دين

قوافل دعوية بأوقاف أسيوط بعنوان “محاربة الإرهاب واجب ديني”

كتب : سومية وردانى

نظمت اليوم مديرية الأوقاف، بأسيوط 130 قافلة دعوية، بمختلف قرى ومراكز المحافظة، تحمل عنوان “محاربة الإرهاب واجب ديني ووطني لحماية أمن المجتمع”.


وقال الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط أن القوافل تضم أئمة وعلماء من الأوقاف والأزهر الشريف، وذلك مساهمة من مديرية الأوقاف بأسيوط في توجيه المواطنين إلى خطورة، ما تتعرض له البلاد من مخططات تريد إسقاط الدولة، وكذا تبصير الشباب بالوقوف، خلف قيادتهم والتوحد حتى نستطيع أن نواجه أعداء الدين والوطن.

وأضاف وكيل الوزارة أنه سيقود بنفسه القافلة المتوجهة، إلى مركز ساحل سليم وسيلقي ندوة في مسجد “البواحر”، بحضور قيادات الدعوة بالمديرية وجميع المسئولين بأوقاف ساحل سليم.

وأشاد الدكتور نسيم، بما يقدمه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط من دعم لمديرية الأوقاف بالمحافظة والقوافل الدعوية، لافتا إلى أن المجتمع في حاجة إلى المسيرة التنويرية الآن أكثر من حاجته إلى الطعام والشراب.

وأشار نسيم إلى أن ما تنظمه أوقاف أسيوط من قوافل دعوية وأمسيات دينية يومية، خلال شهر ربيع الأول، قد نالت استحسانا وإعجابا من أهالي أسيوط، إحياءً، لأيام وليالي هذا الشهر الكريم، إلى جانب القوافل الدعوية الأسبوعية، ذات الموضوع الموحد كل يوم ثلاثاء، لمعالجة القضايا الملحة والمستجدات على الساحة المجتمعية، والتي تحتاج إلى رؤية علماء الدين المستبصرين والإدلاء بدلوهم في بيان صحيح الدين الإسلامى فيها.

وأعرب نسيم عن سعادته بالطفرة الدعوية غير المسبوقة، التي تقوم بها إدارة الدعوة بالمديرية بدعاة وأئمة، على أعلى مستوى علمي وخلقي من أبناء المحافظة، يشهد به القاصي والداني، وستظل بإذن الله هذه الثورة الدعوية الهادفة، والمتحضرة في طريقها الصحيح، برعاية كريمة من الأستاذ الدكتورمحمد مختار جمعة “وزير الأوقاف”.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق