شباب * شباب

مكالمة تليفونية تكشف ..بنات اسيوط يرفعن شعار ” زوجني يا انترنت “

كتب : منة الله جمال

اخذتُ يوما اتفقد الانترنت لاجد ما الجديد والغريب الذي  يحدث باسيوط ؛ اتفقد .. اتفقد  ..
وفجأة اقول لنفسي في دهشة ؛ ما هذا ؟! اهل ما اراه صحيحا .. ؟! . ما الذي رأته ؟ .

رأيت مواقع علي الانترنت للزواج خاصة بمحافظة اسيوط ؛ ومن اكثر الكلمات المتداولة لهذه المواقع ” موقع شات ودردشة للزواج باسيوط ، بنات اسيوط للتعارف والزواج ، زواج بنت من اسيوط ” ؛ ولكن كيف ؟! .

دخلت علي موقع من هذه المواقع لاتأكد هل هذا صحيح ام لا ؛ وانا اقرأ في صمت .. ” اهلا بكِ .. هذا الموقع يستخدم افضل وسائل التعارف لراغبي الزواج ويُسهل عليكِ التقاء اشخاص خارج محيط دائرة معارفكِ ، الان يمكنكِ البحث عن زوج والتحدث معه بمنتهي السهولة ” .

اخذتُ اتفقد هذه الجُمل باستغراب ؛ واخذت تتسارع التساؤلات في ذهني ؛ ما هي تلك الوسائل التي يستخدمها هذا الموقع لتحدث عملية الزواج ؟ ، وما مدي ثقة البنت في الاشخاص الذين  سوف تتعرف عليهم ؟  سألت نفسى , كيف تتحدث البنت مع هذا الشخص ؟ ، هل عن طريق النت ام رقم التليفون ام تلتقي به في مكان ما ؟!  .

وليس هذا الغريب فقط ؛ بل في هذه المواقع تقوم البنت بكتابة بيناتها وكتابة رقم تليفونها وتكتب ايضا المواصفات التي ترغب في ان تكون في الزوج الذي تبحث عنه ؛ لهذه الدرجة قمتي بوضع رقمك علي الانترنت ليقوم اشخاص غريبون بالاتصال علي رقمك ؟!
بدأتُ افكر .. لماذا صدقت هذه الخرافات فمن الممكن ان تكون هذه الارقام ليس لها اي وجود من الاساس ؛ اذن اتت لي فكرةٌ جيدة ؛ وهي اخذتُ رقمين من كل هذه الارقام الموجودة وقررت ان اقوم بالاتصال عليهم للتأكد من مدي صحتهم .

فقمت بالاتفاق مع اخي ليتصل بهذه الارقام وكأنه هو الذي اخذهم لأنه يبحث عن زوجة .. فلنبدأ
قام اخي بالاتصال علي احد الرقمين وللاسف تأكدنا من ان صاحبة هذا الرقم وضعته بالفعل للبحث عن زوج بالانترنت ؛ واليكم ما حدث في المكالمة   .

” السلام عليكم , انسة ” م.ا ” معايا .. ايوة مين .. مع حضرتك محمد ؛ انا ببحث عن زوجة مناسبة اتقدملها  ..تمام يا محمد تحب اشوفك فين ؟ .. براحتك المكان الي تحبيه ” وتم الاتفاق علي المكان والزمان لاجراء مقابلة بينهم .

ثم جري حديث طويل بيني وبين اخي ؛ انتهي ونحن لا نعلم لماذا تفعل البنات كل هذا ؟ .

ثم قام محمد بالاتصال علي الرقم الثاني والذي كان علي وشك ان يكشف خطتنا ؛ والذي حدث اثناء المكالمة الطويلة  .
” الو انسة ” ع.م ” ؟ .. ايوة انا , مين معايا؟ .. انا محمد ببحث عن عروسة مناسبة ليا وشوفت معلومات عنك في موقع ولقيتك مناسبة وخدت رقمك عشان اكلمك .. تمام ؛ بس انا اتأكد ازاي انك جد ومش كلام وخلاص ؟ .. الي تطلبيه هعمله عادي .. طب عاوزه اكلم مامتك .. امي انا ؟! .. اه ياريت ” بينما انا ومحمد نتبادل نظرات القلق خوفا من ان تكتشف البنت وتفشل خطتنا .. ليُكمل محمد معها الحديث ؛ ” اسف مش هقدر لان امي متوفيه ؛ بس عادي انا ممكن اعرفك علي اختي وتكلميها براحتك .. حلو تمام اكلمها عادي مفيش مشاكل ”
قلبي ينبض بصوت مسموع واقول بداخلي في تلك الاقل من لحظات ” ايه الورطه دي الي ورطهالي محمد ، استرها يارب ” .

” الو السلام عليكم .. وعليكم السلام .. ازيك انا اخت محمد .. تمام الحمد لله ؛ اسمك ايه ؟ .. اسمي منة .. خلاص بقي يا منة احنا هنبقي اصحاب اكيد .. اه طبعا اكيد يا ” ع ” خصوصا انك هتبقي خطيبة اخويا .. ههههههه اه أكيد ان شاء الله .. خلاص بقي احنا بقينا اصحاب عاوزين نشوفك انا ومحمد عشان نعرفك وتعرفينا وان شاء الله نيجي عندكم البيت ونتقدم بقي يا عروسة .. بتكسفيني يا منة هههههه خلاص تمام اشوفكم بكره ” .

واتفقنا علي المكان ….
انتهت المكالمة ؛ جلسنا انا واخي امام بعضنا لنتبادل النظرات فقط دون خروج كلمة من احدنا   ، مكثنا فترة طويلة هكذا ثم انصرفنا   .

وظلت التساؤلات تدور بداخلي ؛ هل  سيكون الانترنت ومواقع تواصله هي الحل الامثل لنا ؛ فهي ليست حل لجميع مشاكلنا بل العكس صحيح .

ووجدت نفسى أختتم بهذه الكلمات … عزيزتى الفتاة ,لا تحطمي عاداتنا فى   الصعيد ، إجعلى من نفسك جوهرة ثمينة من يريدها يبحث عنها , لا تكونى صيداً سهلاً لضعاف النفوس , فلا تقللي من قيمتك وتنشري مواصفاتك وصورتك ورقمك ؛ فمن يريدك سيأتيكِ .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق