مدارس وجامعات

ديفيد مشيل أول الجمهورية بالثانوية العامة : كنت أتوقع المركز الأول ومارست كل هواياتى

كتب : جـمـال غـانـم

استقبلت أسرة الطالب ديفيد مشيل شفيق , الطالب   بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية , التابعة لإدارة  أسيوط  , علمى رياضة , خبر نجاح أبنهم وحصوله على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية  , شعبة علمى رياضة , بمجموع , 409 درجة ,  بفرحة عارمة .

 وفى تصريحات خاصة لـ ” المحور الجديد ” قال ديفد : كنت اتوقع ان احصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية   ,وأننى زعلان على فقدانى الدرجة ولم أحصل على الدرجات النهائية , , نظراً لأننى بذلت مجهوداً كبيراً جداً فى المذاكرة  وبتركيز عال .

 وأضاف لم اكن محظوظاً بسماع صوت وزير التربية والتعليم , كى يبلغنى بالنتيجة , لأن الرقم المسجل لدى الوزارة هو رقم   هاتف والدى , وأتصلوا به فجراً  مرة واحدة وكان الهاتف فى وضع صامت ولم نسمعه وحاولنا الإتصال بالرقم الذى إتصل بنا دون جدوى .

 مضيفاً ,نشأت فى بيئة كلها تعمل بالمجال الطبى حيث الوالد يعمل طبيباً بالتأمين الصحى , ووالدى مديرة إدارة بالطب البيطرى  , وشقيقى بيتر فى سنة رابعة كلية الطب البشرى  .

  وأوضح ” ديفيد ” , أن تنظيم الوقت كان أهم شئ بالنسبة له، والحرص على المذاكرة بعد الدروس الخصوصية أولا بأول، والاهتمام بعدم تراكم الدروس، ولم يكن له عدد ساعات محدد للمذاكرة .

مؤكداً , كان من ضمن أسباب تفوقى وإصرارى الحصول على مركز متقدم على مستوى الجمهورية هو حينما أجريت إمتحانات فى الجامعة الأمانية للمتفوقين وأجتزت الإختبار, إشترطوا كى أحصل على المنحة لابد ان احصل على مركز من مرراكز الجمهورية .

وقال : كنت امارس كل هواياتى , لعبت تنس الطاولة وكرة القدم وفريق الكشافة , وغيرها من الهوايات .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق