You are here: الرئيسيةItems filtered by date: Monday, 14 August 2017


وقع الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة في أسيوط، والدكتور ياسر قنديل وكيل الإدارة العامة لمكافحة العدوى، بروتوكولا لدراسة دبلومة مكافحة العدوى للأطباء، وذلك خلال استقبال الدكتور ياسر قنديل وكيل الإدارة العامة لمكافحة العدوى بديوان عام وزارة الصحة.

 

وأوضح المعتصم بالله السيوطي المستشار الإعلامي للقطاع الصحي في أسيوط، أن الدبلومة هي الأولى من نوعها في أسيوط، وهي أول دبلومة تقام خارج القاهرة، وتبدأ دراستها لعام 2017/2018 في أسيوط، ومدتها عام دراسي واحد، بمشاركة جامعة أسيوط.

 

ولفت السيوطي، إلى أن الدبلومة معتمدة من نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والتمريض، ويحصل الناجح فيها على درجة أخصائي مكافحة عدوى معتمدة من المعهد القومي للتدريب، ويدرس فيها الطالب 3 مواد، "الميكروبيولوجي، الوبائيات، ومكافحة العدوى".

Published in صحتك


شدد الدكتور محمد زين عبدالحافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، اليوم، خلال اجتماعه مع مديرين المستشفيات ونوابهم، على ضرورة وجود الأطباء بالمستشفى، وخاصة الاستقبال، وتقسيم العمل بين المديرين والنواب ليكون وجودهم مستمر بالمستشفى.


كما شدد على الاهتمام بنظافة المستشفى، والالتزام بالزي الرسمي والنوبتجيات، وتفعيل دور لجنة المستلزمات في متابعة توافر المستلزمات، ورفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك، ومتابعة الأجهزة الطبية، والتجهيزات المعاونة، والإبلاغ عن الأعطال.

Published in صحتك


أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن عودة الوفد الطلابي لجامعة أسيوط من روسيا وذلك بعد انتهاء رحلتهم الثقافية والتعليمية إلى جامعة بيتاجورسك الروسية والتي استهدفت التعرف عن قرب على الحضارة والثقافة الروسية إلى جانب تعلم وإتقان اللغة الروسية ، مشيراً أن إدارة الجامعة تحرص على بالانفتاح والتعاون مع شتى الجامعات من مختلف أنحاء العالم وتوطيد علاقتها بهم بما يصب فى صالح العملية التعليمية والبحثية .


و أوضح الدكتور صلاح أبو الهوى منسق عام علاقات جامعة أسيوط مع جامعات روسيا الاتحادية ومدير مركز اللغة الروسية أن الزيارة تعد من الزيارات الناجحة والتي تأتى في إطار الاتفاقية المبرمة بين جامعة أسيوط وجامعتي بيتاجورسك وداغستان الروسيتين والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 20 سنة والتي تنص على تشجيع التبادل الطلابي بين جامعة أسيوط وروسيا الاتحادية ، مضيفاًً أن الوفد يضم 9 طلاب من الطلاب الملتحقين لدراسة اللغة الروسية بالمركز .

 

مشيراً إلى عودة وفد طلابى آخر من جامعة أسيوط كان قد توجه فى وقت سابق إلى جامعة داغستان الروسية وذلك فى إطار اتفاقيات التبادل الطلابى المبرمة بين الجانبين وأوضح أن جامعة أسيوط تستقبل كل عام وفود من الطلاب الروس بصفة دورية فى زيارات تستغرق عدة شهور لتعلم اللغة العربية والتعرف على الحضارة الإسلامية .

 

و تضمنت الرحلة زيارتهم لعدد من المواقع التاريخية والثقافية والمعالم الأثرية الهامة فى روسيا مثل الساحة الحمراء وكاتدرائية المسيح المخلص ومتحف الفنون الجميلة إلى جانب جولة لبيت الصداقة وبعض المعالم الأثرية ، وذلك تحت إشراف طاهر عبد الحفيظ حسن مدير مكتب رئيس جامعة أسيوط .

Published in تعليم


أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن اتخاذ حزمة من الإجراءات للتيسير على الطلاب الوافدين الدارسين بها فى مختلف مراحل الدراسات العليا بكافة كليات الجامعة وذلك حرصاً من إدارة الجامعة على توفير سبل الدعم والرعاية التعليمية والصحية والاجتماعية اللازمة لأبنائها من الطلاب من مختلف الدول العربية الشقيقة .


وأضاف الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تقدم تيسيرات تصل إلى معاملة الطلاب الوافدين معاملة نظرائهم من المصريين من أبناء الجامعة وتتيح لهم التمتع بنفس المزايا والتي تشمل الرعاية الصحية من خلال التأمين الصحي والأحقية فى المشاركة كافة فعاليات الجامعة من مؤتمرات ودورات تدريبية في مراكز الجامعة المختلفة إلى جانب دعم الدراسات الميدانية وشراء الخامات اللازمة لإعداد البحث .


وأوضح الدكتور شحاته غريب شلقامى مستشار رئيس الجامعة لشئون الجامعات العربية أن الجامعة توفر كذلك كافة سبل الرعاية الثقافية والاجتماعية للطلاب الوافدين بها ودعمهم لتنمية قدراتهم فى اللغات الأجنبية المختلفة عن طريق ما تنظمه مراكز اللغات من دورات متنوعة إلى جانب إمكانية الاشتراك فى أنشطة القرية الأولمبية والذي تضم صالات لكافة الأنشطة رياضية ، مؤكداً أن مكتب شئون الجامعات العربية يحرص على متابعة أحوال الطلاب الوافدين الدارسين بجامعة أسيوط وتذليل أي عقبات محتملة قد تواجههم خلال دراستهم بالجامعة أو إقامتهم .

Published in تعليم

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة الإنتهاء من المشروعات الخدمية والتنموية بالمراكز والقرى التابعة للمحافظة وتسهيل جميع الإجراءات لسرعة الانتهاء منها دون تأخير وفقا للبرامج الزمنية والتوقيتات المحددة لها مشددًا على رؤساء المراكز بالمتابعة المستمرة للمشروعات وإرسال تقارير دورية عن نسب التنفيذ بها.

 

وقالت هويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية أنه تم الإنتهاء من إنشاء عدة مشروعات خلال الـ 6 أشهر الماضية حيث تم الإنتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء نفق مشاة أسفل السكة الحديد بمنطقة نزالي جانوب بطول 40م بتكلفة 3 مليون جنيه كما تم البدء في إنشاء نقطة إطفاء بالمنشأة الكبرى بتكلفة 253 ألف جنيه لافته أنه جاري إستكمال المجزر الآلي بالظهير الصحراوى تجاه قرية مير بتكلفة 20 مليون جنيه ضمن خطة 2017/2018م ؛ كما تم توريد معدات إنارة بتكلفة 500 ألف جنية وتركيب محول كهرباء 500 ك.أ.م بتكلفة 280 ألف جنيه.


وأضافت رئيس مركز ومدينة القوصية إنه تم تطوير مبنى الوحدة المحلية القديم بمدينة القوصية بمبلغ 350 ألف جنيه كما تم تطوير مدخل مدينة القوصية بمبلغ مليون جنيه وإنشاء مجمع مواقف القوصية الجديد بمبلغ 1.2 مليون جنيه والبدء في إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بعرب الشيخ عون الله بمبلغ 4.5 مليون جنيه وأخرى بالقوصية بمبلغ 4.5 مليون جنيه أيضاً كما تم البدء في إنشاء جناح توسعي بمدرسة فوزى أبو سيف بمبلغ 2 مليون جنيه ، وآخر بمدرسة الإعدادية الحديثة بمبلغ 2 مليون جنيه أيضاً ومدرسة تعليم أساسي بقرية كروت بمبلغ 4 مليون جنيه.

Published in القوصية

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة تنظيم الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين بالمحافظة بكيفية زيادة القدرة الإنتاجية للمحاصيل الزراعية وإتباع الطرق الحديثة فى الزراعة.


وقال إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط انه تم تنظيم 399 ندوة إرشادية بالمراكز الإرشادية التابعة للادارات الزراعية بمراكز المحافظة المختلفة بحضور 1626 مرشد من الجمعيات الزراعية إستفاد منها 10 آلاف و230 مزارع.


وأضاف وكيل وزارة الزراعة بأسيوط انه تم تنفيذ "يوم حقل" للمزارعين بنطاق مراكز المحافظة خلال الـ 6 شهور الماضية بحضور عدد كبير من المزارعين ومرشدى الجمعيات الزراعية حيث تم عقد 3 أيام حقل بمراكز منفلوط وأبنوب والفتح ويومين بمركز أسيوط و6 أيام بساحل سليم والفتح وأبوتيج منوهًا أن "يوم الحقل" يحقق فائدة تعليمية تعود على المزارعين بنتيجة إيجابية كما يحفزهم ويدفعهم بتنفيذ التوصيات الإرشادية الجديدة مضيفا أنه مع إقامة أيام الحقل لتدريب المزارعين على العمليات الزراعية المختلفة كان لهذه الجهود أثرها الطيب فى تقوية العلاقة بين المزارعين والإرشاد الزراعي والباحثين.


أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على استمرار وتكثيف حملات المرافق وازالة الاشغالات بقرى ومراكز المحافظة خاصة قبل عيد الأضحى المبارك مشددًا على نقل الباعة الجائلين إلى الاسواق التى تم تخصيصها لهم ومنع انتشارهم بالشوارع والميادين الرئيسية وأمام المنشآت الحكومية لمنع الاختناقات المرورية.


وقال العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط إن حملات القسم المستمرة بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تمكنت من تحرير 172 مخالفة إشغالات خلال حملات اليوم الواحد وإزالة 23 حاجز اسمنتي وحديدي من الشوارع والميادين العامة بحي غرب مدينة أسيوط.


وأضاف رئيس قسم شرطة المرافق أن المخالفات التي تم ضبها تضمنت تحرير محاضر إشغال طريق وإدارة منشأة بدون ترخيص ومحاضر نظافة عامة طبقًا لقانون رقم 38 لسنة 1967 وبناء بدون ترخيص وإيقاف أعمال بناء وإزالة غرز إدارية وفرش خضار وتندة قماش وخشب وصاج ورفع عربات كارو وخشب وفتارين ورفع أكشاك بدون ترخيص.


فيما أوضح المهندس طلعت عبد القادر رئيس حي غرب أسيوط أن الحملات بشوارع وميادين الحي أسفرت عن إزالة 23 حاجز حديدي واسمنتي من أمام الابراج السكنية والمؤسسات الحكومية والمؤسسات التعليمية وذلك بالتنسيق بين مسئولي الاشغالات وإدارة قوات الأمن وإدارة مرور أسيوط.

جمال غانم يكتب

جمال غانم يكتب : الدكتور " نوح " وصحة الأسايطة

جمال غانم يكتب : الدكتور نوح وصحة الأسايطة

09 مايو 2016

جمعتنى الصدفة البحتة , منذ أسبوعين , أن ألتقى ,...

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

04 يناير 2016

مع حفظ الألقاب فى عنوان المقال فإن المهندس ياسر الدسوقى...

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس الوزراء

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس...

21 سبتمبر 2015

لاتزال قضية تحديد ارتفاعات العقارات بمدينة أسيوط تشغل بال أبناء...

إذهب إلى الأعلى