تقارير

الفشل الكلوى يهدد أهالى قرية منشاة البدارى بسبب ملوحة مياه الشرب والأهالى : ” نشترى الماء بالجركن “

كتبت : إيمان مختار

يعيش اهالى قرية منشاة البدارى معاناة كبرى, بسبب ملوحة مياه الشرب ,بعد  عمل  محطة مياه خاص بالقرية منذ ما يقرب من عامين , وذهب المواطنون إلى كل المسؤلين, يشتكون لهم حالهم الذى وصلوا إليه ولا مجيب   .

يقول محمد حسن ,احد أبناء القرية,  خاطبنا  شركة المياه والمسئولين بمجلس مدينة البدارى , إلا أنه لم يستجب أحد، مما يضطرنا إلى اللجوء لتعبئة مياه الشرب فى جراكن من مدينة البدارى يوميا، والعودة بها إلى منازلنا لاستخدامها ولسد احتياجاتنا على مدار اليوم ,وهو ما يشكل مشقة بالغة علينا  ، بالإضافة إلى تكبدنا نفقات نقل المياه عن طريق إستئجار سيارات أو تروسيكلات .

ويضيف حسن عبد الرحيم ,مواطن بالقرية , نحن نشرب المر يوميا, لأن عملية جلب المياه تهدر أموالنا ووقتنا ومجهودنا  ,لكي نستطيع أن نشرب مياه صالحة للشرب , وأخذنا مياه لمجلس المدينة لكي يتذوقوها ولكن لم يلتفت إلينا احد , مضيفاً :إن الظروف المادية  للأهالى بالقرية   لا تسمح بشراء المياه بشكل يومى ما يضطرهم لإستخدام هذه المياه المالحة التى تصيبهم بكصير من الأمراض مثل الفشل الكلوى .

ويتدخل فى الحديث , عبد العزيز على , أحد الاهالى بالقرية، إن المياه لها رائحة كريهة ومقززة  ،   وأصبحت المياه لا تصلح للشرب نهائيا، كما أنه ليس فى مقدرة جميع الأهالى شراء المياه ,    وتوجه الأهالى بالشكاوى عدة مرات لحل أزمة المياه وإنقاذ كبار السن والأطفال من الفشل الكلوى والأمراض، التى من الممكن تصيبهم من هذه المياه  .

 وطالب أبو بكر عبد المنعم  محافظة  اللواء جمال نور الدين ، بسرعة التدخل ، حفاظا على حياة المواطنين وتخفيفا من معاناتهم فى جلب المياه من القرى المجاورة وقطعهم مسافات   ذهاباً وإياباً

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق