تقارير

محافظ أسيوط في جولة مفاجئة بحي شرق ينتقد تباطؤ الاحياء في رفع الاشغالات والحواجز

   

كتب : آمال بخيت

 تفقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط عددا من الشوارع بحي شرق مدينة أسيوط في جولة مفاجئة للتاكد من استمرار رفع الاشغالات من الشوارع واستمرار حملة إزالة الحواجز الثابتة والمتحركة غير الأمنية في نطاق الحي والتي تنتشر من فترة لاخرى في العديد من الشوارع وعلى امتداد أرصفتها وتتسبب في اختناقات مرورية وإعاقة حركة المارة والسيارات.

وانتقد محافظ أسيوط تباطؤ الاحياء في تنفيذ الحملة والاستمرار فيها وقال لن يتم السماح بذلك وستكون هناك جزاءات رادعه لان ذلك يتسبب في اعادة وضع السلاسل الحديدية والحجارة امام الرصيف في الشوارع مرة اخرى مشددا على ضرورة متابعة رؤساء الاحياء بانفسهم لهذه العملية وعمل تقرير يومي عن ذلك وعدم التباطؤ في تحرير محاضر لكل من يقوم بوضع هذه الاشغالات ولا فرق بين المواطنين في ذلك مؤكدا ان الشوارع العامة ليست املاكا لاحد مهما كان منصبه وامر خلال الجولة بصيانة الأرصفة والطرق لتيسير حركة المشاة والسيارات والمساهمة في إنسياب الحركة المرورية.

ووجه المحافظ  رئيس حى شرق ايمن محروس بضرورة استكمال خطة تطوير ورفع كفاءة هذه الشوارع في كافة انحاء الحي من أعمال إنارة وتجديد بلدورات الأرصفة ودهانها لعودة المظهر الحضارى للمنطقة مشدداً على استمرار تواجد الدوريات بالتنسيق مع إدارة المرور لاتخاذ الإجراءات القانونية وسحب تراخيص السيارات المخالفة وكلبشتها فى حالة تواجدها بالانتظار الخاطئ وكذلك سحب السيارات المتروكة والتى لا تحمل لوحات معدنية بالأوناش تحقيقاً للسيولة وعدم التكدس بالشوارع.

وخلال الجولة تفقد محافظ أسيوط شوارع المحافظة ومحمد علي علوبة وعددا من الشوارع المؤدية الى شارع الجمهورية وخلف ارض مصنع الكوكاكولا حيث استدعى محافظ أسيوط كافة مسئولي الجهات المعنية عن النظافة بسبب وجود تل من القمامة بجوار الارض حيث شدد على تواجد سيارات من حملة النظافة بشكل دائم لازالة ايه قمامة والتنبيه على السكان بالمنطقة بوضع القمامة في الصناديق المخصصة لها.

وأكد محافظ أسيوط أنه لا تراجع في إعادة الوجه الحضاري للمدينة وتمهيد كافة الطرق والمحاور بكافة احياء ومراكز المحافظة مشددا على ضرورة توجيه الحملات الانضباطية المستمرة لإزالة كافة الإشغالات والتعديات والمخالفات على مستوى ميادين وشوارع المدينة الأمر الذي يساعد في تحقيق السيولة المرورية.

وأثناء الجولة امر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بازالة كشك غير مرخص بجوار عمارات المحافظة بشارع محمد علي علوبة واثناء فتحه وجد فيه ادوات حديثة الاستخدام من اسطوانات بوتاجاز وادوات خاصة بالشيشة وخلافه.

وقال ايمن محروس رئيس حي شرق اسيوط ان محافظ أسيوط اصدر تعليمات واضحة بشان رفع كافة الاشغالات والاكشاك المخالفة والحواجز التي اقامها الاهالي من شوارع الحي بعد تحرير المحاضر اللازمة لهم.

ومن ناحيته قال اللواء احمد التوني مدير ادارة مرور اسيوط انه سيتم التنسيق مع احياء شرق وغرب للمساعدة في رفع كافة السيارات المخالفة في شوارع المدينة تحقيقا للسيولة المرورية وتخفيف الزحام من الشوارع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق