تحقيقات

وفد الفاو يشهد توزيع 36 مشروع لتحسين التغذية بأبنوب

تحقيق : ريهام حسان وأبرار خلاوى

 

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية الدور الذى تلعبه منظمات المجتمع المدنى في تحسين الوضع الإقتصادى والمعيشي للفئات المستهدفة من النساء والشباب من خلال توفير قروض دوارة بهدف تحسين التغذية والأمن الغذائي .

 

 جاء ذلك خلال لقاءه وفد منظمة الفاو أثناء زيارتهم لمحافظة أسيوط لتوزيع عدد من المشروعات لتحسين التغذية والأمن الغذائي بالمحافظة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل للشباب وتقديم كل سبل الدعم الممكنة لمنظمات المجتمع المدني للقيام بدورها في تعظيم الاستفادة من المشروعات بغرض تدعيم عملية التنمية الشاملة.

وكلف محافظ أسيوط الدكتور عواد أحمد سكرتير مساعد محافظة أسيوط بمرافقة الوفد أثناء توزيعهم 36 مشروع بأبنوب لتحسين التغذية والأمن الغذائي الذي تنظمه منظمة الأغذية والزراعة الفاو “FAO” بالتعاون مع وزارة الزراعة بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية من خلال إستهداف النساء والشباب بمصر في 5 محافظات هم “الفيوم – بني سويف – أسيوط – سوهاج – أسوان” من خلال إعطاء قروض دوارة للمستفيدين لتربية الحيوانات الصغيرة.

حضر توزيع المشروعات الدكتور حسين جادين ممثل منظمة الفاو بمصر والدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الفاو والدكتورة منال زين العابدين مستشار التقييم والمتابعة بمنظمة الفاو بمصر والدكتورة زهرة أحمد مدير مشروع تحسين التغذية ومحمد موسى المستشار الإعلامى لمنظمة الفاو.

وقال الدكتور حسين جادين ممثل منظمة الفاو بمصر أن مشروع تحسين التغذية والأمن الغذئي يهدف إلى تحقيق 300 : 320 مشروع خلال المرحلتين الأولى والثانية بمحافظة أسيوط منها 106 مشروع بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير و194 مشروع بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية حيث تم توزيع 178 مشروع خلال المرحلة الأولى بينما يتم توزيع مشروعات المرحلة الثانية بقرى دير شو والسوالم البحرية ومنشأة الفتح بالمرحلة الثانية والتي بدأت بتوزيع 36 مشروع بقريتي دير شو والسوالم البحرية.

وأوضح الدكتور حسين جادين أن المشروع يستهدف النساء والشباب لتأهيلهم على مشاريع تدر دخل وتحسن التغذية من خلال توفير الدعم الفني والتمويل المادي كما يقوم المستفيدين خلال المشروع يقومون بسداد 40% من قيمة القروض فقط وبدون فوائد ليتم إستخدامها في تمويل مشروعات أخرى حيث يتم متابعة المستفيدين من قبل منظمة الفاو لتقديم العلف والرعاية البيطرية ومساعدتهم في التسويق لمنتجاتهم حيث لا يتوقف دور المنظمة على إعطاء القروض فقط للمستفيدين من المشروع.

وقالت الدكتورة زهرة أحمد مدير مشروع تحسين التغذية أن مشروع تحسين التغذية والأمن الغذائى يحتوى على 3 مكونات رئيسية هي الزراعة بلا تربة وتصنيع الغذاء بأنواعه وتربية الحيوانات الصغيرة والطيور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق