اراء حرة

الدكتور أحمد البريرى يتساءل : لماذا نرشح الرئيس السيسي ؟

1-اذا اصبح جيش مصر من أقوي عشرة جيوش في العالم.
2- اذا ما كان الجيش المصري حرا في تنويع مصادر سلاحه.
3-اذا ماكان لا يأبه في مصلحة مصر اَي قوة حتي ولكانت أمريكا تقديم مشروع قرار في الأمم المتحدة والتصويت في الجمعية العامة ضد إرادة أمريكا في موضوع القدس .
4- اذا ماكان الإنجازات في اَي مشروع بمثابة الإعجاز علي سبيل المثال وليس الحصر:حفر قناة السويس الجديدة،كم هائل من الطرق لم تري لها مصر مثيلا من قبل في زمن قياسي، العاصمة الإدارية الجديدة، أكبر قاعدة عسكريةلمصر في الشرق لأوسط بالمنطقة الشمالية، البدء الفعلي في مشروع الضبعة النووي، …وغيرها الكثير.
5-الأمن والامان الذي يشعر به كل فرد في مصر رغم المحاولات اليائسة للارهاب إلاان الشارع المصري أمن ليلا ونهارا رغم ان لارهاب طال دولا كبري كفرنسا وبريطانيا وألمانيا !
6- تعامل مع قضية الإصلاح الاقتصادي بعلاج الأسباب وليس بالمسكنات كما كان الحال في الأنظمة السابقة.
7-رغم الاثار السلبية للإصلاح الاقتصادي علي الطبقات الفقيرة والمتوسطة والأشدفقرا إلا ان توفير كثير من الاغذية من خلال جهاز الخدمة الوطنية للجيش المصري والمشاركة المجتمعية من منظمات المجتمع المدني في التكافل الاجتماعي(بنك الطعام علي سبيل المثال) ساهم إلا حدما في تخيف المعاناة عن الطبقات الفقيرة.
8- هناك العديد من المشروعات في طور التنفيذ تحتاج الي استكمال البناء.
9- بداية جيدة لعودة الدور الريادي لمصر في افريقيا تحتاج الي استكمال.
10- بداية لبناء علاقات استراتيجية للاسرة العربية تحتاج الي استكمال.
11- بداية جادة لمحاربة الفساد تحتاج أيضا الي استكمال.
12- اذا نظرنا حولنا نجد دول كانت قوية وانهارت وتحتاج الي مئات السنين لتنهض من كبوتها كسوريا وليبيا والعراق اما بفعل الفتن الطائفية او الارهاب ..أليس من المنطقي الحفاظ علي نظام حافظ علي مصر متماسكة وقوية وسط خضم الامواج العاتية من اجل كل ذلك ننتخب للمرة الثانية السيسي رئيسا لاستكمال البناء والحفاظ علي الاستقرار من خلال تكاتف الشعب مع جيشه وشرطته وقيادته الوطنية المخلصة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق