حوارات

حوار مع الجن .. منة الله جمال

عالم الجن والشياطين عالم غيبي لا نراه ولا نسمعه ومع غيبته عنا الا ان الكثيرين قد اطلقوا مخيلتهم في رسمه وتصويره ؛ فصوره الاكثر علي انه عالم الرعب والاهوال ، بينما اتي الاخرون لينكروا وجوده .

ولكن الجني خلق من خلق الله عائلات وشعوب وقبائل ؛ منهم المسلم ومنهم المسيحي ومنهم اليهودي ومنهم غير ذلك ، وهذا مثبت في ” سورة الجن ” .

ولكن ماذا عن عالم الجن ؛ ومن هم ؛ والكثير والكثير من التساؤلات التي تدور في فكر الانس ؟
تنقل لكم المحور اجواء حوار دار بين احدي الصحفيات وجني …

من الجن ؟

نحن الجن عالم اخر غير عالم الانسان وعالم الملائكة بيننا وبينكم قدر مشترك من حيث الاتصاف بصفة العقل والادراك ومن حيث القدرة علي اختيار طريق الخير والشر ، واُطلق علينا ” جناً ” لاجتناننا اي استتارنا عن العيون .

وماذا عن اصلكم ؟

خُلقنا من النار ، والقول اكثر من ذلك خُلقنا من مارج من نار اي من طرف اللهب .

متي خُلقتوا ؟

نحن خُلقنا قبل الانسان ؛ فقد خُلقنا قبلكم بألف عام .

الديكم اسماء يا معشر الجن ؟

نعم ؛ اذا ذكروا الجن خالصاً قالوا ( جني ) ، واذا ارادوا انه مما يسكن مع الناس قالوا ( عامر ) ، واذا كان مما يعرض للصبيان قالوا ( ارواح ) ، واذا خبث وتعرض قالوا ( شيطان ) ، واذا زاد امره علي ذلك وقوي امره قالوا ( عفريت ) .

وما اصنافكم ايها الجن ؟

الجن ثلاثة اصناف ( صنف يطير في الهواء – وصنف حيات وكلاب – وصنف يحلون ويظعنون )

ما تفسيرك لرؤية الحمار والكلاب للجن ؟
عندما ينبح الكلاب وتنهق الحمير بالليل فانهم يرونا ، هذه المخلوقات الوحيدة التي يمكنها رؤيتنا .

ولكن ؛ مَن هو الشيطان ؟

الشيطان كان يعبد الله في بداية امره وسكن السماء مع الملائكة ودخل الجنة ثم عصي ربه عندما امره ان يسجد لادم استكباراً وعلواً وحسداً فطرده الله من رحمته . وقد سُمي الشيطان ( عاتٍ متمرد ) و ( الطاغوت ) و ( ابليس ) قد اطلقها ربه عليه لتمرده وتنصببه نفسه الهاً يُعبد .
فابليس وابنائه وجنوده ومن يفسق من الانس والجن فهو شيطان ، والشيطان يوسوس للجن .

تأكلون وتشربون ؛ فما طعامكم وشرابكم ايها الجن ؟

الجن والشياطين منهم يأكلون ويشربون واكلهم العظم والروثة ؛ ونحن نأكل ونشرب بشمالنا ومَن لا يخالفنا واتفق معنا واكل بشماله فنأكل معه ؛ كما نأكل من الاكل الذي لم يُذكر اسم الله عليه ؛ وشربنا المفضل هو الخمر والمنكر فمن شرب منهم فهو شاركنا في الاثم والعقوبة .

زواج الجن من الانس ؛ اهل هذا صحيح ؟

نحن قد ننكح الانس ويولد بيننا ولد ، فيقول قرءانكم ” ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة ” اي زواجكم من نفس جنسكم ، فلو وقع فلا يمكن ان يحدث التالف والانسجام بين الزوجين لاختلاف الجنسين فتصبح الحكمة من الزواج لاغية .

هل تموت الشياطين ؟

الشياطين تموت ولكن لا احد يعلم اعمارهم ؛ فاعمارهم اطول من اعماركم ايها الانس ، فابليس سيبقي حياً الي ان تقوم الساعة .

مساكنكم واوقات تواجدكم ؛ اين تسكنون ؟

نسكن في هذه الارض التي تعيشون انتم فوقها ويكثر تواجدنا في الخراب والفلوات ومواضع النجاسات كالحمامات والحشوش والمزابل والمقابر ؛ لذلك ينهي علي المسلمين الصلاة في الحمام وفي المقابر لانها ذريعة الي الشرك فهي مأوي للشياطين ، وايضا الاسواق لانها معركة الشيطان وبها ينصب رايته ؛ كما ننتشر وبكثر بحلول الظلام وايضا نحب الجلوس بين الظل والشمس .
فنحن نعيش في البيوت التي تسكنها الناس ولككن تطردنا التسمية وذكر الله وقراءة القران وخاصة سورة البقرة واية الكرسي .

ما الحيوانات التي تصاحبها الشياطين ؟

( الابل ) فهي خُلقت من الشياطين لذلك لا يصح للمسلم ان يصلي في مبارِك الابل علي عكس مرابض الغنم فهي بركة .

صورة وشكل الشيطان ؛ فما هي صورته ؟

الشيطان قبيح الصورة وقد شبه الله ثمار شجرة الزقوم التي تنبت في اصل الجحيم برؤوس الشياطين لما علم من قبح صورهم واشكالهم .
وللشيطان قرنان وهما وقت طلوع الشمس ووقت غروبها ؛ لذلك ينهيكم الاسلام من الاصلاة في وقت طلوع وغروب الشمس ؛ وذلك لان طوائف من المشركين كانوا يعبدون الشمس ويسجدون لها عند طلوعها وغروبها فعند ذلك ينتصب الشيطان في الجهة التي تكون فيها الشمس حتي تكون عبادتهم له .

قدرة الشياطين علي التشكل ؛ كيف ؟

للجن القدرة علي التشكل بأشكال الانسان والحيوان ؛ فقد يتشكل في شكل ( جمل – حمار – بقرة – كلب – قط ) ، خاصة الكلاب السود ، فان مرور الكلب الاسود يقطع الصلاة ( فالكلب الاسود والقط الاسود شيطان ) .

حدثنا عن اجنان البيوت ؟

تتشكل الجان بشكل الحيات وتظهر للناس لذلك اُنهيتم ايها المسلمون عن قتل جنان البيوت خشية ان يكون هذا المقتول جنياً قد اسلم ؛ ليس جميع الحيات بل فقط التي نراها في البيوت دون غيرها ، فاذا رأيت حيات البيوت فتأمرها بالخروج واذا رأيتها بعد ثلاثة ايام فتقوم بقتلها ؛ والسبب في قتلها بعد ثلاثة ايام هو ان تتأكدوا انها ليست جنياً مسلماً لانها لو كانت كذلك لغادرت المنزل وان كانت افعي حقيقية فهي تستحق القتل وايضا ان كانت جناً كافراً متمرداً .

الديكم نقاط قوة وضعف ؟

الجن والشياطين فيهم جوانب قوة وجوانب ضعف ؛ فمن جوانب الضعف ( لا سلطان لهم علي عباد الله الصالحين ) اي عدم قدرتهم علي اجبار الناس واكراههم علي الضلال والكفر ؛ ( خوف الشيطان وهربه من بعض عباد الله ) اي اذا تمكن العبد في الاسلام ورسخ الايمان في قلبه وكان عالماً بحدود الله فان الشيطان يفر منه ، ( عجزهم عن الاتيان بالمعجزات ) اي لا يستطيع الجن بمثل المعجزات التي جاءت بها الرسل ، ( لا يتمثلون بالرسل في الرؤيا ) ، ( لا يستطيعون ان يتجاوزوا حدوداً معينة في اجواز الفضاء ) فمع قدراتهم وسرعة حركتهم لهم مجالات لا يستطيعون ان يتعدوها والا فانهم هالكون ، ( لا يستطيعون فتح باب اغلق وذكر اسم الله عليه ) .

حدثنا عن وفود الجن ؟

كانت بداية معرفتنا برسالة محمد بأن استمعنا لقراءة القران بدون علم الرسول فامن فريق منا وانطلقا دعاة هداة ، ثم جاءت وفود اخري منا بعد ذلك تتلقي العلم من الرسول واعطاهم الرسول وعلمهم مما علمه الله وقرأ عليهم القران وكان ذلك في مكه قبل الهجرة ، فمنا مَن كان صالحا ومنا مَن كان فاسدا .

هل يسلم الشيطان ؟
الشيطان يمكن ان يسلم وذلك بدليل ان شيطان الرسول اسلم .

ولكن ما الاهداف التي يسعي لها الشيطان ؟
الهدف البعيد ( هو ان يلقي الانسان في الجحيم ويحرمه من الجنة ) ؛ اما الهدف القريب ( ايقاع العبد والشرك والكفر – اذا لم يستطع تكفيرهم فيوقعهم في الذنوب – صده العباد عن طاعة الله – افساد الطاعات – الايذاء البدني والنفسي ومنها : مهاجمة الرسول \ الحلم بالشيطان \ احراق المنازل بالنار \ ايذاءه الوليد حين يولد \ مرض الطاعون من الجن \ مشاركته لبني ادم في طعامهم وشرابهم ومساكنهم \ مس الشيطان للانس بما يسمي الصرع ) فالشيطان هو قائد المعركة .

اساليب الشيطان في اضلال الانسان ؛ فكيف يضلهم ؟

لا يأتي الشيطان الي الانسان ويقول له : اترك هذه الامور الخيرة وافعل هذه الامور السيئة لكي تشقي في دنياك واخراك لأنه لو فعل ذلك فلن يطيعه احد ، ولكنه يسلك سُبلاً كثيرة يغرر بها بعباد الله ؛ ومنها ( تزيين الباطل – تسمية الامور المحرمة بأسماء محببة – الافراط والتفريط – الوعد والتمنية – حث الناس الي الكسل وبعدهم عن العمل – التدرج في الاضلال – دخوله الي النفس من الباب الذي تحبه وتهواه – القاء الشبهات – الخمر والميسر والانصاب والازلام – السحر – النساء وحب الدنيا – الغناء والموسيقي – العجلة ، فمن الصفات التي يحبها الشيطان العجلة لما توقع الانسان به من اخطاء ) .

الي اي مدي نجح الشيطان في اهلاك بني ادم ؟
عندما رفض الشيطان السجود لادم وطرده الله من رجمته وغضب عليه ولعنه ؛ اخذ علي نفسه العهد امام رب العزة بأن يضل المسلمين ويغويهم ويعبدهم لنفسه .
يأمر الله ادم ان يخرج من ذريته بعث النار ؛ فلما يستفسر عن مقدار هذا البعث يقول له : تسعة وتسعون الي النار وواحد الي الجنة .

اسلحة المؤمن في حربه مع الشيطان ؛ ماذا تعني ؟
لمواجهتنا والقضاء علي فسادنا يجب علي المؤمن ان ( يتحذ الحذر والحيطة منا – الالتزام بالكتاب والسنة – الالتجاء الي الله والاحتماء به – الاستعاذة عند دخول الخلاء – الاستعاذة عند الغضب – الاستعاذة عند الجماع – التعوذ بالله من الشيطان عند سماع نهيق الحمار – التعوذ حين قراءة القران – الاشتغال بذكر الله – التوبة والاستغفار ) .

معلومات في حياة البني ادم اليومية قد لا نعرفها عن عالم الجن ؟
1- هناك جن يسمي الجن العاشق اذا قمت بتبديل ملابسك دون ان تسمي الله فيري عورتك فان نظرته خبيثة .
2- ” الجاثوم ” هو مخلوق الجن يكون واقفا خلفك حتي تنام وحين تنام يجلس فوقك ويخنقك ، ولكي تتخلص منه لابد من قرأة ما تسمي في قرانكم المعوزات .
3- الجن يبعدون عنك مسافة يوم اذا ذكرت اسم الله .
4- ينتقم منك الجن اشد انتقام اذا غرست الدبابيس والمسامر في الدمي او العرائس لانها قد تكون ممسوسة .
5- قد يرد عليك الجن عندما تتكلم بصوت عالي وانت تسمعه كأنه صدي صوتك .
6- وقت منتصف الليل هو وقت الجن ؛ فنصيحة لا تتجول في منزلك بهذا الوقت .
7- البكاء وحدك يدفع قرينك لاحتضانك ولهذا السبب تشعر احيانا بارتفاع مفاجئ في دردجة حرارتك .
8- ان الشيطان لا يرقد بجانب من ينام علي جنبه الايمن ولا يمكنه العبث في احلامه .
9- لا يستطيع جن ايذاء شخص محافظ علي صلاته والاذكار .
10- انت لست وحيدا ؛ فحولك المكان يعج بالجن من اليمين واليسار والجنوب والشمال.
11- القرين لا ينام ويبقي يتجول في الغرفة التي تنام بها وربما يسقط شئ عن عمد لايقاظك اذا شعر بالملل .
12- الضحك بعد منتصف الليل بقوة يحرك شيطاناً اسمه ” زرك ” والذي يبقي معك حتي يتسبب في بكائك بنفس الوقت والقوة .
13- القرين لا يموت بل يبقي علي قبرك حتي يوم القيامة .
14- عند سماع الاغاني يرقص الجن والشياطين من حولك .
15- في اي وقت تقرأ عن الجن والشياطين لابد من قراءة المعوزتين حتي لا يقوموا بأذيتك .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق