مدارس وجامعات

“مدبولى” يجتمع بمجلس عمداء كليات جامعة أسيوط

رحب الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط  بالدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لجامعة أسيوط على  رأس وفد وزاري يضم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،و اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

كما توجه الدكتور طارق الجمال بالتهنئة إلى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط  بمناسبة توليه منصب محافظاً للإقليم وانضمامه كعضو لمجلس الجامعة، وما تضمنه من اجتماعه مع مجلس جامعة أسيوط ،وذلك بحضور الدكتور شحاتة شلقامى   نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ولفيف من عمداء الكليات.

ومن جانبه هنئ الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مجلس جامعة أسيوط ببدء الدراسة ،مؤكداَ أن جامعة أسيوط واحدة من أفضل خمس جامعات مصرية ،مشيداَ بدورها الهام والحيوي كجامعة أم على مستوى صعيد مصر .

موضحاَ  أن دور الجامعات في تلك الفترة  لا يقتصر على الدور الأكاديمي  وفقا للخطة الإستراتيجية  للدولة  ولكنه يهتم بفكرة بناء الإنسان المصري وتعزيز قيم الانتماء الوطني  والعمل إعادة ترسيخ ومفاهيم المواطنة، وما تمتلكه مصر من ثروة بشرية يمكنها من أن تكون أحد نقاط القوة في الدولة المصرية إذا تم استثمار الإنسان وبناءه على النحو الأمثل .

مشددا على جعل جامعة أسيوط  محورا تنموياَ وشريكاَ أساسياَ في تقدم الدولة ،داعياّ الجامعة إلى التواجد في منطقة أسيوط الجديدة ومدينة ناصر والذي من شانه  يحدثُ طفرة عمرانية ومجتمعية في تلك الأماكن.

كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار على أهمية تفعيل الأنشطة الطلابية داخل الجامعة بصورة مستمرة وفقا خريطة زمنية توضع مع بداية كل عام دراسي جديد ،وكذلك  ضرورة الاستفادة من الطاقات الشبابية ،واكتشاف وإظهار  للمواهب الحقيقة وإمكانية الاستعانة بهذه المواهب مؤكداّ على أهمية  الأنشطة الطلابية  في اكتساب الطلاب المهارات الإبداعية  وثقل الشخصية وحسن التصرف.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق