تحقيقات

“حياة كريمه” .. طوق نجاة لـ 13 قرية اسيوطية

كتبت : جمال غـانـم

ينتظر اهالى 13 قريه باسيوط بدء مبادره الرئيس عبد الفتاح السيسى ” حياة كريمه” التى تهدف إلى رعاية الفئات الاكثر احتياجا وتوفير الحياة الكريمه لهم والتى اعتبرها اهالى هذه القرى بمثابة طوق نجاة لحياة كريمه لهم .. المحور الجديد قامت بتسليط الضوء على هذه المبادره فجات خلال تلك السطور.

فى البداية يقول محمد عبد السلام ان هذه المبادره جاءت فى وقتها نظرا لحاجه اهالى هذه القرى للكثير من الخدمات التى تمس حياتهم اليومية وهو ما سوف يكون له مردود ايجابى على الاهالى فى هذه القرى.

وتقول امنه محمود ربه منزل إن هذه المبادره تنم عن احساس الرئيس بما يعانيه اهالى القرى المحرومه من نقص فى  الخدمات لعقود طويله من الزمن .

ويقول مهاب على عبد الرحيم ان هذه المبادرة سيقدم من خلالها مساعدات للمواطنين فى هذه القرى الاكثر احتياجا تاكيدا على القيم المجتمعيه بالتنسيق التام بين مؤسسات الدوله لابراز وتعظيم قيم التكافل الاجتماعى التى يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وكان قد التقى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الدكتورة نيفين قباج نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، لبحث تنفيذ فعاليات وبرامج مبادرة الرئيس “حياة كريمة” والتي يجرى تنفيذها بجميع محافظات الجمهورية و  إن المحافظة قامت بتوزيع 2500 بطانية على الأسر الأكثر احتياجًا بـهذه القرى المدرجة فى قائمة القرى الأكثر إحتياجاً ، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، “حياة كريمة”.

واشار محمد فراج مدير فرع مؤسسة مصر الخير بأسيوط انه تم الانتهاء من سقف 243 سقف خشب والانتهاء من عمل الطبقة الخرسانية لعدد 196 منزل بقرى المحافظة الاكثر احتياجاً بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى ورؤساء المراكز والاحياء وبالاستعانة بعشرات المتطوعين من الشباب والعاملين بالجمعية تنفيذا لمبادرة الرئيس وتقديم الدعم للاسر الاكثر احتياجا .

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى قد صنفت 13 قرية سيوطية ضمن القرى الاكثر احتياجاً التى تم ادراجها ضمن مبادرة “حياة كريمة” وهذه القرى هى باويط والحوطة الغربية وأبو الهدر بمركز ديروط وقريتى عنك وبنى صالح بالقوصية وعرب العمايم وكوم بوها بمنفلوط وقريتى المسعودى والاقادمة بأبو تيج والمعابدة وبنى ابراهيم بمركز أبنوب وقرية العامرى بالغنايم وقرية منشاة المعصرة بمركز الفتح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق