حوارات

جامعة أسيوط تعقد اتفاق مع جامعة الصداقة الروسية في المجالات العلمية والطبية

كتبت:ريـهـام حـسـان

 أعلن الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث عن توصله لاتفاق مبدئي مع جامعة الصداقة بالعاصمة الروسية موسكو على البدء في إنشاء درجات علمية مشتركة بين الجامعتين، وتنظيم زيارات متبادلة بين أعضاء هيئة التدريس ، مع عقد لجان علمية ثلاثية للإشراف المشترك تجمع بين جامعة أسيوط وجامعتى الصداقة وموسكو الروسيتين  للتنقيب الجيولوجى  .

وأوضح نائب رئيس جامعة أسيوط أن ذلك الاتفاق جاء خلال اجتماعه مع الدكتورة لاريسا أفريموفا نائب رئيس جامعة الصداقة الروسية للعلاقات الدولية بموسكو وذلك بحضور الدكتور حسن عبد الحميد سليمان منسق علاقات جامعة أسيوط مع جامعات روسيا الإتحادية وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط .

واشار الدكتور أحمد المنشاوي أن اجتماعه مع إدارة جامعة الصداقة الروسية تضمن أيضاً بحث مجالات التعاون المشترك فى علوم الفضاء والاستشعار عن بعد والهندسة الميكاترونيك ، إلى جانب التعاون المشترك فى القطاع الطبي والتى تشمل الطب البشرى والصيدلة والتمريض  وطب الأسنان.

مضيفاً أن جامعة الصداقة الروسية أكدت على تقديرها لجامعة أسيوط بما تحتله من إمكانيات عليمة وبشرية متقدمة ، وعلى احترام الشعب الروسي للحضارة المصرية وما تملكه من تاريخ عريق ، وأشاروا إلى وجود تمثال للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر فى بهو الجامعة الخارجى والذى أسس لعلاقات وثيقة بين الدولتين .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق