حوارات

شيف عبير:نستطيع ان نتحكم ف غلاء الاسعار وفي ضغط التجار

حوار : سمر محمد سليمان
قالت شيف عبير مقدمة برامج الطبخ بقناه الصعيد إن حوالي ثلث غذاءنا يضيع هباءاً لذلك ﻻبد من إعادة التفكير في أنظمة جديدة للتغذية واضافت “عبير”في حوار لـ”المحورالجديد”ان الغذاء يجب الحفاظ عليه لأنه من ضمن الأمن القومى ..والي نص الحوار .

كيف يمكننا ترشيد اإستهلاك الغذاء ؟
اشتري ما يلزمني من الاكل فقط وﻻازيد عنه وهذا من شأنه أن يقلل نسبه الاقبال فيمنع من استغلال التجار من ناحيه ويقلل نسبه الضغط على نسبه المشتريات من ناحيه اخري ﻻن غلاء الاسعار يكون جزء منه من استغﻻل التجار .

كيف نتعامل مع السلع الغذائيه ف اوقات المواسم التي يصاحبها غلاء اسعار؟
نترقب مثل هذه الاوقات التي يصاحبها غلاء اسعار وايضا الاوقات التي يندر فيها ظهور السلع الغذائيه مثل أوقات إختفاء الطماطم قبلها بمده بسيطه ونخزن السلع التي نريد استخدامها حتيرﻻنقع فريسه الغﻻء ف المواسم او لندره السلع .

هناك أصناف كثيره تكون مصيرها سله المهمﻻت كيف نستفيد من البواقي؟

ﻻبد من أن نطبخ ما يحتاجه افراد اﻻسره فقط “وازود حاجه بسيطه ” تحسبا ﻻي ضيف ياتي فجأة واذا كان عندنا فائض فى الغذاء يمكن استغﻻله بطريقه اخري علي سبيل المثال ان كان بواقي فراخ من الممكن فرمها وعملها صوابع من الكفته الجميله .

كيف يكون أكلنا صحي وبأقل ثمن ؟

أن نفهم ماذا يحتاجه الجسم علي سبيل المثال اللحم يعتقد الكثيرون إن الجسم يحتاج كثيراَ من اللحم ولكن الجسم ﻻيستفيد منه إﻻبنسبه معينة من البروتين وكذلك البيض حيث أن الجسم يستفيد من البيضه الواحده مثل خمس بيضات .

هل تؤثر طريقه التخزين علي استهﻻك السلع الغذائيه ؟
نعم تؤثر حيث اذا شخص اشتري كمية كبيرة من سلعه معينه وقام بتخزينها بطريقه خاطئه سوف تتلف و تلقي فى المهمﻻت وبالتالي زادت نسبه الاستهﻻك .

ماهي الامور العامه التي يجب وضعها ف الاعتبار لترشيد اﻻستهﻻك ؟

ان نشتري على قدرالحاجه والطلب وأن نخزن بطريقه صحيحة وان نحافظ على السلع الغذائية علي سييل المثال الخبز نحافظ عليه وعند الحاجة اليه ناخذ منه ونحن نشتري نشتري جمله هذا يوفر لنا من ثمن الشراء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق