تقاريرمحافظات

حصاد أسيوط فى أسبوع

حدث خلال الاسبوع الماضى بمحافظة أسيوط الكثير من الاحداث مما جعلنا نشر بطول مده الاسبوع وكانه سنةً لما جاء به من جرائم قتل وسرقه وضبط الكثير من اللحوم والمواد الغذائية الفاسدة والغير صالحه للاستخدام الادامى، وضم ايضا الاعياد المختلفة من أعياد الاقباط واعياد الشرطه ، بالاضافة لحصول جامعة أسيوط على المركز الثانى فى مسابقة افضل جامعة وخلال سطور هذا التقرير تقص عليكم جريدة “المحور الجديد” أهم ما جاء بهذا الاسبوع.

بدأت احداث الاسبوع باحتفال أقباط أسيوط الأرثوكس، يوم السبت، بعيد الغطاس، وذلك بإقامة الصلوات وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن.

كما تفقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط سير العمل بالقمسيون الطبي العام، والتقى عدد من المترددين واستفسر منهم عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة.

وننتقل الى مستشفى الجامعة بتاكيد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، ضرورة العمل على إعادة الانضباط والنظام داخل محيط حرم المستشفيات الجامعية ومنع السيارات غير المصرح لها بالدخول والانتظار في محيط المستشفى الذي من شأنه إعاقة حركة سيارات الإسعاف والأطقم الطبية.

واستكمالا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “حياة كريمة” أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، عن تنظيم فرق إنقاذ أطفال الشوارع والأشخاص بلا مأوى بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي وذلك لإنقاذ الأطفال المشردين والأشخاص الغائبين والمفقودين وبلا مأوى وتخصيص 3 دور رعاية لاستقبالهم  في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتوفير المساعدة والدعم للمواطنين والأسر الأكثر احتياجا بالقرى والنجوع وإنقاذ الأشخاص بلا مأوى.

ويلقى لنا هذا الاسبوع نبرة فرحا بتكريم جامعة أسيوط وفوزها بالمركز الثاني في المسابقة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاختيار أفضل جامعة مصرية والتي أعلن عنها في مؤتمر الشباب الذي انعقد بجامعة القاهرة.

وننتقل من الفرح الى الحزن والجرائم البشعه حيث أصيبت زوجة حامل، بكسور ونزيف رحمي، إثر قيام زوجها بإلقائها من الطابق الثالث بمسكنهما، بقرية نجع الجزيرة التابعة لمركز البداري.

وتستمر موجه الحزن من مساء الاحد بالقاء الزوجه وحتى صباح يوم الاثنين بعثور أهالي أبوتيج على طفلة مذبوحة بعد اختفائها، أثناء اللهو أمام منزلها بشارع المدارس، بيومين.

ولم يقف الحزن الى ذلك الحد حيث أقدم شاب على قتل عمه بإطلاق النيران عليه من سلاح ناري كان بحوزته، لخلافات على الميراث بقرية كوم أبو شيل التابعة لمركز ابنوب في محافظة اسيوط.

وننتقل الى م حدث بالكويت ووفاة ابناء المحافظة هناك حيث التقى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط والطيار مصطفى كامل نائب مدير مطار أسيوط الدولي، أسر المتوفيين الخمسة من أبناء أسيوط بدولة الكويت لتقديم المواساة لهم في مصابهم الأليم، مقدما لهم مساعدات مادية مقدمة من الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني خلال لقائه بأسر المتوفيين بديوان عام المحافظة.

ومن جانب الصحة أعلنت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، بوزارة الصحة والسكان، أن إدارة التفتيش الصيدلي بأسيوط تمكنت من ضبط مكتب علمي لشركة مكملات غذائية بدون ترخيص تقوم بإعادة التغليف والتعبئة لمكونات أدوية بدون ترخيص لأصناف مسجلة، وكذلك تحريز وضبط الكميات الموجودة بالمخزن وضبط 3 أختام باتش و2 ختم خاص بالمستشفيات وتحريز كل أوراق التوريد للمستشفيات لأصناف غير مسجلة وتحريز كافة الفوارغ.

وعن التنشيط السياحى نظمت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط، ندوة بمركز شباب مدينة أبنوب لرفع الوعي السياحي لدى الشباب وتعريفهم بأهمية قطاع السياحة ومدى تأثيره على جذب الاستثمارات بما يعود بفوائد جمة على الاقتصاد القومي المصري، فضلاً عما يحدثه النشاط السياحي من تبادل للثقافات والحضارات بين البلدان وبعضها وما يترتب علي ذلك من إثراء معرفي وثقافي.

واستكمالا لمتابعات اللواء جمال نور الدين محافظة أسيوط قام بتفقد المجزر الآلي بقرية مير وأكبر مشروع داجني متكامل بالمحافظة يتم تنفيذه بمركز القوصية، وذلك في إطار اهتمام المحافظة بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وسد احتياجات المواطنين من اللحوم ومواجهة ارتفاع الأسعار.

ولن نغقل دور رجال المباحث فى ضبط الامن بالمحافظة حيث قاموا بضبط عامل يتاجر في المخدرات، بحوزته 3 طرب حشيش بالوليدية بدائرة القسم.

وضع المستشار حسين عبده خليل، رئيس هيئة قضايا الدولة، يرافقه اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، حجر أساس نادي مستشارى قضايا الدولة بمدينة أسيوط الجديدة، في إطار خطة الهيئة لفتح مقرات للنادى بجميع محافظات الجمهورية.

ويبدأ يوم الثلاثاء بحادث أصابة طالبتان بالشهادة الإعدادية، بجروح وخدوش بسيطة في حادث انقلاب سيارة بالطريق الدائري، وجرى نقلهما لمستشفى “الإيمان العام”، وحالتهما مستقرة.

وتتوالى احداث اليوم بمصرع عامل وأصابة آخر أثناء عملهما في محطة الخرسانة الكائنة بالوصلة بين مدينة أسيوط الجديدة وقرية المطمر بمركز ساحل سليم في أسيوط، واصابة ربة منزل وأبنائها الأربعة، بإعياء وقئ شديد يشتبه كونه تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة سجق من سوبر ماركت شهير في أسيوط.

وننتقل الى التموين حيث تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين بأسيوط، من خلال عددا من الحملات التموينية المفاجئة شنتها، اليوم، برئاسة المهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة، بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الطب البيطري، في تحرير 2193 محضرا متنوعا، بالإضافة إلى ضبط كمية من اللحوم ومنتجاتها وكمية من اللحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي بأحد المحلات الشهيرة لبيع المواد الغذائية بمدينة أسيوط.

وبدأ يوم الاربعاء بأرسال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 67 وذكرى ثورة 25 يناير.

تشهد نهاية العام الدراسى وقوع جريمه قتل حيث لقى طالب بمدرسة أبو تيج التجارية مصرعه بينما أصيب آخرين في مشاجرة نشبت بالطوب والحجارة بينه وبين زملائه عقب خروجهم من آخر يوم في الامتحان أمام موقف “أبو تيج – أسيوط” بأبو تيج في محافظة أسيوط.

وننتقل الى يوم الخميس بوضع اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر قوات الأمن بمركز الفتح بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ67 والذي يوافق 25 يناير من كل عام كما زار بعض الضباط والأفراد بمستشفى الشرطة مقدماً لهم التهنئة والهدايا.

وينتهى الاسبوع بمصرع مهندس بشركة مصاعد كهربائية والتخلص من جثته بإلقائها في نهر النيل؛ انتقاما منه بدعوى أنه سبب طرده من الشركة التي يعمل بها.

ونختتم تقريرنا بإصابة الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة في أسيوط، وزوجته وأولاده بحالة إعياء شديد يشتبه كونه تسمم غذائي. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق