منوعات

لأول مرة فى صعيد مصر ..الاستشعار من البعد والمسح الراداري الأرضي برعاية جامعة أسيوط

كتبت : آمـال بـخـيت

أستقبل الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط وفد الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار من البعد برئاسة الدكتور حسين الشافعي رئيس مجلس إدارة الشركة .

بحضور الدكتور حسن عبد الحميد مدير مركز دراسات وبحوث وتنمية جنوب الوادي وممثل الجامعة فى المشروع المشترك والدكتور محمد عثمان المدرس بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بفرع الجامعة بالوادي الجديد .

وأكد الدكتور حسين الشافعي خلال اللقاء على سعى الشركة للتعاون مع جامعة أسيوط لما تتمتع به من مكانة مرموقة ومتميزة على مستوى جامعات الجمهورية وبوصفها الجامعة الأم لجامعات الصعيد التي يمكن الاستفادة بما تملكه من إمكانيات علمية وبشرية فى تحقيق تعاون مثمر هو الأول من نوعه والمقرر له أنيمتد على مستوى محافظات الوجه القبلي والوادي الجديد وكخطوة تمهيدية لإنشاء مركز للمسح الراداري يعمل تحت إشراف وإدارة الجامعة .

وأعلن رئيس جامعة أسيوط أنه تم خلال اللقاء توقيع برتوكول تعاون مشترك بين الجانبين وذلك لتقديم الخدمات المتكاملة للاستشعار من البعد والمسح الراداري الأرضي فى الكشف عن الثروات المعدنية والأثرية وتنفيذ شتى أنواع المشروعات العلمية والتنموية وهو ما يأتي فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنميةالمستدامة فى محافظات جنوب مصر .

وكشف الدكتور جعيص أن بنود البرتوكول تتضمن قيام الشركة المصرية بتوفير أجهزة وأدوات الاستشعار من البعد بما فيها أجهزة رادارات اختراق التربة بمكملاتها التي تتيح القيام بتنفيذ مهام المسح الأرضي المطلوب فى المناطقالمخطط لها عمليات الكشف لتحديد ما بها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق