مدارس وجامعات

” ع الهامش ” مشروع تخرج لطلاب صحافة بنى سويف

كتبت : ريهام حسان

أصدر مجموعة من طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف، عددًا تجريبيًا من مجلة تحمل أسم «ع الهامش» كمشروع تخرج لدفعة ٢٠١٨ .

قالت حنان علي، طالبة شاركت فى مشروع التخرج، إن المجلة هى الأولى من نوعها بالكلية، حيث تعتمد في مضمونها بشكل أساسي على الفئات المهمشة وبعض الرياضات والفنون والأماكن الأثرية المنسية، فضلا عن غياب الابداعات والثقافات التي يمكنها أن تطور بلدنا.

وأشار طه صلاح، إلى أن مجموعة الطلاب المشاركة فى تحرير وإصدار المجلة، أختارت هذا اللون الصحفي، نظرا لقلته النسبية بين الإصدارات الصحفية، مضيفًا: «الاهمال الملحوظ والنسيان الغارق به أماكن وفنون ورياضات كل هذا جعلني أفكر في “ع الهامش .

وأضافت رحاب أحمد، إحدى الطالبات المشاركات فى مشروع التخرج: «سمعنا منادة الأماكن والرياضات والفنون وكذلك بعض الفئات المجتمعية وهي تستغيث من وقوعها في بحر النسيان فكانت تلبيتنا لها بـ(ع الهامش ) » .

يذكر أن فريق العمل المشاركين فى إصدار المجلة، ضم 21 طالب وطالبة، والمشروع تحت إشراف كارم محمود، وكيل نقابة الصحفيين الأسبق. وتحتوى صفحات المجلة على عددًا من الأدوات الصحفيةـ أبرزها ملف «ذوي الإعاقة في ٢٠١٨..إحنا واحد» ، والذى تم من خلاله تسليط الضوء على أبرز حقوق واحتياجات ومميزات قانون ذوي الإعاقة في عامهم. كما تضم صفحات المجلة، عددًا من الأبواب المتنوعة، ما بين الثقافة والفن والرياضة والصحة والسياحة وآثار، وحوارات وتحقيقات مع أكبر المناصب القيادية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق