رياضة

«الأهلي» يلحق بالإسماعيلي أول هزيمة بثنائية نظيفة بالدوري

 

استطاع النادي الأهلي أن يفوز بثنائية دون رد أمام نادي الإسماعيلي، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

بدأ اللقاء بضغط مبكر واستحواذ من لاعبي النادي الأهلي على الكرة ومنطقة وسط الملعب، مع محاولات لاختراق دفاع الخصم، وينجح أحمد فتحي في تمرير كرة عرضية ولكن يتدخل ريتشارد لاعب الإسماعيلي ويبعد الكرة قبل وصولها إلى وليد أزارو.

ثم يرد كالديرون لاعب الإسماعيلي بتسديدة قوية من على حدود منطقة وسط الملعب، ليسدد الكرة في القائم وسط مشاهدة من الشناوي حارس الأهلي.

ويرد عمرو السولية بتمرير كرة رائعة إلى مؤمن زكريا الذي ينفرد بالمرمى، ولكن يتدخل محمد عواد حارس الإسماعيلي ويستحوذ على الكرة.

ويهدر إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي فرصة هدف محقق بعد تمريرة رائعة من كالديرون، ولكن يفشل إبراهيم حسن في تسديدة الكرة برأسه اتجاه مرمى الأهلي.

يسيطر لاعبو الأهلي على منطقة وسط الملعب والكرة، ومحاولات من أجل اختراق دفاع الإسماعيلي بأكثر من كرة عرضية، ولكن ينجح لاعبو الخصم في تشتيتها.

بينما يحاول لاعبى الإسماعيلي الرد على ضغط لاعبى الأهلي بالتسديده من خارج منطقة الجزاء عن طريق إبراهيم حسن ، ولكن تذهب الكرة بعيداٌ عن الشباك.

ويخترق وليد ازارو لاعب الأهلي دفاع الإسماعيلي ويرسل تمريره عرضيه رائعه إلى داخل منطقة الجزاء، ولكن يتدخل محمود متولي في اللحظة الأخيرة ويخرج الكرة خارج الملعب قبل وصولها إلى عبد الله السعيد الذي ينفرد بالمرمى.

مع انطلاق الشوط الثاني، يسيطر الأهلي على المباراة والكرة بشكل كامل، ويستطيعون اختراق دفاع الإسماعيلي بأكثر من كرة عن طريق جونيور أجايي، الذي ينجح ويمرر الكرة إلى مؤمن زكريا الذي يفشل في تسديدها على المرمى.

بينما يهدد عمرو السولية بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء المرمى، ولكن يتصدى لها محمد عواد حارس الإسماعيلي.

ويحرم الحكم المساعد، وليد أزارو مهاجم الأهلي من فرصة انفراد بمرمى الإسماعيلي بداعى التسلل، وتبين عدم صحة التسلل في الإعادة الخاصة بالكرة.

ثم يدفع حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، بأول تبديل بنزول باكا بدلا من مؤمن زكريا.

ينجح محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في إنقاذ فريقه من هدف مؤكد أمام تسديدة إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي داخل منطقة الجزاء في أخطر فرص اللقاء.

استطاع عمرو السولية أن يتقدم بالهدف الأول لصالح النادي الأهلي في مرمى الإسماعيلي بالدقيقة 75، ويهدر وليد أزارو فرصة انفراد بتسديده الكرة في جسد حارس الإسماعيلي، ثم يعاود مرة أخرى ويهدر هدفا آخر بكرة رأسية في يد محمد عواد.

ومع الدقيقة 83 يستطيع جونيور أجايي أن ينفرد بمرمى الإسماعيلي ثم يمرر الكرة إلى عبد الله السعيد ليسددها في الشباك الخالية من الحارس معلنا تقدم الأهلي بالهدف الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: لا يمكن نسخ او نقل اي من محتوايات الجريدة حيث انها محمية !!
إغلاق