مدارس وجامعات

إفتتاح معرضاً للزهور ونباتات الزينة بكلية الزراعة

كتبت : آمال بخيت

أكد الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ما توليه الجامعة من نشاط بيئي مميز يهدف إلى زيادة المساحة الخضراء داخل الجامعة وخارجها .

جاء ذلك خلال افتتاحه لمعرض الزهور ونباتات الزينة التي تنظمه كلية الزراعة وذلك بحضور الدكتور حسام عد الرحمن عميد الكلية ، والدكتور جلال عبد القوى مستشار رئيس الجامعة للشئون البيئية والدكتور جابر حسن وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور طلعت حافظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وقد شدد الدكتور عبد اللطيف خلال الافتتاح على أهمية العمل لمواصلة مشروع الجامعة لزراعة أسقف المباني والمنشآت الجامعية لما لها من أثر بيئي هام فى تنقية الهواء وتقليل آثار الانبعاث الحراري ، كما أنه يمثل بعداً إضافياً لزيادة موارد الجامعة الاقتصادية ، مع الاهتمام بنشر فكرة زراعة الأسقف وبين أفراد المجتمع من خارج الجامعة .

وقد أوضح عميد الكلية أن كلية الزراعة تحرص على تقديم خدمة بيئية وتجميلية لزراعة وتشجير كافة كليات الجامعة وكذلك شتى الهيئات والمؤسسات والمدارس خارج الجامعة وذلك لنشر ثقافة التشجير وزيادة الرقعة الخضراء مع نشر الوعي بكيفية اختبار الأنواع المناسبة طبقاً لكل مكان وكيفية زراعتها وطرق الاعتناء بها .

وأضاف الدكتور سيد شحاتة رئيس قسم النباتات بالكلية والمشرف على المعرض أن المعرض يضم أكثر من 1000 نوع من الزهور ونباتات الزينة ومختلف أنواع الورد ونباتات الظل والنباتات المعمرة والأعشاب العطرية والطبية إلى جانب عرض لبعض النباتات النادرة على مستوى العالم والتي تم استحداث زراعتها لأول مرة فى جامعة أسيوط ، مضيفاً أن المعرض ممتد على مدار الأسبوعين القادمين حتى 4 مايو المقبل ومفتوح لكافة المنتسبين للجامعة وأفراد المجتمع وبأسعار مخفضة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق