مدارس وجامعات

“مشكلات التعليم في الصعيد ” مؤتمر برعاية تربية أسيوط

كتب : ريهام حسان

أنهت كلية التربية بأسيوط استعداداتها لعقد مؤتمر تحت عنوان ” مشكلات التعليم بصعيد مصر الواقع ـ والحلول ) بالتعاون مع نقابة المعلمين بأسيوط والذي سيتم عقده يوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر ديسمبر الحالي بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري بالجامعة تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط والدكتور عادل النجدي عميد كلية التربية .


ويناقش المؤتمر مشكلات التعليم في مصر بصفة عامة وفي الصعيد بصفة خاصة ومدى ارتباطها بالجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية وعلاقتها بمكونات العملية التعليمية من معلم ومتعلم ومناهج وبيئة تعليمية .


ومن جانبه أكد الدكتور عادل النجدي أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على واقع المشكلات التعليمية في الصعيد وتحديد أهم التحديات التي تواجه العملية التعليمة ووضع آليات لمعالجة تلك المشكلات ووضع مقترحات وتوصيات مستقبلية لتفادي حدوث مشكلات أو عقبات في العملية التعليمية .


وأضافت هويدا الطماوي نقيب المعلمين بأسيوط إن التعليم هو أساس تقدم الأمم ونهضتها وأمة بلا تعليم هي أمة خارج التاريخ ، ونقابة المعلمين لا تدخر وسعا في سبيل النهوض بالتعليم ومعالجة مشكلاته ، ومن هذا المنطلق شاركت النقابة مع كلية التربية في هذا المؤتمر لأن كلية التربية هي بيت الخبرة فيمجال التعليم.


جدير بالذكر أن المحاور التي سيناقشها المؤتمر تشتمل على مشكلات التعليم في جميع مراحله من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية ، وإعداد المعلم والتنمية المهنية المستدامة له ، ودور كليات التربية في النهوض بمستوى التعليم ، ودور المشاركة المجتمعية في حل مشكلات التعليم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق