مركز البدارى تم تحرير 21 محضر مخالفة فى مجال المخابز والاسواق وفي مركز ساحل سليم تم تحرير 12 محضر فى مجال المخابز والأسواق ومحضر فى مجال المواد البترولية وفي مركز الغنايم تم تحرير 12 محضر فى مجال المخابز وبالنسبة لمركز صدفا تم تحرير 12 محضر فى مجال المخابز والأسواق وفى مركزي أبنوب والفتح تم تحرير 6 محاضر فى مجال المخابز والأسواق.


وقال الدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط إن المديرية انهت استعداداتها لعيد الفطر المبارك حيث أعلنت حالة الطوارئ بجميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية لها وتم إلغاء الأجازات والراحات الخاصة بالاطباء الوقائيين ومفتشى الأغذية والملاحظين الصحيين خلال فترة العيد.


وأوضح نوح إنه تم تشكيل غرفة عمليات طوارئ بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يومياً على تليفون (2310366/088) كما تم توفير كمية إضافية من مستلزمات وأدوية الطوارئ وجارى توزيعها على أقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات كما تم إعداد النوبتجيات اللازمة للعمل على مدار اليوم خلال أيام العيد.


وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه جاري تكثيف الحملات الصباحية والمسائية بالإشتراك مع الطب اليطري والتموين للمرور على الأسواق والمطاعم ومحال بيع الأسماك المملحة للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية ومراعاة النظافة العامة وسلامة الاغذية المتداولة وصلاحيتها للاستهلاك الأدمي منوها عن تشكيل غرفة طوارئ على مدار اليوم لتلقي أى بلاغات عن حالات إشتباه التسمم الغذائي على رقم(2322148/088).


وأشار إلى أنه سيتم نشر عدد من سيارات الإسعاف عند ساحات الصلاة والحدائق والمتنزهات العامة التي ستشهد تجمعات جماهيرية بالإضافة إلى فروع الإسعاف الثابتة المنتشرة في عدة مناطق بالمحافظة مع المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، على منح 32 درجة دكتوراه و34 درجة ماجستير بمختلف كليات الجامعة  .

 

حيث تضمنت الموافقة على منح 5 درجات لكلٍ من كليتي الطب والآداب بأسيوط و 4 درجات لكلٍ من الحقوق والخدمة الاجتماعية والعلوم بأسيوط والتربية الرياضية بأسيوط، ودرجتين دكتوراه لكلٍ من كليتي الصيدلة والزراعة بأسيوط ودرجة واحدة لكلٍ من التمريض بأسيوط والآداب بالوادي الجديد بالجامعة.


أما درجات الماجستير فقد تضمنت الموافقة على منح 11 درجة لكلية الطب و 6 للخدمة الاجتماعية و4 للهندسة بأسيوط و3 لكلٍ من الزراعة بأسيوط والآداب بأسيوط، و2 لكلٍ من التربية بأسيوط والتمريض، ودرجة واحدة لكليات العلوم بأسيوط والتجارة والتربية النوعية بأسيوط بالجامعة.

Rate this item
(0 votes)



تنظم مؤسسة صوت الشباب للتدريب والتنمية بأسيوط وبيت العائلة المصرية الحفل الختامى لمبادرة " كلنا واحد " لترسيخ السلام المجتمعى بين الشباب وذلك مساء غدا الخميس بالملعب الرئيسى للمدينة الجامعية بجامعة أسيوط .


وقالت ايمان طلعت رئيس مجلس امناء مؤسسة صوت الشباب بأسيوط ان الاحتفال يأتى فى ختام فعاليات مبادرة " كلنا واحد " والتى شارك فيها العشرات من الشباب المسلم والمسيحى بالاضافة الى الدورة الرمضانية للشباب .


مشيرة الى ان الاحتفال يتضمن كلمة الشيخ سيد عبد العزيز امين عام بين العائلة باسيوط وكلمة الشباب عن السلام المجتمعى ثم فقرات الفنون الشعبية وعرض لانشطة مؤسسة صوت الشباب وعرض لمباراة نهاية الدورة الرمضانية وتوزيع الهدايا على الفريق الفائز .


قال الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط انه تم عقد اجتماع لمناقشة الاستعداد
لاستقبال عيد الفطر المبارك وتجهيز الساحات لصلاة العيد وذلك بالتنسيق مع مديري ومفتشي الإدارات
ورؤساء الأقسام علي مستوي المديرية.

 

وأوضح وكيل الوزارة انه تم تجهيز أكثر من 70 ساحة لإداء صلاة العيد على مستوى المحافظة مؤكدًا علي
التنسيق مع الوحدات المحلية وبعض المديريات للإعلان عن الساحات المخصصة للصلاة ونظافة الطرق
المؤدية للمساجد وإنارتها طبقا لتوجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ومتابعة جميع ساحات
الصلاة.

 

وأضاف نسيم إنه تم تدريب 2 إمام لكل ساحة لإلقاء الخطبة المكلف بها وعدم والسماح لأي شخص غير تابع
لوزارة الأوقاف بإلقاء الخطبة.

 

وأشار إلي إنه تم التنبيه على مفتشي الإدارات بضرورة الرقابة على جميع المساجد والمنابر ومتابعة الإمام
في أداء الدرس والخطبة الموحدة ومتابعة مديري الإدارة لجميع الساحات والتواجد لحل أي مشكلة قد تحدث.


وأضاف وكيل الوزارة ان المديرية قامت بتوزيع أكثر من 12 ألف شنطة غذائية بجميع القري والمراكز
خلال شهر رمضان الكريم.


أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أنه جاري تكثيف الحملات التموينية على الأسواق العامة ومنافذ
بيع المواد الغذائية والمخابز وشوادر بيع اللحوم والمحال التجارية قبل عيد الفطر المبارك.


وأضاف أن تلك الحملات تتم بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريات التموين والصحة والطب البيطري بجميع
مراكز ومدن المحافظة.


وكانت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة الفتح قد نظمت حملة تموينية بالاشتراك مع مديرية التموين والطب
البيطري والبيئة وإدارة الإشغالات بالمركز وأسفرت الحملة عن تحرير8 محاضر وضبط 20 كيلو لحوم غير
صالحة للاستخدام.


وأوضحت نبيلة علي محمود رئيس مركز ومدينة الفتح أن القضايا المضبوطة تنوعت مابين عدم حمل شهادة
صحية وعدم الإعلان عن الأسعار بالإضافة إلي عرض سلع منتهية الصلاحية وعدم حمل شهادة صحية
وذبح خارج السلخانة مؤكدة أن الحملات تتم تنفيذا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لضبط
الأسواق وتقديم سلع صالحة للاستخدام حفاظا علي صحة المواطنين

وأضاف نبيلة أنه يتم أخذ عينات من المنتجات المعروضة للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات مع
اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين ووجهت بتكثيف المرور على محال الحلويات ومخبوزات
العيد والأسواق للتأكد من صلاحيتها.


ومن جانبه أشار كرم عبد الحفيظ نائب رئيس مركز ومدينة الفتح إلى أن الحملات مستمرة لتوفير السلع
للمواطنين بالإضافة إلي مراقبة الأسعار ومراجعة صلاحية العروض من السلع حرصًا على المواطنين
والقضاء علي ظاهرة الغش التجاري وجشع بعض التجار.

Rate this item
(0 votes)


أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط انه تم تكثيف حملات ازالة الاشغالات والتعديات على شوارع
وميادين المحافظة وخاصة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك مشيرًا إلى نقل الباعة الجائلين إلى الاسواق
التي تم تخصيصها لهم بالمراكز والاحياء بعيدًا عن زحام واختناق الشوارع والميادين الرئيسية.


ومن جانبه قال العميد أيمن محمد علي رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط إن حملات اليوم الواحد التي يشنها
القسم بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة وإدارة مرور أسيوط وقوات الأمن اسفرت خلال يوم واحد
عن تحرير 131 مخالفة اشغال متنوعة بقرية سلام التابعة لمركز أسيوط بهدف مكافحة الاشغالات بكافة
صورها.


وأشار إلى أن الحملة تمكنت من تحرير محاضر اشغال طريق ومحلات عامة وادارة منشاة بدون ترخيص
وإزالة 40 حاجز حديدى واسمنتي من الشوارع الرئيسية والميادين بمدينة أسيوط والتي تعوق حركة المارة
والسيارات بالاضافة الى ازالة الاكشاك المخالفة ورفع عربات اليد والكارو والفتارين والحوامل الحديدية
والترابيزات استجابة لشكوى المواطنين.


وافق الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط على منح علاوة تشجيعية لأكثر من 2450 موظف من العاملين بمختلف قطاعات وكليات الجامعة ، مضيفاً أن العلاوة الممنوحة لنسبة 10% من العدد الاجمالى للعاملين بالجامعة وذلك لشاغلي وظيفة كبير بدرجة مدير عام والدرجة الأولى من دونها بالمجموعات الوظيفية المختلفة.
ومن جانبه أوضح مصطفى حسن مدير عام شئون العاملين بالجامعة أن قرار رئيس الجامعة جاء بالموافقة على المذكرة المقدمة من لجنة شئون العاملين والتي عملت على تطبيق القواعد واللوائح المنصوص عليها بشأن منح العاملين علاوة تشجيعية سنوياً ومشيراً إلى أنه من المقرر احتساب صرف العلاوة بدءً من مايو 2017 .

Rate this item
(0 votes)


عقدت الجمعية العلمية لأبحاث السرطان ومساعدة مرضى الأورام بصعيد مصر حفل إفطار جماعي لمرضى الأورام بمستشفى أسيوط الجامعي وذلك بمشاركة أكثر من50 مريض ومرافقيهم وعدد من أعضاء هيئة التدريس وشباب الأطفال بقسم الطب النووي وعلاج الأورام بكلية الطب ، صرح بذلك الدكتور سمير شحاته رئيس القسم ورئيس مجلس إدارة الجمعية ، موضحاً أن حفل الإفطار يأتي في إطار حرص القسم على المشاركة الإنسانية ودعم المرضى نفسياً وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة ،والدكتور طارق الجمال نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية .


وأشار الدكتور سمير شحاته أن الجمعية العلمية لأبحاث الشرطان ومساعدة مرضى الأورام بصعيد مصر والمشهرة برقم 1434 لسنة 2015 أنها تُعد الأولى من نوعها والتي تسعى إلى استغلال وتطوير الأبحاث العلمية لمساعدة مرضى الأورام وذلك بالتعاون مع مختلف المراكز البحثية ومؤسسات المجتمع المدني للعمل على تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وفق أحدث النظم العلاجية والتشخيصية .


وقد أضافت الطبيبة ندى حسن صلاح المعيدة بالقسم وأحد أعضاء الجمعية أن الجمعية تسعى أيضاً إلى تلبية احتياجات قسم الطب النووي وعلاج الأورام بمستشفى أسيوط الجامعي وذلك من خلال تبرعات القادرين من أهل الخير وخاصةً حاجة القسم العاجلة لجهاز المعجل الخطى وذلك على حساب رقم 27545/1/364 ببنك مصر ، كما وجهت دعوة للراغبين فى التبرع بالدم بتسجيل أسمائهم وبياناتهم الشخصية بالقسم وذلك لإنشاء قاعدة بيانات للمتبرعين لسد احتياجات المرضى والذين يعانون من الحاجة لنقل الدم خلال جلسات العلاج .

جمال غانم يكتب

جمال غانم يكتب : الدكتور " نوح " وصحة الأسايطة

جمال غانم يكتب : الدكتور نوح وصحة الأسايطة

09 مايو 2016

جمعتنى الصدفة البحتة , منذ أسبوعين , أن ألتقى ,...

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

04 يناير 2016

مع حفظ الألقاب فى عنوان المقال فإن المهندس ياسر الدسوقى...

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس الوزراء

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس...

21 سبتمبر 2015

لاتزال قضية تحديد ارتفاعات العقارات بمدينة أسيوط تشغل بال أبناء...

« June 2017 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
      1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30    

أراء حرة

مصطفي الميري يكتب :اوصيك خيرا بالغلابه ياريس

مصطفي الميري يكتب :اوصيك خيرا بالغلابه ياريس

نري في هذه الايام كثره الشكاوي من إرتفا...

جمال يحيى المحامى يكتب : يوميات فيسبوكى

جمال يحيى المحامى يكتب : يوميات فيسبوكى

امبارح صحيت الساعه سبعه ونص ودخلت الحما...

جمال يحيى المحامى يكتب : المحليات للشباب

جمال يحيى المحامى يكتب : المحليات للشباب

درج العمل فى مصر على مدار عقود طويله ا...

سارة إسماعيل تكتب :   وجع  الفراق !!

سارة إسماعيل تكتب : وجع الفراق !!

مااصعب الفراق وما اصعب ان نعيش هذه اللحظ...

فيديو اليوم

إذهب إلى الأعلى