You are here: الرئيسيةItems filtered by date: Thursday, 10 August 2017

ذكروا للنجاح امثال تحت بنودها عظماء رسوموا الطريق للجميع ودلوا الضال للهداية، وهكذا كانت البداية ..قسم الاعلام بكليه الآداب جامعه اسيوط ،قسم الرقي والانفتاح والطموح تم انشاءه في فتره استحداث الكلية، وظل شامخا بطلابه ليكون من افضل الاقسام ،عرف بطموح طلابه وثقافتهم المتنوعة ،بدايه من أساتذة القسم الي الطلاب .

 

وحين نسرد عن الطموح نذكر اصرار اصغر المعيدين وهي الأستاذة/ رضوي عبده احمد ..معيده بقسم الاعلام في نظري هي صاحبه فكره اكون او اكون ظلت بعد الثانويه العامه تكافح حتي وصلت لحلمها قائله: انا عيني كانت ع التعين رغم المنافسة الشديدة المتبادلة بيني وبين زميلي في القسم، ورغم التناوب بينا ع المركز الاول والثاني الا انه اتعين قبلي بسنه، و اصراري علي اني اتعين كان دافع استمرار فحصلت علي تمهيدي ماجستير واتعينت معيده بالقسم عام٢٠١٥ بتخصص الاخراج الصحفي، موضحه بان حلمها مازال مستمر مع مسيرتها بعد الحصول علي الماستر سنه ٢٠١٦ ، ودراستها لمناقشه الماجستير وهو التحليق في سماء كندا او تركيا في منحه للحصول ع الدكتوراه، وعلي الصعيد التدريس في القسم كانت رضوي عبده بتحلم تحقق نجاح للقسم بتقديم كل جديد في الاخراج الصحفي وجعل طالب اعلام يحصل ع بكالوريوس بدل من الليسانس.

 

ومن نجاح رضوي عبده في تحقيق اغلب حلمها كان علي الطرف الثاني في الدفع المتخرجة جديد ل٢٠١٥ راندا ثروت صاحبت مبدا" مش هكون واحده عاديه "ورغم التقديرات كانت ضدها في الكلية لتصبح معيده قررت تكمل دراسات عليا بجانب عمل علي موقع فيتشرات وسيصدر قريبا حسب تصرحها ، ومن كل الطاقة الإيجابية في الاصرار ع التميز المتمتع بيه طلاب اعلام واجهت الطالبة دينا عبد العزيز بالفرقة الثانية آداب اعلام جمله " للآسف انا معند يش اي هدف او حلم حتي الان اقدر احققه في القسم.... ولكن انا اسمي هيذكر في تخصص يوما ما" .


واثناء تفاءل دينا واملها المستمر، ابرار مصطفي زميلتها في نفس الفرقة كانت بتمارس جزء من مهنتها بطرقتها وبتقول :ب٥٠٠جنيه وأكونت ع الفيس وابقي اجدعها مذيعه وعلشان كده قررت عمل برنامج علي موقع التواصل الاجتماعي (روبا بيكيا) تقدر من خلاله توصل رسالة الشباب وحل مشاكلهم والتعبير عن افكارهم... دي كان هدفها ومستمرة عليه.


ومن شخص عكس كل الشخصيات السابقة ،كانت بداية مشواره بانه منزوي ومنطوي ع نفسه من بداية دخوله الكلية الي اكتر الطلاب ابداعا ونشاطا في القسم، عن محمد مجدي اتحدث ،صاحب فكره مدام دخلت الكلية يبقي لازم ارضي واثبت نفسي محمد مجدي صاحب الكاريزما المحبوبة وهو "انا عاوز اكون صحفي شامل مش بس محرره بكتب خبر"وكان سؤالي ليه( ازاي؟!)


مجدي باختصار رد: انا صحفي ومنتج ومصور ومحرر والقادر علي شغل صحافه البيانات والانفوجرافيك ...واضاف ان الصحفي الشامل هو كل حاجه ليها علاقه بمجال الاعلام الي في تطور يوميا ،ومن كل حاجه بتعلم سواء من الانترنت او من الكورسات... بس الاساس اني اتعلم ودي مبني ع خطه او جدول وهو اني بحدد انا اتعلمت ايه وعاوز اتعلم ايه.


ومن طاقه هايلة وطموح كبير من محمد مجدي كانت ابتسام عزالي بتشتغل في اجازتها تجمع فلوس بنفسها لتشتري كاميرا حديثه تبدا حلمها كفوتجراف وقالت: بخطط وانا بحقق هدفي لأكون فوتجراف مبدع و احسن تقديراتي واكسب محبه الدكاترة اصل هما كنز. وفي وقت الكل بيحارب يوصل لحلمه كان الطالب احمد حسن الاول علي الفرقة الاولي اعلام الي اشيد بيه في نشاطه وعفويته من رئيسه قسم الاعلام الدكتورة اميمه ومن زميله ،بيحتفل بنجاحه في اول خطوة لتحقيق حلمه ،وقال :انا هحرص علي اني اكون اول الدفعة لأني عازه اتعين وانجح بنجاح القسم بتحسين كفاءته ومهارات طلابه.


والمدهش في طلاب قسم الاعلام ان اغلب الطموح والامل اجتمع في ان الحلم لازم يكون واقع واما نجاح او نجاح...وفهم ان النجاح قبل العمل هو في القاموس فقط.

Published in أراء حرة



أعلن الدكتور عصام زناتي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب عن مواصلة العمل داخل مكاتب التنسيق الإلكترونية الثلاثة التي وفرتها الجامعة هذا العام وذلك لمعاونة طلاب الثانوية العامة الراغبين فى تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالكليات المختلفة وذلك فى المرحلة الثالثة للتنسيق وكذلك المتخلفين عن عمليات التقديم بالمرحلتين الأولى والثانية والتي من المقرر لها أن تبدأ السبت المقبل 12 أغسطس وتمتد إلى 14 من نفس الشهر الجاري .

 

مشيراً إلى ان المكاتب الثلاثة تتضمن المكتب الرئيسي بكلية الآداب والمكتب الثاني بالمدينة الجامعية قطاع (أ) والمكتب الثالث بالوادي الجديد ، موضحاً أن الجامعة قامت بتخصيص145 جهاز حاسب آلى متصلة بشبكة المعلومات بالجامعة مزودة بخطوط انترنت إضافية وأجهزة طابعة موضحاً أن الجامعة كانت قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة للتيسير على الطلاب المتقدمين لمراحل التنسيق المختلفة وتوزيع الطلاب على الكليات والمعاهد المختلفة وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة .


ومن جانبه أضاف الدكتور عادل أبو المجد عميد كلية الحاسبات والمعلومات والمشرف على مكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعة أن تم تزويد مكاتب التنسيق الثلاث بعدد من مهندسي الشبكات و موظفين الصيانة و شئون الطلاب المركزية وذلك لمعاونة الطلاب أثناء ملئ رغباتهم والرد على استفساراتهم ، وأشار أن الهدف من عملية التنسيق الإلكتروني هو التيسير على الطلاب والإجابة على استفساراتهم الخاصة بخطوات عملية التسجيل.

Published in تعليم

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية برامج التوعية والارشاد الزراعي في الحفاظ على استمرار تصدر أسيوط بزراعة محصول الرمان مؤكدًا توجيهه لمديرية الزراعة بالعمل على توعية المزارعين لرفع كفاءتهم للحفاظ على سمعة الرمان المصري في الاسواق الخارجية .

 

جاء ذلك خلال لقاءه بمجموعه من مزارعي ومصدري الرمان بمكتبه بديوان عام محافظة أسيوط لمناقشة أهم المشكلات التي تواجههم خلال موسم جمع محصول الرمان للعمل على حلها وذلك بحضور الحلفاوى محمد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ويسرى حسن عثمان وعصام محمد ومحمود محمد أعضاء شعبة الموالح.


وطالب محافظ أسيوط المزارعين خلال اللقاء بتشكيل كيان مؤسسي لمزارعي الرمان بالمحافظة حتى يتمكن من تأسيس إدارة ناجحة للحفاظ على استمرارية زراعة محصول الرمان والقيام باستثمار هذا النجاح في زراعته في إنشاء صناعات تقوم على المنتج بدلًا من تصديره مباشرة إلى الخارج.


وقال ياسر الدسوقي إن إرتفاع مستوى الإنتاج في المحافظة يجعل من الرمان أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية وأسيوط تملك مقومات كبيرة للتصدير مشددًا على أن الإستخدام المكثف للمبيدات والتقنيات القديمة في تشذيب وتربية الأشجار يحد بشكل كبير من إمكانيات التصدير.

 

وخلال اللقاء طلب المزارعين من محافظ أسيوط مخاطبة مجلس التصدير بتحديد بداية ونهاية لموسم تصدير الرمان والذى يفضل أن يكون بمنتصف شهر أغسطس مع بداية موسم حصاد زراعات الرمان فى بداية شهر أغسطس.


كما وجه محافظ أسيوط بقيام مدير الزراعة بأسيوط بعقد ندوات إرشادية للفلاحين بنطاق المحافظة بأهمية إستخدام أحدث طرق الزراعة لتحسين إنتاجية الرمان بالمحافظة والذى يعد من أجود أنواع الرمان فى العالم حتى تحتفظ مصر بمكانتها فى تصدير ثمار الرمان على مستوى العالم.


يذكر أن محافظة أسيوط تحتل المركز الأول في المساحة المزروعة من الرمان بلغت ما يقارب 9 آلاف فدان بمتوسط إنتاج للفدان يتراوح من 12 إلى 15 طنًا وتصدر المحافظة ما يزيد عن 150 ألف طن سنويًا إلى دول الخليج والعراق وروسيا وأوكرانيا وبعض الدول الأوروبية.

Published in البداري


كتب : أمل زعزوع

 

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط علي المرور المستمر علي المستشفيات والوحدات الصحية ومتابعة متطلباتها واحتياجاتها والاطمئنان على تقديم رعاية طبية جيدة للمرضي بالإضافة إلي إرسال حملات مفاجئة لمتابعة سير العمل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


وكان العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط قام بجولة مفاجئة لمتابعة العمل بالإدارة الصحية التابعة لمركز ديروط وتبين غياب 48 من العاملين وتم إحالتهم للتحقيق لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.


وأضاف العميد علاء انه تم المرور علي المحال التجارية والمخابز لضبط المخالفين وتم تحرير 13 محضرًا تنوعت مابين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ونقص وزن وتوقف عن الإنتاج في أوقات العمل بالإضافة إلي ضبط محل بيع أسمدة بدون ترخيص.


وأوضح رئيس المركز انه تم ضبط مصنع أعلاف بدون ترخيص يضم أطنان من الأعلاف المصنعة والجاري تصنيعها مشيرًا إلي انه تم التحفظ على المضبوطات لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

Published in ديروط


كتب : محمد خليفة الأروش

 

أعلنت هويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية بأسيوط عن حل مشكلة عدم وصول مياه الري لحوالي 400 فدان بقرية القصير شرق النيل بسبب خصومة ثأرية وخلافات بين عائلتين بالقرية استمرت لـ 6سنوات ؛ وذلك عقب تقدم أهالى القرية بعدد من الشكاوى لافتة إلى تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بإيجاد حلول لهذه المشكلة دون تأخر لعدم الإضرار بمصالح المزارعين بالقرية.


وأوضحت هويدا شافعى أن هذه المشكلة تسببت في الحول دون وصول مياه الري إلى 400فدان بالقرية لمدة 6سنوات عقب نشوب مشاجرة بين عائلتي الجوايدة والمساعيد انتهت بخصومة ثأرية بين العائلتين على أثرها قامت عائلة منهم بإغلاق الترعة التي تقوم بتوصيل مياه الرى لهذه المنطقة لافته أن الترعة التي تخدم أكثر من ٧قرى وتعد مصدر رئيسي للري.


وأضافت رئيس مركز ومدينة القوصية أنه تم التواصل مع كبار هذه العائلات للتوصل لحل لهذه المشكلة التى تضر بمصالح المزارعين وتمنع زراعة 400 فدان من أجود الأراضى الزراعية وبعد عدة جلسات لإنهاء الخصومة الثأرية تم الإتفاق على إعادة فتح الترعة مرة آخرى ومخاطبة الرى لتطهير الترعة وتوصيل المياه لهذه الأراضي مستنكرة التسبب في بوار مئات الأفدنة في الوقت الذي تنفق فيه الدولة لملايين الجنيهات لإستصلاح أراض جديدة.

 

20638977 1618996358124113 5052580883646367306 n

Published in القوصية


بالصور .. " شومان والدسوقى " يشهدان احتفالية مئوية معهد فؤاد الاول وافتتاح الرواق الازهرى


شومان من أسيوط : نبذل جهودا لتطوير الازهر ولدينا 2 مليون و400 الف طالب مصرى و 40 الف دارس من مختلف الدول


محافظ أسيوط يشيد بعلماء الازهر الشريف ودوره فى مواجهة الافكار والمفاهيم المغلوطة ونشر التسامح والوسطية


تقرير : ريهام حسان


قال الدكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف ان الاحتفال بمئوية معهد اسيوط الدينى " معهد فؤاد الاول " وافتتاح الرواق الازهرى بالمعهد خير دليل على دور الازهر الشريف داخل مصر وخارجها وفى استعادة الوعى الصحيح للمجتمع وصد هجمات المتربصين به مشيرا الى استقبال الازهر الشريف لاكثر من 40 الف دارس من 100 دولة عربية واجنبية وتفعيل قوافل السلام من شباب الازهر الى مختلف دول العالم لتصحيح المفاهيم والصورة المغلوطة عن الاسلام .


جاء ذلك خلال حضوره احتفالية مرور مائة عام على انشاء معهد فؤاد الاول بمحافظة أسيوط وافتتاح الرواق الازهرى والتى نظمتها منطقة اسيوط الازهرية بقاعة المؤتمرات بالمعهد بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الازهر الشريف والمشرف على الرواق الازهرى والدكتور عبد الناصر حسن قناوى رئيس الادارة المركزية لمنطقة اسيوط الازهرية والدكتور محمود مهنى عضو هيئة كبار العلماء الدكتور اسامة عبد الروؤف نائب رئيس جامعة الازهر لفرع اسيوط والدكتور عواد احمد سكرتير عام مساعد محافظة اسيوط ولفيف من اعضاء مجلس النواب وعلماء الازهر الشريف وممثلى الكنائس المصرية وبعض قيادات الجيش والشرطة بالمحافظة .


وأكد وكيل الازهر الشريف على الجهود الكبيرة التى شهدها الازهر الشريف فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وشيخ الازهر الشريف الدكتور احمد الطيب فى سبيل تطوير التعليم الازهرى بمختلف مراحله وتطوير المناهج الدراسية الازهرية مشيرا الى وجود اكثر من 2 مليون طالب فى مرحلة التعليم قبل الجامعى و400 الف طالب فى جامعة الازهر الشريف بمختلف فروعها بمحافظات الجمهورية ونجاح الازهر فى مواجهة تسريب الامتحانات بمختلف المراحل .


ووجه المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط رسالة شكر للدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف لدوره فى الاهتمام والنهوض برسالة الازهر فى نشر الوسطية وتصحيح المفاهيم وحماية النشىء من التطرف وحماية الاسرة من التفكك ونشر روح التسامح والمواطنة من خلال مبادراته المستمرة مشيدا بعلماء الازهر الشريف من ابناء المحافظة الذين اثروا الحياة العلمية والدينية فى مصر والعالم مؤكداعلى ثقة رجال مصر فى علمائها الاجلاء لمواجهة المحن والازمات واصفا الازهر الشريف بأنه الحصن الحصين .


ومن جانبه اشار الدكتور محمد مهنا على أهمية الاروقة الازهرية فى نشر الفكر الاسلامى الصحيح وتخريج علماء قادرين على مواجهة المستجدات من الافكار والرد على الدخلاء والمتربصين بالازهر الشريف والمشككين فى رسالته مؤكدا ان رسالة الاروقة الازهرية تتمثل فى ان تكون ملاذا امنا لطلاب العلوم الشرعية ودارسوا الشريعة على اسس تميز المنهج الازهرى ودراسة الشريعة الاسلامية من حيث ادراك النص بمختلف مستوياته المتعددة لافتا الى انه يوجد اكثر من 13 رواقا ازهريا للتواصل مع الشعب بكافة طبقاته فى مختلف التخصصات والعلوم .


ووجه الدكتور محمود مهنى عضو هيئة كبار العلماء رسالة ثقة وتأييد للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مشيدا بدور الازهر الشريف وعلمائه ورجال الشرطة والجيش فى حفظ امن مصر واستقرارها على مر العصور .


وشهدت الاحتفالية افتتاح الرواق الازهرى بالمعهد وعرض لبعض انجازات المنطقة الازهرية بأسيوط وحصول ابنائها على بعض المراكز الاولى على مستوى الجمهورية فى الشهادات المختلفة كما تم عرض نبذة تاريخية عن معهد فؤاد الاول والمراحل التاريخية التى مر بها كصرح تعليمى فى صعيد مصر .


وفى نهاية الاحتفال سلم الدكتور عبد الناصر قناوى درع المنطقة الازهرية لوكيل الازهر الشريف ولمحافظ اسيوط ولمستشار شيخ الازهر الشريف تقديرا على جهودهم فى دعم المعاهد الازهرية بالمحافظة والنهوض بها .

 

DSC 1654

DSC 1626

 

DSC 1663

Published in دنيا ودين


وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة الدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط على منح 26 درجة دكتوراه و 78 درجة ماجستير بمختلف كليات الجامعة وبفرعها بالوادي الجديد .


ومن جانبه أوضح الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن القرارات تضمنت منح 26 درجة دكتوراه شملت 6 درجات بكلية التربية و 5 بكلاً من كليتى الطب والتربية الرياضية و ودرجتين لكليات التجارة والحقوق والخدمة الاجتماعية والآداب ودرجة واحدة بكلية الصيدلة ومعهد جنوب مصر للأورام .


كما وافق المجلس أيضاً على منح 78 درجة ماجستير شملت 23 درجة بكلية الطب و22 درجة بكلية التمريض و6 درجات بكلاً من كليتي الصيدلة والتربية النوعية و3 درجات بكلاً من كليات العلوم والهندسة والطب البيطري والتربية الرياضية ، بالإضافة إلى منح درجتين بكلاً من كليات الزراعة والتجارة والتربية والآداب ، إلى جانب منح درجة واحدة بكلية الخدمة الاجتماعية .

Published in تعليم


وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة علي تعيين 15 مدرساً بعدد من كليات الجامعة .


وتضمنت القرارات في كلية الطب تعيين كلاً من : الدكتورة راندا أحمد الذهني حسن والدكتورة داليا طارق كمال عبد الحميد والدكتورة مروا محمد ثابت حمدالله بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية , وكذلك تعيين الدكتور عمرو علي حسين علي زرزور بقسم التخدير والعناية المركزة , والدكتور أحمد محمد عبد الحكيم مكاوي بقسم جراحة القلب والصدر , والدكتورة أمل عبد التواب عبده أحمد بقسم الهستولوجيا " علم الأنسجة وبيولوجيا الخلية " , إلي جانب تعيين الدكتورة آلاء طلعت عبد الله عبد الحافظ بقسم الفارماكولوجيا الطبية , والدكتور زياد حسن عبد المنعم عبده بقسم طب وجراحة العيون , والدكتور محمد مصطفي عبد المنعم اليونسي بقسم جراحة التجميل .


كما أصدر سيادته قرارات بتعيين الدكتورة دعاء عبد الرحمن محمد عبد القادر بقسم الكيمياء بكلية العلوم , والدكتور إسلام محمد عمرو محمد بقسم وقاية النبات " حشرات اقتصادية " بكلية الزراعة , وكذلك الدكتور محمد محمود عبد الجابر الوكيل بقسم الكيمياء التحليلية الصيدلية بكلية الصيدلة , والدكتورة غادة عبد الكريم حسين عطيفي بقسم علم النفس " علم نفس معرفي " بكلية الآداب .


أما في فرع الجامعة بالوادي الجديد فقد تضمنت القرارات تعيين الدكتورأسامة محمد يونس عبد المطلب بقسم الكيمياء " كيمياء عضوية " بكلية العلوم , والدكتور محمد نادي فرغلي محمد بقسم اللغة العربية " نحو وصرف " بكلية الآداب .

Published in تعليم

كتب : ريهام حسان


اعتمد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم الاربعاء نتيجة امتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية العامة للعام الدراسى 2016 / 2017 بنسبة نجاح بلغت 64.37 % لتصبح نتيجة الدور الاول والثاني معا حوالي 89.06 % لكل من الطلاب النظاميين والمنازل والوافدين .


وقال محافظ أسيوط انه لن يألوا جهدا فى سبيل النهوض بالعملية التعليمية بمختلف مراحلها ودعم منطومة تطوير التعليم وخاصة القبل الجامعى والتوسع فى انشاء المدارس الجديدة بالقرى والنجوع لاستيعاب الكثافات الطلابية مشيرا الى الجهود المبذولة لتطوير المناهج وتحديث الوسائل التعليمية وطرق التدريس لتواكب المستجدات الحديثة .

 

ومن جانبه اشار صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط الى ان نتيجة الدور الثاني جاءت نسبة النجاح فيها بحوالي 65.6 % للطلاب النظاميين وعدهم 15 الف و669 طالب مقيد حضر منهم الامتحان 13 الف و454 طالبا ونجح 8 الاف و833 طالب و1269 طالب منازل حضر منهم 1019 ونجح 484 طالبا بنسبة نجاح بلغت 47.5 %.


واضاف وكيل وزارة التربية والتعليم ان عدد الطلاب المقيدين على مستوى المحافظة بالصف الثالث الاعدادي للعام الدراسي 2016 -2017 بلغ 62 الف و372 طالبا حضر منهم الامتحانات حوالي 61 الف و479 طالب وطالبة ونجح منهم 54 الف و755 طالبا لتصبح نسبة النجاح في الدورين معا حوالي 89.06 %.

Published in تعليم

جمال غانم يكتب

جمال غانم يكتب : الدكتور " نوح " وصحة الأسايطة

جمال غانم يكتب : الدكتور نوح وصحة الأسايطة

09 مايو 2016

جمعتنى الصدفة البحتة , منذ أسبوعين , أن ألتقى ,...

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

جمال غانم يكتب : الوجه الآخر لياسر الدسوقى

04 يناير 2016

مع حفظ الألقاب فى عنوان المقال فإن المهندس ياسر الدسوقى...

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس الوزراء

جمال غانم يضع قضية تحديد إرتفاع العقارات فى أسيوط على مكتب رئيس...

21 سبتمبر 2015

لاتزال قضية تحديد ارتفاعات العقارات بمدينة أسيوط تشغل بال أبناء...

إذهب إلى الأعلى