الأخبارصحتك

ختام فعاليات ورشة “الحقن الآمن” التي نظمتها صحة أسيوط

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط أهمية التعليم والتدريب المستمر لمقدمي الخدمة الصحية في جميع التخصصات للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة للمرضى وتحسين آداء العمل ومواكبة التطور العلمي بمختلف الإدارات التابعة للمديرية والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة.

واختتمت أمس فعاليات ورشة العمل التي نظمتها مديرية الصحة والسكان بأسيوط بعنوان “الحقن الآمن” تحت رعاية الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

ومن الجدير بالذكر أنه بدأت فاعليات ورشة العمل أول أمس واستمرت لمدة يومين بهدف وضع استراتيجية لتفعيل الحقن الآمن في المنشآت الصحية ومحاولة تجنب الحقن واختيار بدائل أخرى مثل العلاج الفموى وتدريب مقدمي الخدمة على الحقن الذي لا يتسبب فى أذى لمقدم الخدمة أو متلقيها أو البيئة المحيطة .

و تم عرض دراسة الحقن الآمن التي كانت في عام ٢٠١٦ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والادارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة المصرية. 

حاضر في الورشة الدكتور أحمد سيد موسى مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بأسيوط وحضر الورشة عشرات من مقدمي الخدمات الصحية بمختلف وظائفهم ومنشأتهم واستمرت ورشة العمل لمدة يومين متتاليين. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق