الأخبارحوارات

محافظ أسيوط يعلن عن دورات تدريبية لحرف التشييد والبناء

كتبت : ريهام حسان

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عن توفير فرصتدريبية على قيادة وتشغيل المعدات الثقيلة وآخرى لحرف التشييد والبناء بالتعاون معمركز التدريب التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان .

مشيراً إلى تفعيل دورجهاز تشغيل الشباب بديوان عام المحافظة وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وطبقاًللامكانات المتاحة مؤكداً على التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات الحكوميةوغير الحكومية والمجتمع المدني لتوفير فرص عمل وتدريب وتأهيل للشباب من الجنسينلسوق العمل في كافة القطاعات والمجالات.

وقال المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظةأن مركز التدريب بمنطقة نزلة عبداللاه التابع لجهاز التدريب بالجهاز المركزيللتعمير بوزارة الإسكان ينظم دورات تدريبية على قيادة وتشغيل المعدات الثقيلة(حفار ، بلدوزر ، ونش شوكة) فضلاً عن استخراج الرخص ومنح شهادة واختبارات اليومالواحد بمدد تدريب مختلفة مشيراً إلى شرط إجادة القراءة والكتابة وألا يقل عن سنالمتقدم عن 18عام لافتاً إلى وجود رسوم خدمات يتم دفعها بمجمع التدريب بمنطقة نزلةعبداللاه طبقاً للتدريب وفئة المتقدمين سواء (عاملين وشركات ، غير عاملين ، غيرمصريين).

وأضاف السكرتير العام أن مركز التدريب يوفر أيضاً دوراتتدريبية على حرف التشييد والبناء (سباكة ، دهانات ، نجارة عمارة ، نجارة مسلح ،حدادة ، كهرباء ، مباني ، كريتال ،بياض محارة) بمراكز التدريب في (أسيوط ،والقوصية ، وابوتيح ، البداري) على أن يكون المتقدم للحصول على هذه الدورات من سن15 : 45عام ويجيد القراءة والكتابة لافتاً إلى منح المتدرب 10جنيه يومياً لمدة 3أشهر وهي مدة الدورة.

وأوضح النجار إنه على الراغبين في الحصول على هذهالدورات التقدم إلى جهاز تشغيل الشباب بالدور الخامس  في ديوان عام المحافظةبالمستندات المطلوبة لإستلام الخطاب والتوجه إلى مراكز التدريب التابع له.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق