منوعات

أستاذ بتربية أسيوط يبتكر تقنية جديدة لعلاج الاضطرابات النفسية

كتبت : ريهام حسان

في سابقة علمية ابتكر الدكتور صمويل تامر بشرى رئيس قسم علم النفس التربوي بكلية التربية جامعة أسيوط تقنية جديدة لعلاج الاضطرابات النفسية  أطلق عليها (تقنية الحرية النفسية) .

يقول الدكتور صمويل إن العالم  اليوم يعيش الكثير من الاضطرابات النفسية التي يعاني منها الناس لدرجة وصف العصر الذي نعيش فيه بأنه عصر الاضطرابات النفسية التى قد تكلف الإنسان حياته إذا أقدم على الانتحار للتخلص من معاناته .

وأضاف إن تقنية الحرية النفسية في علاج الاضطرابات النفسية ترتكز على اكتشاف الخلل في نظام الطاقة في البناء النفسي وإن إصلاح هذا الخلل يتم عن طريق الضغظ على أماكن معينة بالجسم من شأنها أن تؤدي إلى العلاج السريع للاضطرابات النفسية وأن هذا العلاج يمكنه إزالة جميع أنواع القلق والمخاوف وتحرير جميع المواقف السلبية من الماضي بكل سهولة والتحرر من الإدمان والاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية للشخص .

جدير بالذكر أن معامل علم النفس التجريبي بتربية أسيوط شهدت تطويرا كبيرا في عهد الدكتور عادل النجدي عميد الكلية من حيث تزويدها بأحدث الأجهزة العلمية المتقدمة مما كان له أثر كبير في النهوض بالبحث العلمي في مجال علم النفس التجريبي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق