تقارير

محافظ أسيوط يجتمع برئيس جهاز التفتيش الفني لأعمال البناء لمناقشة مشاكل التخطيط

كتبت : آمال بخيت

عقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم اجتماعاً مع الدكتور أحمد محمد فرحات رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الاسكان وبعض أعضاء الجهاز ورؤساء مجالس المدن والأحياء ومهندسي التخطيط والتنظيم بالإدارات المحلية وذلك لمناقشة المشاكل المختصة بشئون التخطيط والتنظيم التي رصدها أعضاء الجهاز بالمحافظة وشرح مفصل للإجراءات التي يلزم على الجهات الإدارية اتباعها في حالة وجود مخالفات بناء وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

بحضور المستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد والمهندس هشام عبد الله عضو جهاز التفتيش والمهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الاسكان بالمحافظة والمهندسة إيمان على محمود مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء ونوابهم ومديرى الإدارات الهندسية بالأحياء والمدن.

وتم خلال الاجتماع عقد نقاش مفتوح بين رئيس جهاز التفتيش ورؤساء مجالس المدن والإحياء ومهندسي التخطيط والتنظيم للرد على كافة الإستفسارات والمشاكل وأسلوب التعامل معها وفقاً للقانون.

كما استعرض رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بعض تعديلات لائحة القانون 119 وبعض الحالات التي يجب فيها الإزالة والإجراءات التي يلزم إتباعها تجاه مخالفات البناء فضلًا عن ضرورة توعية المواطنين بالإجراءات والقوانين المنظمة لاستصدار تراخيص البناء والمستندات المطلوبة وأهيمتها.

وشدد المحافظ – خلال اللقاء – على رؤساء المراكز والأحياء بإتباع الإجراءات القانونية اللازمة لاستصدار تراخيص البناء فضلًا عن الالتزام بالقواعد واللوائح الخاصة بإزالة مخالفات البناء وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها مشيدًا بدور جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء في تبادل الخبرات والمعلومات مع أعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة وشرح لأهم اللوائح والضوابط المنظمة لذلك تنفيذًا لسياسة الدولة وخطة الحكومة لاسترداد حق الشعب وإزالة مخلفات البناء والتعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

وفي نهاية الاجتماع قام رئيس جهاز التفتيش بالإجابة على بعض تساؤلات رؤساء الأحياء ومديرى الإدارات الهندسية والمتعلقة بإجراءات إستصدار رخصة البناء وتحرير محاضر الازالات للبناء المخالف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق