مدارس وجامعات

“الجمال” يطلق إشارة البدء لفاعليات الملتقى الإبداعي الثالث لكليات التربية النوعية

كتبت: أمال بخيت
قال الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط أن الجامعة عبر الستين عاماً الماضية ومنذ إنشائها لم ترتكز فى عملها على تقديم خدمة تعليمة ودراسية فقط ولكنها إمتدت رسالتها فى إعداد أجيال متعاقبة على العمل على بناء العقول وتغذية الأرواح وذلك من خلال ما تقدمه من دعم لكافة الأنشطة الطلابية وحرص على تبنى وتشجيع العناصر المتميزة .
جاء ذلك فى مستهل كلمته فى افتتاح الملتقى الابداعى الثالث لكليات التربية النوعية المنعقدة فى رحاب الجامعة وذلك بحضور الدكتور شحاته غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بالجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من كليات الجامعة والجامعات المشاركة .
مؤكداً على تعاون الجامعات المصرية فى توفير أقصى درجات الخدمة والرعاية المقدمة لأبنائها الطلاب بما يحقق إستراتيجية الدولة الداعمة للشباب وتشجيعهم على الإبداع والابتكار وتشجيع الأنشطة الطلابية ومن هنا كان حرص جامعة أسيوط على استضافة أكثر من 165 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية وللمشاركة والتنافس فى فاعليات الملتقى وإتاحة لهم الفرصة الكاملة لإظهار مواهبهم وممارسة إبداعاتهم .
ومن جانبه أكد الدكتور شحاته غريب شلقامى على أهمية الفنون كأساس للحضارة والتي تُعد اللغة الموحدة التي تجمع بين الشعوب وتمثل أحد مقاييس تقدم الأمم ز
مشيراً إلى دور القوى الناعمة فى مختلف الدول فى مواجهة الأفكار الهدامة وتيارات التطرف والتعصب بمختلف اتجاهاتها ، و أن إدارة الجامعة حرصت على توفير كافة سبل الدعم اللازم لإقامة الملتقى على نحو لائق ومشرف وتقدم كافة التيسيرات التي تتضمن أكبر عدد من الفاعليات للطلاب وتعمل على توفير استضافة كريمة لكافة المشاركين طوال أيام الملتقى .
و أضاف الدكتور وجدي رفعت أن الملتقى يُعد نافذة لتلاقى الطلاب للمشاركة والمنافسة ، وتأتى جامعة أسيوط كمحطة ثالثة للملتقى والذي كان أول انطلاقاته فى جامعة عين شمس ثم الإسكندرية.
 مشيراً إلى أن الملتقى يهدف إلى إظهار مواهب وإبداع الطلاب بشكل فردى وجماعي وكذلك الجمع بين الدراسة النظرية والتدريب العملي والموهبة الشخصية، وأن مجالات التنافس سوف تشمل الاقتصاد المنزلي والموسيقى والفن التشكيلي .
وقد نوهت الدكتورة أبرار مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن فاعليات الملتقى سوف تمتد حتى 13 سبتمبر وبشكل يومي وذلك على فترتين صباحية ومسائية وذلك بالتبادل بين مقر كلية التربية النوعية والقاعة الثمانية بالمبنى الإداري .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق