مدارس وجامعات

ورشة عمل عن التصحيح الإلكتروني للامتحانات بتربية أسيوط

كتب : آمال بخيت

نظمت كلية التربية جامعة أسيوط اليوم ورشة عمل عن التصحيح الإلكترونى للامتحانات، تحت رعاية الدكتور عادل النجدي عميد الكلية ، حاضر فيها الدكتور محمد مصطفى حمد الأستاذ المساعد بالكلية ،وحضرها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومعاونيهم .

واشتملت الورشة على التعريف بالتصحيح الإلكتروني وأجهزة المسح الضوئي ومكوناتها وكيفية برمجتها للتعرف على الإجابات وكيفية إعداد ورقة امتحانية ونموذج إجابة.

وقال الدكتور عادل النجدي إن كلية التربية من أوائل الكليات على مستوى الجامعات المصرية في تطبيق  نظام التصحيح الإلكتروني للامتحانات ،وأن أكثر من 70% من الامتحانات يتم تصحيحها إلكترونيا . مؤكدا أن تدريب أعضاء هيئة التدريس بالكلية على التصحيح الإلكتروني يأتي في إطار ما تبذله الكلية من أجل تطوير العملية التعليمية والاستفادة من استخدام التكنولوجيا في أعمال الامتحانات والتصحيح الإلكتروني.

وأضاف الدكتور محمد مصطفى حمد أن استخدام التصحيح الإلكتروني للامتحانات يمنع وجود أخطاء أثناء التصحيح، مما يسهم فى إنجاز العمل مع ضمان الموضوعية في التصحيح وحصول كل طالب على الدرجة التي يستحقها وقال إن الكلية تمتلك سبعة أجهزة للتصحيح الإلكتروني موزعة على جميع كنترولات الكلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق