مدارس وجامعات

نائب رئيس جامعة أسيوط يلتقى 14 طالب روسى فى ختام فترة دراستهم بالجامعة

كتبت : آمال بخيت

أشاد الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بما قدمه الوفد الطلابى الروسى من نموذج مشرف للشباب الروسى خلال فترة إقامتهم بالجامعة لقضاء فترة دراسية استمرت لمدة شهرين لدراسة اللغة العربية والحضارة الإسلامية،والتى تميز خلالها سلوك الطلاب الروس بالإجتهاد فى الدراسة والإلتزام والتحضر فى السلوك الشخصى.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عبد اللطيف بأعضاء الوفد الروسى وذلك نيابةً عن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة وبحضور الأستاذ طاهر حسن مدير مكتب رئيس الجامعة و14 طالب وطالبة من جامعتى داغستان وبيتاجورسيك الروسيتين إلى جانب المشرفة على الوفد ومدرسة تعليم اللغة الروسية.

كما أكد نائب رئيس جامعة أسيوط على حرص إدارة الجامعة على توفير سبل الدعم والرعاية اللازمة لأعضاء الوفد خلال لإقامتهم بالجامعة إنطلاقاُ من إيمانها بأهمية الإنفتاح العلمى والثقافى بين الجامعة والجامعات الأخرى ودور التبادل الطلابى فى إقامة علاقات طيبة بين الشعوب والمساهمة فى التعرف على العادات والتقاليد والحضارات المختلفة.

ومن جانبه أوضح الدكتور صلاح أبو الهوى منسق علاقات جامعة أسيوط مع جامعات روسيا الإتحادية ومدير مركز تعليم اللغة الروسية أن ذلك الوفد هو الوفد الروسى الثلاثين خلال سنوات علاقات جامعة أسيوط مع جامعات روسيا والتى يرجع تاريخها إلى أكثر من 23 عاماً والتى تعد أحد النقاط المضيئة فى علاقات جامعة أسيوط الدولية والتى تنفرد بها على مستوى الجامعات المصرية .

وقد نوه الدكتور صلاح أبو الهوى إلى أن الفترة الدراسية المخصصة للطلاب تضمنت إلى جانب البرامج التعليمية عدد من الرحلات والزيارات الثقافية والترفيهية لزيارة أهم المعالم السياحية فى محافظة أسيوط وفى العاصمة المصرية وذلك لتشجيع السياحة الروسية إلى مصر والتعريف بما تتمتع به مصر من معالم سياحية وأثرية مميزة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق