حوارات

القائم بأعمال رئيس مركز منفلوط :تأخر بناء المستشفى ليس مسؤليتى .. حسنى درويش : الصرف الصحي أساس كل المشاكل .. “درويش ” : ” بصراحة لا اعرف شيئ عن مركز الشباب ” .. وسوق الباعة الجائلين يحتاج قرار المحافظ

حوار : مريم سعد وسارة الحداد

قال حسني درويش القائم بأعمال رئيس مدينه منفلوط إن الصرف الصحي هو السبب الرئيسى في كافة المشاكل التي تعاني منها منفلوط مثل رصف الطرق والعاز الطبيعي موكداً في الوقت ذاته انه سوف يتم الانتهاء منه مع نهايه العام الجارى .

جاء ذلك في الحوار الذى أجرته معه “المحور الجديد “.. وجاءت ردود ” درويش ” على عكس ما يتوقع أبناء منفلوط واكد علي قرب افتتاح نقطه مرور بني عدى وأن السجل المدني سوف يتم نقله بعد موافقة الشئون المالية بمديرية الأمن ..وإلى نص الحوار .

* فى البدايه نود أن نتعرف بحضرتك ؟

انا حسنى درويش ولدت فى مركز ديروط محافظة اسيوط والنائب العام لرئيس مركز منفلوط والقائم باعماله وتوليت ذلك المنصب يوم ١٠من شهر يناير ٢٠١٨ .

*ما مدى ارتباطك باهالي منفلوط من حيث التواصل معهم ؟

اذا وجدت اي شكوى من أهالي منفلوط بتعامل معها انا مباشره واحيانا بقوم بإرسال احدي المسئولين الي مكان المشكلة وأحياناً أنزل بنفسى الي مكان المشكله .

* انتشر مؤخراً موضوع مدخل منفلوط القبلى واثار ضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا وحدث عليه جدل كبير …فما رؤيتك حول تلك المسأله التى شغلت الراى العام بين اهالى منفلوط ؟ .

تطوير مدخل المدينه كان من ضمن عمليات تطوير كثيرة اخرى والتى كلفت جميعها ٣٥٠الف جنيه فقط وليس ٦٥٠ الف كما قال البعض والتى شملت تطوير مدخل المدينة وعمل سور لمدرسة الرشاد وسور الحمله الميكانيكية وسور لمركز شباب عاصى .

*الطرق بمنفلوط اصبحت مكسرة وكلها مطبات وغير صالحه للسير .. إلى متى سيظل هذا الوضع ؟

مشكله الطرق والشوارع فى منفلوط بدأنا الحل فيها فعلياً حيث قمنا بتصليح 2 جليدر وبدأنا فى تطوير الشوارع وازالة الطين الذى يجعل الارض غير مستقرة وكل يوم يتم اخذ منطقة من مناطق منفلوط لنبدأ العمل بها ولن نتمكن من رصف الشوارع الان حتى يتم الانتهاء من مشكلة الصرف الصحى بالكامل .

*على سيرة الصرف الصحى ….الاهالى ملت من تلك القصة التى لم تنتهى بعد فماذا تقول لهم ؟ .

مشكله الصرف الصحى هي السبب الرئيسى لكل المشكلات الموجودة فى منفلوط والوزارة لم تاخذ خطوة حتى الان نحو تلك المسالة ولكن تم عقد اجتماع مع السيد المحافظ المهندس ياسر الدسوقى وعدد من النواب وكان الصرف الصحى من ضمن المشكلات التى تم طرحها خلال الاجتماع واقرت الهئية العامة انه سيتم الانتهاء من مشكلة الصرف الصحى بالكامل على نهاية العام الجارى .

 

*المطبات التى كانت موجودة على الطريق السريع من منفلوط لأسيوط تم إزالتها بشكل عشوائي مما تسبب في وجود حفر وتسبب ذلك فى وقوع العديد من الحوادث ألا يُعد ذلك تقصير منكم ؟

المطبات تمت ازالتها عن طريق هيئه الطرق وهي ليس من مسئوليتي !! .

*أهالي العتامنه يشتكون من الطرق المكسره والغير صالحه وخصوصا ان الطريق هو مدخل المدينه لطريق القاهره الصحراوي فلماذا هذا الإهمال ؟ .

العتامنه داخله ضمن مشروع الصرف الصحى وعندما يتم الانتهاء من مشروع الصرف الصحى سوف يتم الرصف مباشرة ومشكلة الرصف عموما قائمة علي مشكلة الصرف الصحى التي سيتم الانتهاء منها آخر العام الجارى.

*لماذا لم يتم تطبيق وتفعيل القرار الخاص بترخيص التوك توك على الرغم من ان المراكز المجاوره فعلت ذلك القرار ؟ .

بالفعل بدانا فى ترخيص التوكتك والان مستمرين فى اصدار حملات الضبط وسيتم اصدار حملة ضبط الاسبوع القادم وايضا من خلال الحملات التى قمنا بها خلال اليومين الماضيين تمكنا من التحفظ على ١٥ توكتك بدون رخصه .

*اخر التطورات حول سوق الباعة الجائلين الذى اصبج وكرا للقمامه والمخالفين ؟ .

تم التواصل مع المحافظ وجارى تشكيل لجان لحصر عدد الباعه الجائلين و لجنه اخرى لتقدير سعر المحلات والبدء فى تسكين الباعة وسوف نبدا بتسكيهم مباشرة عقب الانتهاء من اللجان واصدار امر من المحافظ .

*أين مجلس المدينة من اشغالات المحلات للطرق التي يتم الاستيلاء علي نصف الشوارع بوضع البضائع خارج المحلات ؟ .

حملات الإزالات مستمرة وإذا وجد أي مخالفه او أشغال للطرق يتم التعامل معها عن طريق تحرير محضر أشغال او القضاء عليها باللودر اذا لم يتم الاستجابة.

*مركز شباب منفلوط به نقص كبير فى الخدمات فماذا انتم فاعلين من ذلك النقص ؟ .

انا بصراحه مش عارف حاجه عن مركز الشباب في الوقت الحالي بسبب انشغالي في الاشغالات واداره المطافي وبني عدي لأننا سوف نفتتح نقطه المرور بها ومباشرة رصف المدخل الخاص بها وذلك باعتماد مبلغ اثنين مليون جنيه عن الطريق جهاز الخدمات الوطنيه للقوات المسلحه وتمهيد الساحه الداخليه .

*السجل المدني أصبح غير أدمي وتم الإعلان عبر صفحتكم انه سوف يتم نقله لمجلس المدينه القديم لماذا لم يفعل هذا القرار ؟ .

تم تخصيص شقتين في مبنى المجلس القديم وأخذنا موافقه المجلس التنفيذي وجاري التنسيق مع الأحوال المدنيه لكي يتم امضاء العقد وأنه سيتم النقل مباشره عقب موافقه الشئون الماليه لوزارة الداخلية .

*مستشفي منفلوط المركزي الذى يتم بناءه منذ مابقرب من ثلاثة سنوات فالعمل به يقف ويستمر دون إنتظام فالاهالي يتساءلون ما المستجدات حول هذا الموضوع ؟ .

ان مستشفي منفلوط المركزي شيئ مركزي بمعني أنه مسئولية وزير الصحه وليست مسئوليتي ولا مسئوليه المحافظ ووزاة الصحة هى المسؤلة عن الإعتمادات وانا ليس في مقدرتي الوصول إلي الوزير والذي يمكن له ذلك هو المحافظ او احدي النواب .

*اين منفلوط من الغاز الطبيعى ؟ .

جارى بدء العمل لدخول الغاز الطبيعى منفلوط ولكن العقبه الوحيده ف طريقنا هو الصرف الصحى وتم تشكيل لجنه يوم الاثنين الماضى لدخول الغاز الطبيعى بشركه تكرير البترول بجحدم وكما ذكرت ان المشكله فى عدم استكمالنا لدخول الغاز هو الصرف الصحى .

*القمامه انتشرت بشكل كبير والمواطنين غير راضين عن المنظر العام للشوارع وعن جمع القمامه فى المركز ..فهل من رد يرضى الأهالى ؟ .

القمامة هى اكثر وأول المشكلات التى نحاول علاجها دائما وباستمرار حيث يتم رفعها من الشواررع صباحاً ومساءاً

وخصوصا فى مجمع المدارس حيث أباشر إزالتها بنفسى فى الفتره الصباحيه والفتره المسائيه ينوب عنى مسئول .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق