مدارس وجامعات

تربية أسيوط تستعد لعقد المؤتمر العلمي السابع بالغردقة

 كتبت : ريهام حسان

تستعد كلية التربية جامعة أسيوط لعقد مؤتمرها العلمي السابع تحت عنوان ” التعليم والأمن القومي العربي ـ رؤى وآفاق ”  خلال الفترة من 26 حتى 29 أكتوبر القادم بمدينة الغردقة .

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والسيد الدكتور رئيس جامعة أسيوط والدكتور عادل النجدي عميد كلية التربية رئيس المؤتمر  والدكتور على كمال معبد وكيل الكلية للدراسات العليا نائب رئيس المؤتمر والدكتور على سيد عبدالجليل رئيس قسم المناهج وطرق التدريس مقرر عام المؤتمر والدكتور أحمد حسين عبدالمعطى رئيس قسم أصول التربية أمين عام المؤتمر .

وقال الدكتور عادل النجدي عميد الكلية  إن المؤتمر الذي سوف تنظمه الكلية بمشيئة الله يأتي في وقت يشهد فيه الوطن العربي أحداثا تهدد أمنه القومي ، ونظرا لما للتربية من أهمية ودور كبير في حياة الأفراد والأمم والشعوب وحفاظا على أمننا القومي العربي سيتم عقد المؤتمر تحت عنوان ” التعليم والأمن القومي العربي ـ رؤى وآفاق مستقبلية ” وذلك للبحث في كيفية الحفاظ على الأمن القومي العربي ومواجهة التحديات من منظور تربوي .

وأضاف النجدي أن المؤتمر يتضمن العديد من المحاور منها التطرف، والإرهاب، والأمية، وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، والتكنولوجيا ودورها في التعليم، ودور المناهج التعليمية في التصدى للقضايا .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق