الأخبار

رفع 50 طن مخلفات خلال حملات مكبرة لتطهير الترع والمصارف بساحل سليم

كتب : جمال غانم

شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة ساحل سليم بأسيوط حملة مكبرة لتطهير الترع والمصارف بدائرة المركز ورفع كافة الإشغالات بمحيطها وذلك بالتنسيق مع مديرية الرى بأسيوط وتنفيذا لتوصيات المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.

وأشارت سمية سيد خليل رئيس مركز ومدينة ساحل سليم إلى إن الحملة استهدفت الترع الرئيسية والمصارف بالمركز وإزالة كافة الإشغالات وتطهير الترع من الحشائش والمخلفات الزراعية وذلك لوصول المياه إلى نهايات الترع ورى الأراضى الزراعية.

وأضافت رئيس مركز ومدينة ساحل سليم انه تم التنسيق مع جهاز شئون البيئة برئاسة الدكتور محمد محمود ومسئولى بعض الجمعيات الأهلية لتفعيل مبادرة لإعادة تدوير المخلفات بقرى المركز وخاصة مع توفر كميات كبيرة من المخلفات الزراعية الغير مستغلة والتى تمثل عائق كبير إمام المزارعين وبدلا من حرق المخلفات الزراعية وتلويث البيئة وجارى التنسيق مع الطرق المناسبة لعمل تلك الجمعيات بالاستعانة بمعدات المركز للتدوير الأمثل للمخلفات وتعظيم الاستفادة منها.

منوهة إلى انه تم رفع أكثر من 50 طن مخلفات خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات ومخلفات الزراعة بقرى المركز ورفع مقالب القمامة من التجمعات السكنية والقرى بالاستعانة بمعدات الحملة الميكانيكية بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية للمزارعين بكيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية وتدويرها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق