تقارير

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية

أعلن اللواء أركان حرب جمال أبوإسماعيل، مدير الكلية الحربية، خلال مؤتمر صحفى بمقر الكلية، صباح اليوم السبت، الشروط العامة لقبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات؛ اعتبارا من يوم السبت ٢ ديسمبر ٢٠١٧، وهي الدفعة رقم ١١٢ أطباء والدفعة رقم ٧٦ مهندسين والدفعة رقم ٦٤ مختلط والدفعة رقم ١٠٦ رئيسات تمريض.

تتمثل الشروط فى:
أن يكون الطالب المتقدم ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى.

ألا يكون الطالب المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

أن يكون الطالب المتقدم حسن السير والسلوك.

أن يكون الطالب المتقدم طوله لا يقل عّن ١٧٠ سم والطالبة المتقدمة ١٥٥ سم، وألا يكون قد استقال أو فصل تدريبيا من أى كلية أو معهد عسكرى.

ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يرفق الموقف التجنيدى الخاص به.

أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبى للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف عليه فى نفس الدفعة فى حالة عدم لياقته طبيا.

أن يجتاز الطالب المتقدم اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة الاختبار فى نفس الدفعة فى حالة عدم اجتياز الاختبار.

أن يؤدى الطالب المتقدم اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من ارتفاع ٧.٥ متر، بدون تردد ومن المرة الأولى.

أن يجتاز المتقدم الاختبارات النفسية والاختبار الشخصى وفقا لتقييم اللجنة والعرض الطبى العام، الذى يشمل التحاليل الطبية المتقدمة.

أضاف مدير الكلية الحربية، أنه علي الطالب التوقيع على تعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط الكلية الحربية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة من أوراق القبول صحيحة، التى يتم على أساسها قبول الكلية، وأن يلتزم الطالب المتقدم للالتحاق بالكلية بالدرجة العلمية المعلن عنها وليس الدرجة العلمية الحاصل عليها، ويقوم بالتوقيع على الإقرارات المخصصة بشأن ذلك بالملف، وأن تلتزم الطالبات المقبولات بالكلية بارتداء الزى العسكرى المقرر لهن، والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ الضم وبعد التخرج وتتعهد بإقرار كتابى بذلك، ويسمح للضباط الاحتياط والمكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق