تقارير

محافظ أسيوط : بدء عملية التصويت بجميع اللجان الانتخابية بدون أية مشكلات

كتب : جمال غانم

بدأ منذ قليل فتح اللجان الانتخابية بجميع قرى ومراكز المحافظة للاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وسط تأمين أمني مكثف من عناصر القوات المسلحة والشرطة وفتحت اللجان أبوابها الساعة التاسعة صباحًا لاستقبالهم وتغلق في التاسعة مساء اليوم.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي تجرى على مدار أيام 26 و27 و28 من شهر مارس الحالي كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ترشح لفترة رئاسية ثانية والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط – خلال متابعته للعملية الانتخابية بغرفة العمليات الرئيسية –  إن جميع اللجان الانتخابية قد فتحت أبوابها في التاسعة تماماً بحضور رؤساء اللجان من القضاة والمشرفين على اللجان وسط تواجد أمني من قوات الجيش والشرطة لتأمين اللجان وعمليات التصويت موضحاً أنه لم تحدث أى مشكلات من شأنها عرقلة العملية الإنتخابية التي تسير بهدوء.

وأكد المحافظ على جاهزية الاجهزة التنفيذية بالمحافظة والاستعداد بخطط متعددة لمواجهة أي طارئ أو تجاوز وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين عند الانتخاب والتعامل مع أية مشاكل قد تحدث أثناء سير العملية الانتخابية مشيراً إلى متابعته المستمرة لكافة لجان المحافظة بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة والمجهزة بكافة أجهزة الاتصال اللازم والتي تم تشكيلها لمتابعة الانتخابات حتى إغلاق الصناديق وفرز الأصوات بمراكز المحافظة فى نهاية اليوم الثالث لعمليات التصويت.

وحث الدسوقي جموع المواطنين للخروج للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستورى للانتخابات الرئاسية مؤكداً على تكثيف التواجد الأمني بالتنسيق بين الشرطة والجيش في التواجد أمام المقار الإنتخابية وفقا لخطط التأمين المشترك الموضوعة لتأمين العملية الانتخابية.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و563 ألفا و259 ناخبًا يشرف عليها 750 قاضيًا من أعضاء مختلف الهيئات القضائية للاشراف علي العملية الانتخابية التي ستجري في 15 لجنة عامة بأسيوط متمثلة فى 497 مركز انتخابي يمثلون 599 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى ندب 4193 من موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالمحافظة لمساعدة القضاه المشرفين على تلك اللجان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق