مدارس وجامعات

جامعة أسيوط تستعرض التراث الشعبى للوادى الجديد فى معرضاً للفن التشكيلى

شهدت جامعة أسيوط اليوم افتتاح معرضاً فنياً للدكتورة نهى المفتى مدرس الجرافيك بكلية الفنون الجميلة بعنوان ” توظيف بعض المفردات التراثية للوادى الجديد فى تصميم غلاف الكتاب المعاصر “.

وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ، والسادة نواب رئيس الجامعة لمختلف القطاعات ، وبحضور الدكتورة سحر بطرس وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد حلمى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور على سيد رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية ، إلى جانب مشاركة الدكتور بهاء سيد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادى ، والدكتور على شعبان أستاذ الجرافيك بجامعة المنيا ، و حشد كبير من طلاب كلية الفنون .

و كشفت الدكتورة نهى المفتى أن المعرض يتناول التراث الشعبى للوادى الجديد و اللهجة الإمزيغية من خلال الفنون التشكيلية ، مشيراً أن طبقت على المعرض النظرية المحورية والتى تستعرض من خلالها  أسس التصميم فى أغلفة الكتب .

مضيفة أن المعرض استغرق مدة 7 شهور متصلة من أعمال تخطيط وتصميم وتنفيذ إلى أن ظهر العمل للنور اليوم ، حيث  يعد أولى أعمالها الرسمية فى الكلية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق