مدارس وجامعات

كلية الزراعة: إقبالا كثيفا على أول مخبز بجامعة أسيوط للمنتجات الخالية من الجلوتين

كشف الدكتور حسام الدين عبدالرحمن عميد كلية الزراعة بجامعة أسيوط عن تزايد الإقبال على مخبز الجامعة للمنتجات الغذائية والمخبوزات الخالية من الجلوتين التابع لكلية الزراعة وذلك تمهيداً لافتتاحه رسمياً في نوفمبر المقبل  ، والذي يعد أول مخبز مخصص لمرضى حساسية القمح بالصعيد والذين يحتاجون لنوع معين من المخبوزات الخالية من بروتين الجلوتين  ، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة .

وأضاف الدكتور حسام عبدالرحمن أن حرصالجامعة على إنشاء المخبز يأتي في أطار دورها الخدمي والذي تقدمه لكافة أبناءالصعيد ، مشيراً إلى التعاون القائم والمستمر بين الجهات المختصة بالجامعةوالممثلة في كلية الزراعة ،ووحدة التغذية الإكلينيكية بمستشفى الأطفالالجامعي ، ومعهد الإرشاد الزراعي بالجامعة ، وجمعية ” معا لإنقاذ مرضى صعيدمصر ” .

موضحاً ان هذا التعاون كان له أبلغ الأثرفي حصول المرضى على المنتجات الخالية من الجلوتين والتي يقدمها المخبز بأسعارمخفضة والتي تشمل الخبز ، والبيتزا، والبسكويت وفق للشروط الصحية الخاصة بإنتاجالأغذية .

ومن جانبه صرح الدكتور محمد رشوان عميد معهد الإرشاد الزراعي والمشرف على المخبز أن الجامعة إدارة المخبز بالجامعة سوف تتولى عمل كارينهات للمرضى لسهولة الدخول إلى الجامعة للحصول على المنتجات الخاليةمن الجلوتين .

منوهاً انه من المقرر أيضا ان يقوم المخبز قريبا  بإنتاج المنتجات الخالية من الجلوتين وكذلك اللبن والبيض والصالحة لمرضى حساسية اللبن والبيض . 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق