ثقافة

اقليم وسط الصعيد الثقافي يكرم عندليب أسيوط

ينظم اقليم وسط الصعيد الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة مساء غدًا الثلاثاء احتفالية كبرى بمقر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص للطفل لتكريم الطفل الموهوب محمد اسامه .

اشتهر” أسامة ” “12 سنة”  بـ “عندليب أسيوط” وتقام الإحتفالية  تشجيعًا لموهبته الفنية الملفتة للنظر، وبمناسبة تميزه وصعوده ببرنامج “ذا فويس كيدز” .

هذا وتتضمن الاحتفالية عروض فنية وموسيقية لعدة فرق ومنها فرقة الفنون الشعبية وفرقة ميسرة للبانتومايم إلى جانب فرقة كورال أطفال أحمد بهاء الدين وضمنها غناء طفل “ذا فويس”.

يوضح الفنان نصرالدين أحمد سيد مايسترو كورال أطفال قصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص للطفل إن الدكتورة فوزية ابو النجا وكيل وزارة الثقافة ورئيس اقليم وسط الصعيد الثقافي حرصت على تكريم الطفل بالإضافة لفرقة كورال الأطفال في اطار رعايتها واهتمامها الدائم وتشجيعها لهم، فضلاً عن دعوتها ممثلين عن عدة هيئات رسمية وشعبية تهتم بالفنون والحركة الثقافية.

وأشار نصرالدين أحمد إلى أن الطفل الموهوب محمد أسامه هو عضو فريق كورال أطفال أحمد بهاء الدين وهي الفرقة الفنية التي حصدت من قبل تصنيف المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية ضمن تصنيف فرق الكورال التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ذلك رغم ضعف امكانياتها المادية وآلاتها القديمة التي لم يتم تحديثها منذ ربع قرن 25 سنة، ورغمًا عن ذلك فإن الفرقة أيضًا سبق وأن قدمت العديد من المواهب المبدعة، ومنها الفنان محمود محي “25 سنة” نجم ستار أكاديمي منذ ثلاث أعوام، وفي وقت أبعد مثلت المحافظة في مناسبات متعددة، منوهًا كذلك أن ما زال لدي الفرقة العديد من المفاجئات التي يتنبأ لها بمستقبل فني كبير ومنها محمد حماد “8سنوات” وكيرلس حفظي “11سنة” وبلال وسيف وشاهندة وجودي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق