الأخبار

صور\ ثقافة اسيوط تحتفل بمئوية الزعيم ” جمال عبد الناصر “

بحضور ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، احتفل قصر ثقافة أسيوط – منذ قليل – بذكرى مئوية الزعيم ” جمال عبد الناصر، بقاعة المعارض الكبرى بقصر ثقافة أسيوط.

وتضمن الحفل الذي قدمه المخرج أحمد الشريف، ندوة بعنوان ” عبد الناصر وتاريخ الامه العربية” ، و تحدث فيها المؤرخ السياسي دكتور أحمد ياسين نصار قائلاً، أن ” عبد الناصر ” جاء في لحظه حاسمة من تاريخ الوطن، قبل ان ينفرط عقد الامه، وفرض عبقرية مصر في أن تقول كلمتها في هذا المعترك العالمي، في رسالة الى العالم بأن الامه العربية امه لا تموت، وانها قبلت التحدي.

وأضاف ” نصار ” ان ” عبد الناصر ” ذلك النموذج الفذ الذي ارتبط به العالم كله، وشكل بهذا رمانة الميزان في قوى الصراع، بما امتلك من ادوات ثقافية ووعي بتاريخ وطنه المجيد، وقرءاته لخريطة العالم ومتغيراته.

كما تضمن الحفل ندوة شعرية للشاعر مدثر الخياط الذي القى بعضاً من قصائده في حب عبد الناصر ومأثره، واختتم الحفل بعرض موسيقى لفرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية للمايسترو الفنان حسام حسني.

يذكر أن أن برنامج الاحتفال يستمر بعروض فنية لفرقتي الفنون والآلات الشعبية، و ورشة فنية للطفل بعنوان ” عبد الناصر وشخصية مصر”، وذلك في تمام الساعة 7 مساءً بالبهو الرئيس لقصر ثقافة أسيوط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق