سياسة

وزير الري يتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة

كتب : آمال بخيت 

استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري خلال زيارته للمحافظة لتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة للوقوف على اخر المستجدات بالمشروع .

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري إن مشروع القناطر الخيرية في أسيوط سيكون جاهزا للعمل نهاية مارس المقبل مشيرا الى ان المشروع هو عملية إحلال لمشروع قناطر أسيوط القديمة المتهالكة.

وأضاف وزير الري أنه سيكون هناك إضاءة ليلية للقناطر الجديدة ولمسات جمالية إضافة إلى أماكن لبيع الهدايا التذكارية وكتيب عن المشروع ومتحف بهدف المساهمة في تنشيط السياحة بالصعيد.

من ناحيته أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يهدف إلى تحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى بواقع 1.65 مليون فدان بنسبة 20% من إجمالي المساحة المزروعة في مصر موزعة على 5 محافظات هي أسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم والجيزة.

وقال محافظ أسيوط أن المشروع يهدف لتحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى إضافة الى إنتاج طاقة كهربائية نظيفة من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة بعرض 4 حارات مرورية لربط شرق وغرب النيل وأيضا توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصرفات والمناسيب وتصل تكلفة المشروع إلى 6.5 مليار جنيه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق