محافظات

“الدسوقى”: أسيوط الجديدة بها العديد من فرص العمل

كتبت: ريهام حسان

أشار ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الخميس، إلى أنه تم إنشاء مدينة أسيوط الجديدة منذ 2004، وتم إمدادها بالعديد من المرافق والخدمات، ويتوافر بها حاليًا 3 مخابز، وحدة مرور مستحدثة بالكامل، سجل مدني وجنائي، مستشفى بسعة 72 سريرًا تُدار عن طريق مستشفى أسيوط الجامعي، 5 أسواق، وهايبر ماركت خاص، مراكز شباب، معهد أزهري، 4 مدارس؛ ابتدائي، إعدادي، ثانوي، تجريبي، باﻹضافة إلى مدرسة النيل الدولية..

مؤكداً أن عدد سكان أسيوط الجديدة وصل إلى 40 ألف نسمة، على مساحة 41 فدانًا، ونقوم بتجهيزها ﻹستقبال 700 ألف مواطن مؤكدًا أنه جاري العمل على إنشاء سوق للجملة داخلها، باﻹضافة إلى أماكن صناعية تحتاج إلى عمالة، ويوجد بها العديد من فرص العمل.

وأضاف أنه تم إنشاء فرعًا لـ”بنك مصر” في أسيوط الجديدة، وهناك فرعين لبنكي “الأهلي” و”الإسكان والتعمير” جاري العمل على إنشائهم، متابعًا أن الأسواق التي تم افتتاحها بالمدينة ساهمت في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة..

وذكر أنه سيتم نقل الموقف المجمع لسيارات المحافظات إلى داخل أسيوط الجديدة، مؤكدًا افتتاح المدرسة الياباني العام الدراسي “2018-2019”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق