مدارس وجامعات

جامعة أسيوط : ننفق 800 ألف جنيه لمصروفات دراسية لطلاب غير قادرين و 12 مليون علاج

          أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط على أن كافة الوحدات المؤجرة داخل الجامعة يصب دخلها لصالح تمويل صندوق التكافل الخاص بالطلبة وذلك في إطار حرص إدارة الجامعة على توفير سبل الدعم والرعاية الصحية والاجتماعية لأبنائها الطلاب بصفة عامة وغير القادرين منهم بصفة خاصة .

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس جامعة أسيوط مع اتحاد طلاب الجامعة برئاسة رفيق محمد رفيق أمين عام الإتحاد ومحمد على حسين الأمين المساعد له وعدد من أعضاء إتحاد طلاب الجامعة واتحادات طلاب الكلية  واتحادات طلاب الكليات وذلك بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب والدكتور شحاته غريب شلقامى المشرف العام على الأنشطة الطلابية .

وقد أوضح الدكتور جعيص أن الجامعة أنفقت مؤخراً أكثر من 800 ألف جنيه من ميزانية الصندوق لتسديد المصروفات الدراسية الخاصة بالطلاب غير القادرين ، مضيفاً أن عدد طلاب جامعة أسيوط بمختلف الكليات يتجاوز 82 ألف طالب وطالبة وبلغت نسبة من لم يقوموا بسداد المصروفات أكثر من 50% وهو ما يستدعى دعم ورعاية من الجامعة لمن يعانون من ظروف أسرية قاسية .

ومن جانبه كشف الدكتور محمد عبد اللطيف التأمين الصحي الخاص بالدولة لا يغطى الطالب خلال المرحلة الجامعية ولكن الجامعة تتكفل بتوفير الرعاية الصحية الخاصة بالطلاب عن طريق مستشفى الطالب وهو ما يجب التنسيق فيه مع وزيري التعليم العالي والصحة لمد مظلة التأمين الصحي إلى ما بعد مرحلة الثانوية العامة .

وقد أشار نائب رئيس جامعة أسيوط أن في الوقت الذي لا يتجاوز به ميزانية مستشفى الطلبة بالجامعة مبلغ مليون جنيه ، فإن الجامعة تنفق فعلياً أكثر من 12 مليون جنيه سنوياً من صندوق التكافل لعلاج أبنائها  وتوفير رعاية صحية كريمة لهم وخاصةً في ظل ارتفاع أسعار دواء أمراض الأورام والأمراض المزمنة والذي يتجاوز 180 ألف جنيه شهرياً لبعض الحالات .

وقد أكد الدكتور شحاته غريب شلقامى أن إتحاد طلاب الجامعة في المرحلة المقبلة سوف يشهد اهتمام بالنشاط  الإنساني والمجتمعي بما يهدف إلى دعم الطلاب غير القادرين وتلبية احتياجاتهم مما يخفف العبء عنهم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق