دين

بالصور.. وكيل أوقاف أسيوط يجتمع بـ 500 إمام لمواصلة الإرتقاء بالمنظومة الدعوية

كتبت:ريهام حسان

أجتمع امس عقب صلاة العصر الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط وقيادات الدعوة والشئون الإدارية ومديروا الإدارات فى مدينتى القوصية وديروط, بمسجد” قطب قرشى” بأكثر من500 إمام من مدينتى القوصية وديروط ، وذلك يأتى ضمن سلسلة اجتماعات متعاقبة فى الأيام المقبلة على مستوى المحافظة.

وأكد “نسيم” على أن التزام الإمام بمسجده وأداءه لدروسه وقوافله حصن منيع من الأفكارالمتطرفة ، وبيان ليسر وسماحة الشرع الحنيف ، وأهمية الاخلاق الفاضلة فى تقويم سلوك المجتمع.

مضيفاً حرص الإمام على المشاركة وتلبية دعوات المؤسسات الحكومية فى أنشطتها الطلابية كمديرية الشباب والرياضة ، والتربية التعليم ، والصحة فى مجال التوعية الصحية فى موضوعات الصحة الإنجابية والإدمان ، والشئون الإجتماعية ودورها المجتمعى فى مساعدة أصحاب الحاجات والضعفاء ، ومحو الأمية وتعليم الكبار.

مؤكداً على أنه يحرص على الإرتقاء بالخطاب الدينى والتوسع فى النشاط الدعوى من خلال القافلة الأسبوعية ذات الموضوع الموحد، والإلتزام بأداء خطبة الجمعة الموحدة والإرتقاء بمنظومة العمل الإدارى، وليس أدل على ذلك من صرف المستحقات المالية دون تأخير ومتابعة سير العمل الإدارى أولاً بأول، والعمل على تذليل العقبات وإزالة المعوقات ومعالجة السلبيات.

الجدير بالذكر أن وكيل الوزارة قد نقل إلى الأئمة إهتمام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالإمام وحرصه على الإرتقاء به علمياً ومعنوياً ، وحرصه الشديد على نشر المدارس العلمية والقرآنية باعتبارها مركزاً أساسياً لنشر الفكر الوسطى ودحض الفكر الإرهابى المتطرف.

وفى نهاية الإجتماع تعاهد الجميع على بذل الجهد والتفانى فى خدمة الدين والوطن باعتباره أمراً لازماً من لوازم الشريعة الإسلامية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق