حوادث

حملات بيطرية بأسيوط تضبط طنين لحوم و دواجن غير صالحة خلال 10 أيام

كتب : شادية عبدالله

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إن حملات التفتيش والمراقبة على المجازر والأسواق ومنافذ البيع المختلفة مستمرة بكافة مراكز وقرى المحافظة وذلك بالتنسيق بين مديريات الطب البيطري والتموين والصحة موضحاً أهمية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتاجرين بصحة المواطن.

وأكد الدكتور محمد بخيت مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط على استمرار حملات التفتيش بصفة دورية بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة والحفاظ على صحة المواطنين مشيراً إلى تحرير 27 مخالفة متنوعة خلال 10 حملة تفتيشية وذلك بالتنسيق مع التموين والصحة والرقابة الإدارية والرقابة التجارية.

وأوضح بخيت إنه تم المرور على 12 مجزر على مستوى المحافظة وعدد من الثلاجات والمحلات والسوبر ماركت وعدد من الأماكن التي تقوم بعرض وبيع اللحوم المجمدة والدواجن ومحلات الجزارة والمطاعم وتم ضبط 1346 كيلو لحوم ومشتقاتها غير صالحة و522 كيلو دواجن وكبد وقوانص منتهية الصلاحية و39.5 كيلو أسماك و16 كيلو أحشاء ولحم رأس غير صالحة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى إجراء الكشف على 5754 كيلو لحوم بلدية ومستوردة و1860 دجاجة و256 كيلو أسماك توريدات مستشفيات ومدارس وسجون بأسيوط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق