تقارير

“مستقبلك في مشروعك”

تنفيذ 3500 مشروع للشباب بتكلفة 240 مليون جنيه ضمن مبادرة "مشروعك" بأسيوط

 

 كتب: آمال بخيت

نظمت رئاسة مركز ومدينة أسيوط  اليوم ندوة بعنوان “مستقبلك فى مشروعك” تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والتي أقيمت بنادي أسيوط الرياضي للتوعية بمبادرة المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية “مشروعك” والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف توفير فرص عمل للشباب في القرى والأحياء والمدن والمراكز.

حضر الندوة المهندس نبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط والمهندس محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة وعلاء نصر مدير جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة والشيخ محمد محمد الامين وكيل مديرية الاوقاف والقس بيتر توفيق نائبًا عن الانبا يوأنس أسقف الاقباط الارثوذوكس بأسيوط وممثلي بنوك القاهرة والاسكندرية ومصر وبنك التنمية والائتمان الزراعي ونواب ومساعدي رؤساء المركز ورؤساء الوحدات المحلية والعشرات من شباب قرى مركز ومدينة أسيوط.

وأعلن المهندس نبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط – خلال كلمته – عن الدعم الذى يقدمه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة الشباب من خلال وحدات مشروعك المنتشرة بجميع قرى ومراكز المحافظة وذلك بهدف تذليل العقبات أمام المواطن وجهات التمويل المختلفة عن طريق التعاون بين المواطن والدولة والبنوك لتشجيع الشباب للتوجه إلى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وعدم إنتظار الوظيفة الحكومية.

وأكد علاء نصر رئيس جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة أن مبادرة مشروعك بمحافظة أسيوط حصلت على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في عدد المشروعات التي تم تنفيذها والبالغ عددها 3500 مشروع بتكلفة اجمالية تعدت 240 مليون جنيه مشيرًا إلى أن مركز اسيوط يحتل مركز متقدم على مستوى مراكز المحافظة بعدد المشروعات البالغ عددها 206 مشروع.

فيما أشار محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أهمية إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب بجميع القرى والمراكز بهدف تحقيق التنمية المستدامة والحد من الهجرة من القرى إلى المدن  ووضع الشباب على الطريق الصحيح لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.

وجائت كلمة الشيخ محمد الامين والقس بيتر توفيق لحث الشباب على الاتجاه إلى البناء والمشاركة في عمليات التنمية من خلال العمل الجاد والبحث عن أفكار لمشروعات صغيرة يمكن تنفيذها بالقرى والنجوع لتحقيق مردود ايجابي وخلق فرص عمل واقامة حياة كريمة لهم ولأسرهم.

وتم خلال الندوة عرض لفيلم تسجيلي عن مراحل مبادرة مشروعك بمحافظة أسيوط وكيفية الحصول على قرض للمشروع والاستماع إلى مقترحات بعض مسئولي البنوك المشاركة في المشروع والردود على بعض أسئلة الحضور من الشباب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق