حوارات

مديرة الحضانة التى أصبحت سكرتير عام فى حوار لـ”المحور الجديد”

" نبيلة محمود " لا فرق بين رجل وإمرأه فى تولى مناصب قيادية ونحاول اثبات انفسنا " الطاق طاقين "

حوار : ريهام حسان _ أبرار خلاوى

تنقلت بالعديد من المناصب بدءأً من مديرة حضانة  لتصبح أول إمرأه تتقلد منصب سكرتير عام مساعد  لمحافظه أسيوط وأستطاعت ان تؤدى عملها بكفاءة عالية    ، ثقتها بدور المرأه وقدرتها على العمل بشكل قد يتخطى  قدارت الرجل جعلتها تصل الى ما تريد .. إنها نبيله محمود التى تشغل الآن منصب رئيس مركز ومدينة الفتح شرق مدينة اسيوط أدلت بتصريحات مهمة فى حوارها مع ” المحور الجديد “عن مشوارها القيادى واليكم نص الحوار .

تاريخكم ملئ بالانجازات فهل يمكن لنا الاطلاع على ذلك التاريخ ؟

بدأت عملى كمديرة حضانة الوحدة العربية وتوالت المناصب بعد ذلك من عضو علاقات عامة بالمحافظة الى مدير العلاقات العامه بحى شرق ثم مدير عقود ومشتريات بحى شرق ، ثم نائب رئيس حى شرق ، نائب ورئيس مدينه اسيوط ، وتم إختيارى أول رئيس لمركز اسيوط وبعدها تم تعينى  سكرتير عام مساعد المحافظه وبعدها  رئيس مركز ومدينه الفتح بقرار من الوزاره .

هل وظيفة سكرتير عام مساعد المحافظه جاءت بالصدفه ؟

بالتأكيد لا، حيث تم تعينى سكرتير عام مساعد المحافظه بتكليف من المحافظ لما ظهر من قدرتى على العمل بشكل لفت إنتباه المسؤلين مما جعل المحافظ   يكلفى بذلك المنصب ، فلم يأتى بالصدفه ولكن من خلال مجهودى بالأماكن  الاخرى التى عملت بها .

بطبيعه وظيفتكم السابقه سكرتير عام مساعد المحافظه هل كان لذلك اثر على عملك كرئيس مدينه؟

كل وظيفه مررت بها أضافت لى خبرات ومعارف ومميزات دون أن تتعارض مع غيرها ولكن تضيف لى خبرات تساعدنى على العمل فى غيرها ، وعملى بالمحافظه أضاف لى الكثير من الخبرات بحكم انه عمل اشمل واكبر من غيره .

هل تجدى ظلم فى نقلك من سكرتير عام مساعد  المحافظه   الى رئيس مدينه تبدو صغير بالنسبه للمحافظه ؟

لا اجد ظلم فى ذلك لان عملى سكرتير عام مساعد  بالمحافظه كان بناءاً عن تكليف من المحافظ بشكل مؤقت نظراً لمجهودى الملحوظ فى المناصب الأخرى ، ولكن قرار تعينى بمركز ومدينه الفتح جاء بتكليف من الوزير وذلك عن طريق سفرى للقاهره وتمكنت من اجتياز الاختبار فى حين وجود الكثير من الرجال وكانوا رئساء مدن من قبل وخرجوا من المنظومه ولم يتم إختيارهم أو نجاحهم   كرئساء مدن ، ولانى اخذت درجه مدير عام بالوظائف القياديه بالتنميه المحليه بناءاً عليه تم تعينى كرئيس مركز ومدينه الفتح وذلك بقرار من الوزاره وكل هذا يرجع الى قدره المرأه على قياده المناصب وتحمل المسؤليه واثبات جدارتها أمام الرجل .

فئه أعداء النجاح كيف تواجهينهم ؟

” امشى عدل يحتار عدوك فيك ” خير مقولة للتعامل مع كل الأشخاص وانا بتعامل بالقانون بجميع الادارات التى اعمل بها وايدى نظيفه لذا اتمكن من مواجهه هؤلاء الاعداء   ، ومعروف عنى من وقت أن بدأت العمل بديوان المحافظه بمحاربتى للأعداء ومحافظتى على أملاك الدوله من المعتدين عليها ، وقمت بتنفيذ 750 قرار ازاله خلال 9 اشهر اثناء عملى كرئيس مدينه اسيوط ، لذا أواجه الجميع بالقانون واحارب جميع الاعداء .

عملك كقيادة كبيرة فى المحليات وهو ما يتطلب جودك  بشكل مستمر داخل العمل كيف أثر على حياتك الاسريه     ؟

 لم أفكر فى التقدم للمناصب القيادية إلا بعد أن وصلت أولادى إلى مرحلة الإعتماد على أنفسهم   ولا أعنى بذلك أنى تركتهم بل أكون على إتصال دائم بهم وأحاول بقدر الامكان أن أعمل توفيق كبير  بين العمل وواجباتى   المنزلية واولادى ومتابعتهم .

نبيلة محمود كسيدة هل تواجه مشكلة عند نزولها لعمل حملات إزالات أو المتابعة ؟

لم أواجه اى مشكله لان طبيعه عملى لا تفرق بين رجل وإمرأه فكلاهما سواء فى آداء العمل ،   ، ومثال ذلك    نزلت فى أول يوم من شهر رمضان وقمنا بعمل حملة إزالات على التعديات على الاراضى ، ونفس الدور الذى يقوم به الرجل هو نفسه الذى تقوم به النساء فلايوجد فرق فى التنفيذ، بل بالعكس نحن  كنساء نحاول نثبت أنفسنا فى  العمل ، فالجهد الذى يبذله الرجل لاداء عمله نقوم به كنساء ونضيف عليه كى نثبت قدرتنا على آداء العمل بشكل أفضل منهم وأن السيدة قادرة على القيادة وتولى المناصب القيادية واننا على قدر القرار الذى صدر بحقنا واننا نتستطيع تحمل المسؤليه والقياده   .

هل يمكن لنا الاطلاع على خطه عملكم الحاليه ؟

يوجد خلال الفتره القادمه افتتاح رئاسى لمشروع الكبرى الجديد البديل لقناطر اسيوط وهو يقع داخل نطاق الفتح ،     وبديل القناطر يعتبر من المشروعات القومية الكبرى التى تكلفت حوالى 5 مليار وسوف يكون لها أثر كبير على الزراعة فى عموم مصر والصعيد خصوصاً .

ما خطتكم المستقبلية برفع مستوى قرى الفتح ؟

نضع امامنا جانبين هامين فى خططنا المستقبليه وهى دخول الصرف الصحى لقرى الفتح و ذلك المشروع بدأ منذ 2002 ونستكمله الان ، والجانب الاخر هو منظومه النظافه ، نحاول إدخال منظومه جديده للنظافه ونتمنى ان نقدم كل ما يفيد المواطن فى مركز  الفتح .

هل الخدمات داخل مركز الفتح تغطى احتياجات المواطن ام يحتاج الى المزيد ؟

بالفعل الخدمات كافية للمواطنين ، بالاضافة إلى أنه ما يميز مركز الفتح هو قربه من مدينة أسيوط حيث يفصل المركز عن مدينة أسيوط   الكبرى فقط   ، ولا اعنى بذلك ان الخدمات بالمركز بها تقصير فجميع الخدمات من تعليم وصحه وغيرها موجودة  ولكن أعنى أنه إذا كان يحتاج لخدمه أكبر فالمدينة قريبة منه سواء عن طريق الكبرى الجديد أو كبرى الوسطى فهما وسيله التواصل مع المدينه ، فالمركز به 6 وحدات قروية وجميعهم يتوافر بهم الخدمات اللازمة لاى مواطن .

ما هى ابرز الخدمات التى قدمت لاهالى مركز الفتح ؟

أبرز الخدمات هو مشروع الصرف الصحى الذى بدأ من 2002 ونستكمله الان ونقوم بعمل خط الطرد الذى يقوم بالوصل بين المحطات الرئيسية وقريبا افتتاح محطه الصرف الكبيره بنجع رويشبد وهى تربط بين مركزى ابنوب والفتح وتابعه لاسيوط الجديده ايضا .

فى نهايه حوارنا  ما هى  النصيحه التى تقدمينها للمرأة؟

فى الختام أطلب من كل إمرأة ان تثبت قدرتها على تحمل المسؤلية بالمكان الذى تعمل به ، وأصبحت حاليا المنافسة قوية بين الرجل والمرأة التى تشاركه بجميع مجالاته وتستطيع ان تثبت قدرتها اكثر فى اداء العمل .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق